أخر الأخبــــار

محمد بن زايد يؤكد فخر الإمارات بأبنائها الأبطال وشهدائها الذين حملوا رسالة محبة وخير للشعب الأفغاني تونس: سليم الرياحي يصوّب نيرانه على منظومة الحكم..! باراك أوباما، الرئيس الذي أحب الكتب..! خلافات اسرائيلية بشأن الانفصال عن الفلسطينيين ثنائيات غذائية تدمر الصحة.. بينها الشاي مع الحليب نشاطات وتعديلات في أسلوب الحياة لتحسين وظيفة الدماغ قهوة الصباح تطيل عمرك..كيف؟ سقط من أعلى برج والسبب سيلفي أخبار اليوم المصرية تكرم آل مكتوم الخيرية سيف بن زايد يلتقي وفد جامعة هارفارد عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية أفغانستان لجنة مبادرات رئيس الدولة تعتمد مشاريع إنشاء 420 مسكنا للمواطنين بقيمة 500 مليون درهم بلدية مدينة أبوظبي تنظم فعالية خيرية تحت عنوان « بشائر عام الخير » في شاطئ الكورنيش بأبوظبي بلدية مدينة العين تفتتح المكتبة الثقافية التخصصية شرطة أبوظبي تكثف الرقابة بالرادارات على طريقي «أبوظبي-السلع» و«أبوظبي-العين» حاكم عجمان يستقبل القنصل العام المصري حمدان بن راشد يكرم موظفي صحة دبي المتميزين ضمن مبادرة بكم نفتخر دائرة البلدية والتخطيط تعلن عن تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف في شارع الاتحاد بإمارة عجمان عبد الرحمن النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان يدشن داخلياً التطبيق الذكي مستكشف عجمان مدير عام محاكم دبي يكرم المشاركين في مبادرة العائلة السعيدة

جريدة يومية - سياسية - مستقلة اسسها عام 1975

عبيد حميد المزروعى
مدير التحرير د. شريف الباسل

الموافق 20 يناير 2017






إخترنا لك

إستطلاع الرأي
كيف تقيمون الموقع الإلكتروني الجديد لجريدة الفجر؟

أسعار العملات

مواقيت الصلاة

(حسب التوقيت المحلى لمدينة ابوظبى)

أرشيف الاخبــار
الصفحة الأولى
اعلانات مبوبة
اخبار الإمارات
1790 فنياً يقدمون خدمات الصيانة الفنية للمركبات في نحو 60 ورشة

مواصلات الإمارات تصدر دليلاً إرشادياً للعمل الآمن في الورش الفنية بثلاث لغات

المصدر•• دبي –الفجر: حرر في 11/01/2017 | اطبع المقالة | ارسل إلى صديق | قرأت 37 مرة

أصدرت مواصلات الإمارات دليلاً إرشادياً في السلامة والصحة المهنية تحت عنوان إرشادات العمل الآمن ، يتضمن قواعد وإرشادات تضمن سلامة العاملين في الورش الفنية المرتبطة بصيانة المركبات بالمؤسسة، وآلية التعامل الآمن مع الآلات المختلفة فيها، حيث يؤكد هذا الدليل على أهمية استخدام معدات الوقاية الشخصية الضرورية عند تنفيذ الأعمال، وغيرها من التعليمات والإرشادات التي تضمن سلامة الفنيين وحمايتهم من إصابات العمل الجسدية والأمراض المهنية الناتجة عن الأعمال التي يمارسونها.
 
وتفصيلاً، أفادت حنان محمد صقر المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية، بأن السلامة تشكل أولوية قصوى لدى مواصلات الإمارات، وتحرص المؤسسة على مواكبة أحدث معايير الأمن والسلامة المهنية والبيئية، واتخاذ كافة الإجراءات التي تعزز سلامة وأمن المتعاملين والعاملين، لا سيما الفنيين الذين يتعاملون مع مواد ومركبات صناعية قد تشكل خطراً على صحتهم كالزيوت والأصباغ، علاوةً على طبيعة وظروف عملهم واستخدامهم الآلات الحادة.
 
وأعربت صقر عن اهتمام مواصلات الإمارات البالغ بهذا الجانب والذي ينبثق من رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية بصفة عامة، لا سيما التطلع إلى تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية، وترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدلات الأمراض، والتركيز على زيادة الوعي حول المخاطر الصحية وضمان الوقاية منها. وأكدت حنان بأن برامج وخطط التوعية والإرشاد تحظى باهتمام كبير في المؤسسة، وتهدف إلى الارتقاء بمعارف العاملين وتأهيلهم بالشكل المناسب للتعامل الأمثل مع بيئة العمل، وقد تم إصدار الدليل ونشره في مختلف الورش الفنية التابعة للمؤسسة، إضافة إلى عقد ورش عمل توعوية للعاملين للتعريف بالإرشادات الواردة وطرق تطبيقها والاستفادة منها على الوجه الأمثل، مشيرة إلى عدد الفنيين العاملين في المؤسسة والذين بلغ عددهم 1790 فني يعملون في نحو 60 ورشة فنية منتشرة في مختلف مناطق الدولة.
 
من جانبه أفاد خالد شكر مدير إدارة البيئة والسلامة والصحة المهنية بأن الدليل يتكون من 25 نشرة توعوية، وتم إصداره بثلاث لغات مختلفة وهي (العربية والانجليزية والأوردو) ويغطي كافة الأنشطة والعلميات والخدمات التي يتم تقديمها في الورش الفنية، مثل التعامل مع عمليات اللحام وروافع المركبات والعدد اليدوية وعمليات الدهان والسمكرة والتنجيد وغيرها.
 
أوضح شكر أنه تم إعداد مواد الدليل بناء على عمليات تحديد وتقييم المخاطر المحتملة في الورش الفنية، وبالتنسيق مع العاملين فيها، وتم كذلك الاستناد للقوانين والتشريعات ذات العلاقة، بالإضافة إلى تضمين ما يرد من إرشادات في كتيبات مصنعي الآلات والمعدات المستخدمة، مؤكداً حرص المؤسسة على ضمان جودة المواد المستخدمة وتوريدها بنسبة 100% من الوكلاء الرسميين المعتمدين في الدولة، الأمر الذي يعزز سلامة العاملين لدى تعاملهم مع الآلات والمواد المستخدمة.
 
ووفقاً لمدير إدارة البيئة والسلامة، فإنه قد روعي استخدام لغة بسيطة وسهلة في كتابة هذه الإرشادات وصياغتها بطريقة مختصرة، واستخدام رسوم توضيحية تسهل عملية قراءة وفهم المحتوى، وقد تم توزيع هذه النشرات في جميع الورش وعرضها في أماكن قريبة من الآلة أو المعدة ذات العلاقة. 
 
يذكر بأن الورش الفنية بمواصلات الإمارات تقدم طيفاً واسعاً من الخدمات بما فيها الإصلاحات الميكانيكية والكهربائية للمركبات، وأعمال الصبغ والسمكرة، وإصلاح واستبدال الإطارات، وأعمال التنجيد، وصيانة المكيفات، وخدمات تبديل الزيوت والتشحيم، وخدمات الميزان الإلكتروني، وإصلاح الحوادث للمركبات العادية والثقيلة والإصلاحات التي تتعلق بالهياكل، وخدمات الفحص وتقدير الحالة الفنية للآليات، والصيانة الوقائية، وخدمات الطوارئ والأعطال الخارجية وقطر المركبات.
 

اضف تعليق