«الاتحادية للرقابة النووية» تحتفي بالشهر العالمي للتوعية بالتدقيق الداخلي

14 مايو 2019 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 41 مشاهدة طباعة
نظمت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية جلسة لتبادل المعارف في مجال الحوكمة وذلك في إطار الفعاليات والأنشطة التي تقيمها احتفاء بالشهر العالمي للتوعية بمهنة التدقيق الداخلي والذي يصادف شهر مايو من كل عام.
ونظمت إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة الجلسة واستضافت خالد حميد المدير التنفيذي لديوان المحاسبة الذي تحدث عن تجربته العملية والدروس التي تعلمها خلال ثلاثين عاما في مختلف المؤسسات وضمن ميدان التدقيق وذلك بحضور عدد من أعضاء الإدارة وموظفي الهيئة.
 
وقالت آمنة فريدون مدير إدارة التدقيق في الهيئة الاتحادية للرقابة النووية إنه في إطار الاحتفاء بالشهر العالمي للتدقيق الداخلي سننظم خلال شهر مايو عددا من ورش العمل والجلسات التي تغطي أقسام الهيئة كافة وتركز على أهمية دور التدقيق الداخلي وضرورة الضوابط الداخلية الفعالة لتعزيز الإطار الحوكمي.
 
وأضافت أن عمليات التدقيق الداخلي المستقلة تسهم في تحقيق أهداف الهيئة وذلك من خلال ضمان تطبيق مقاربة منهجية ومنضبطة بشأن تقييم إدارة المخاطر وعمليات التحكم والحوكمة فيها.
 
ويستند نموذج الحوكمة الخاص بالهيئة الاتحادية للرقابة النووية على أسس الشفافية والمساءلة والنزاهة وجرى تصميمه لتعزيز ثقافة التميز والكفاءة عبر جميع مستويات المؤسسة وعلاوة على ذلك يعتمد النموذج على أفضل الممارسات العالمية ويضم عناصر من مختلف الهيئات التنظيمية الأخرى إلى جانب المعايير المعتمدة من قبل ديوان المحاسبة في دولة الإمارات والمعهد الأوروبي للحوكمة المؤسسية.

يشار إلى أنه يجري الاحتفاء بالشهر العالمي للتدقيق الداخلي خلال شهر مايو من كل عام من خلال تنظيم الفعاليات والأنشطة في جميع أنحاء العالم حيث يدعو معهد المراجعين الداخليين إلى تنظيم هذه الفعالية بهدف زيادة الوعي حيال مهنة التدقيق الداخلي وقيمتها.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      5279 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      6098 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      5842 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      64471 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      57616 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40317 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39482 مشاهده