أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
منوعات

هربس الشفاه قد يقتل الرضيع

حرر في 11/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 264 مرة

هربس الشفاه مرض فيروسي غالبا ما  يكون غير ضار للبالغين، ولكنه قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة تهدد حياة الرضع، فكيف يحدث؟
 قال طبيب الأطفال والمراهقين الألماني هيرمان جوزيف كال إن السبب في الإصابة بهربس الشفاه يرجع إلى العدوى بما يعرف بـ فيروسات الهربس  البسيطة ، التي يصاب بها معظم الناس قبل بلوغ عامهم الخامس في نطاق العائلة.
 
وأشار إلى أن هذه الفيروسات تنتقل عبر اللعاب أو الأصابع بشكل  غير ملحوظ غالبا، نظرا لأن المصاب قد ينقل العدوى إلى شخص آخر  قبيل ظهور البثور المميزة للهربس.من جانبه، قال المتخصص في علم الفيروسات البروفيسور توماس ميرتينس إن  فيروسات الهربس البسيطة تتوغل إلى داخل الخلايا العصبية حتى تصل إلى  عقدة عصبية لما يسمى بالعصب الثلاثي التوائم حيث تستقر الفيروسات طوال الحياة.
 
 وأضاف ميرتينس أن هذه الفيروسات تكون غير نشطة أغلب الوقت، ولكن هناك  بعض المسببات التي تساعد على إعادة تنشيطها وعودتها إلى سطح الجلد  مجددا، وخلال عمليات إعادة التنشيط تظهر البثور المؤلمة على الشفاه.
 
أما أخصائي الأمراض الجلدية فولكه هابرمان فقال إن الأسباب التي  تؤدي إلى نشوء البثور ليست معلومة على وجه الدقة، لكن الأطباء يرجحون  أن الأسباب قد ترجع إلى الأشعة فوق البنفسجية والانفعال والتوتر النفسي  وكذلك ضعف المناعة، لذا كثيرا ما يكون هربس الشفاه مصاحبا لعدوى  الإنفلونزا.
 

اضف تعليق