«محمد بن راشد للابتكار» و«كاليفورنيا - بيركلي» ينظمان برنامج «اصنع التغيير»

19 نوفمبر 2017 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 167 مشاهدة طباعة
نظم “مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي” بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا – بيركلي برنامجا تدريبيا بعنوان “اصنع التغيير” بمشاركة موظفين من جهات حكومية اتحادية ومحلية في إطار سلسلة فعاليات وندوات الابتكار الحكومي الهادفة إلى نشر ثقافة الابتكار وتعزيز تبني أدواته في تطوير الخدمات الحكومية التي ينظمها المركز بالتعاون مؤسسات تعليمية عالمية مثل معهد ماساتشوستس للتقنية وجامعة إنسياد وغيرها.
 
وركز برنامج “ اصنع التغيير “ - الذي عقد على مدى أربعة أيام وحاضر فيه الدكتور كيرت بيير عضو الهيئة الأكاديمية في كلية هاس لإدارة الأعمال في جامعة كاليفورنيا -بيركلي - على أهمية تحويل الأفكار إلى ابتكارات وتحديد مؤشر نجاح الخدمة أو المشروع أثناء مرحلة التطوير وتطرق إلى آليات الدعم والتمويل وإدارة فرق العمل وسبل اكتساب مهارات قيادية في مجال الابتكار.
 
وأكدت هدى الهاشمي مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل أن فكرة برنامج “ اصنع التغيير” تنسجم مع توجهات مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي لتحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وإحداث تطوير ملموس في عمل حكومة دولة الإمارات ما يسهم في تعزيز مكانتها بين الحكومات الأكثر ابتكارا على مستوى العالم.
 
وقالت الهاشمي إن البرنامج شكل منصة تفاعلية أتاحت لموظفي الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لتبادل الخبرات واستعراض نماذج عالمية متميزة في مجال الابتكار للاستفادة منها في تطوير نماذج عمل تدعم تبني الابتكار كعنصر أساسي في تطوير بيئة العمل الحكومي في دولة الإمارات.
 
شارك في البرنامج 45 منتسبا لبرنامج رحلة الابتكار لصنع التغيير من الجهات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص واطلعوا على منهج جامعة كاليفورنيا - بيركلي للابتكار حول دور الابتكار في مواجهة التحديات بمنطقة “ bay-area “ في سان فرانسيسكو وزيارات ميدانية إلى جهات مثل Tesla, Berkeley-Skydeck Exploratorium .
 
جدير بالذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” افتتح “ مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي” في سبتمبر 2014 ليوفر خدماته لكل الجهات الاتحادية والمحلية عبر تطوير منظومة متكاملة من الأدوات الحديثة لمساعدة الجهات على الابتكار في مجالات السياسات الحكومية والخدمات المقدمة للجمهور والهياكل التنظيمية والعمليات والإجراءات بما يعزز من تنافسية الدولة ويعمل على تحويل الابتكار الحكومي لعمل مؤسسي منظم.
 
ويعمل المركز على تنظيم سلسلة من الفعاليات ومختبرات الابتكار الحكومية لدعم الجهات في تطوير الخدمات وإيجاد حلول للتحديات كما يعمل على تدريب الكوادر الوطنية وبناء قدراتها وتطوير شبكة شراكات عالمية مع الجامعات والمعاهد المتخصصة.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10433 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1237 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11485 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69864 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62970 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41779 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40842 مشاهده