« الشارقة للفنون » تعلن عن مشروع « الجرينة »

11 يونيو 2019 المصدر : •• الشارقة-وام : تعليق 106 مشاهدة طباعة
أعلنت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون عن مشروع إنشاء مبنى الجرينة للفنون وهو مركز تفاعلي ونقطة لقاء بين المجتمع المحلي والفنانين والباحثين والزوار الدوليين في الشارقة.
وسيضم المبنى الأعمال الفنية والتركيبية الخاصة بمقتنيات المؤسسة وسيعمل على استضافة ندوات ومعارض دورية كما سيكون مقرا لأرشيف كل دورة من دورات بينالي الشارقة منذ انطلاقته في عام 1993.
 
وتبلغ مساحة المبنى 13 ألف متر مربع سوف تحتضن أكثر من ألف عمل فني وهي مجموعة رائدة من المقتنيات التي تضع الفنانين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا في خضم حوار فني دولي وتضم أعمالا وتكليفات مهمة للفنانين .
 
وسيعمل المبنى كمنصة تعليمية وفضاء للقاء المجتمعي يضم فضاءات متعددة الأغراض ومكتبة ومطعما ومقهى والمبنى من تصميم المهندسة المعمارية منى المصفي الاستشاري المعماري للمؤسسة ومؤسسة استوديو “ سبيس كونتنيوم” وسيتم افتتاح المبنى في عام 2022. كما أعلنت الشيخة حور القاسمي عن تعيين الدكتور عمر خليف في منصب مدير المقتنيات وقيم أول حيث سيتولى إدارة استراتيجية الاقتناء الفني الخاصة بالمؤسسة وتطوير برنامج المعارض على مدار العام بالإضافة إلى تكوين شراكات دولية والعمل على تنظيم الندوات وتطوير المنشورات.

وقالت الشيخة حور القاسمي إن المؤسسة سعت من خلال بينالي الشارقة وسلسلة من المعارض والبرامج على مدار السنة لأن تكون داعما نشطا على المستوى الدولي للفنانين المعاصرين في المنطقة وحرصت على دعوة الفنانين المهمين من جميع أنحاء العالم إلى الشارقة لأكثر من عقد ومن هنا فإن تعيين الدكتور عمر خليف وإعلان مشروع مبنى الجرينة للفنون يؤكدان معا على حيوية متجددة في عمل المؤسسة «.

وأضافت “ يستدعي خليف بصفته قيما وباحثا بارزا وعلى معرفة عميقة بطبيعة وتاريخ الحراك الفني في المنطقة وله حضور مؤثر في المشهد الفني الدولي بعدا جديدا ومهما من شأنه أن يعزز الرسالة الفنية والإبداعية للمؤسسة». بدوره قال عمر خليف “ إنه لشرف كبير وامتياز لي أن أعمل مع الشيخة حور وفريق مؤسسة الشارقة للفنون وكلي تطلع للعمل على توظيف إمكانات المؤسسة لا سيما مقتنياتها التي تعد من أهم المقتنيات في المنطقة في تقديم طرق فاعلة لمشاركتها مع الجمهور المحلي والدولي بالتناغم مع العمل على معارض للمؤسسة وتعزيز التبادل والتعاون الدوليين» .
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10428 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1234 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11481 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10629 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69861 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62967 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41776 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40840 مشاهده