«إمباور» تشارك في ورشة عمل تحت شعار «تطبيق أنظمة تبريد المناطق في المدن الدافئة»

13 يونيو 2018 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 125 مشاهدة طباعة
أكد أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، أن أنظمة  تبريد المناطق أصبحت جزءاً أساسياً من التخطيط وتصميم المباني الحديثة وخاصة في المناطق ذات المناخ الدافئ. 
 
جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدت ضمن فعاليات اليوم الأول من مؤتمر ومعرض الجمعية الدولية لتبريد المناطق 2018، التي تعقد في مدينة فانكوفر الكندية، خلال الفترة ما بين 11 إلى 14 يونيو الجاري. 
 
وركزت ورشة العمل على مدن منطقة آسيا والمحيط الهادي الدافئة منها الفليبين، وماليزيا، والهند، وكوريا، والصين وذلك بدعم من الجمعية الدولية لتبريد المناطق IDEA ، ورابطة الطاقة في آسيا والمحيط الهادئ APUEA، ومبادرة “ تطوير تبريد المناطق في المدن الحديثة “ التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.
 
وأوضح بن شعفار خلال جلسته النقاشية في ورشة العمل تحت عنوان: “وجهات النظر من الأسواق المتوسعة “، أن مستقبل المدن الذكية يكمن في تطبيق أنظمة تبريد المناطق، التي تتميز بمنافع بيئية واقتصادية كبرى وتعتبر الحل المثالي للمشاريع العقارية الجديدة، حيث شهدت أنظمة تبريد المناطق إقبالاً كبيراً من طرف المطورين العقاريين الذين أدركوا أهمية تبني خدمة تبريد المناطق لأنها تشكل تقدماً تقنياً هائلاً صديقاً للبيئة يساهم في تقليل استهلاك المياه والطاقة بطريقة أكثر فعالية وموثوقية من سواها، حيث حققت إمباور ارتفاعاً بعدد المباني التي تستخدم خدمة تبريد المناطق، التي تقدمها، ليصل إلى 1000 مبنى في نهاية 2017. 
 
كما شاركت “إمباور” في جلسة أخرى تحت عنوان “التمويل والحوكمة والعمليات”، حيث سلطت الضوء على تمويل المشاريع، والتخطيط المالي والإدارة المالية في القطاعي العام والخاص، وتخطيط المخاطر، واستراتيجية تحسين معدلات العائدات المالية والخصخصة والأصول النقدية، كما تطرقت إلى موضوع اتفاقيات الإمتياز وإعادة تمويل الأصول.
 
وقال بن شعفار: تعتبر إمباور شريكاً رسمياً نشطاً لمبادرة تطوير تبريد المناطق في المدن الحديثة التي وضعها برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتم إطلاقها لتعزيز حلول تبريد المناطق في المدن النامية حول العالم، ومنها قامت إمباور بخطوات ملموسة على أرض الواقع  تمثلت بنقل تكنولوجيا وتقنيات صناعة تبريد المناطق ونشر سبل وحلول الاستدامة ونظم إدارة الطاقة للعديد من دول العالم، فنحن نلتزم باستراتيجية تهدف إلى تخفيض انبعاثات ثاني اكسيد الكربون لنساهم في تنفيذ استراتيجية دبي للحد من الانبعاثات الكربونية وخطة دبي 2021. كما أن تقليص الانبعاثات الكربونية يسهم في تعزيز مكانة الدولة في المجالات الخضراء ويساعد أيضا في تخفيض التكاليف وهو الأمر الذي يساهم بدوره في زيادة الأرباح.
 
وضمت ورشة العمل ممثلين ومتحدثين عالميين وباحثين بارزين من أصحاب الخبرة في مجال تبريد المناطق، والطاقة والمياه، وفي مجال التمويل والاستثمار، بالإضافة إلى متخصصين في مجال تغير المناخ. 
 
الجدير بالذكر، أن القدرة الإنتاجية لشركة “إمباور” تصل إلى أكثر من1,34 مليون طن من التبريد وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.
 
 
 
 
 
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3258 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      3605 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      3475 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        4 تعليق      1709 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      62119 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55585 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38729 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37963 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision