عقب النجاح الكبير في بطولة كازاخستان

أبطال الإمارات على أهبة الاستعداد لتحقيق نتائج مشرفة في النسخة الرابعة من بطولة آسيا للجوجيتسو

15 يوليو 2019 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 119 مشاهدة طباعة
-- 23 بطل جوجيتسو من الرجال والسيدات يتوجّهون إلى منغوليا لتمثيل الدولة والتربع على عرش القارة الآسيوية
-- الشامسي: «أبطال الإمارات قدوة للأجيال القادمة»
 
 بعد النتائج المتميزة التي حققها في بطولة نور سلطان الكبرى بكازاخستان، يستعد منتخب الإمارات للجوجيتسو لمهمته الوطنية الثانية ضمن الموسم الرياضي الحالي في منغوليا، حيث يتوجّه إلى عاصمتها أولان باتور يوم الأحد 14 يوليو للمشاركة في منافسات بطولة آسيا الرابعة للجوجيتسو، والتي يستضيفها القصر الرياضي المركزي خلال الفترة بين 17-21 يوليو.
 ويتشكل فريق ’صقور الجوجيتسو‘ من 23 رياضياً من ألمع أبطال الجوجيتسو الرجال والسيدات من خمسة أندية إماراتية للجوجيتسو هي: العين، الجزيرة، الوحدة، بني ياس وفريق 777.
 
قائمة المشاركين تؤكد  تنامي شعبية الجوجيتسو في آسيا
وفقاً للجنة المنظّمة، من المتوقع أن تقدم بطولة آسيا للجوجيتسو في دورتها الرابعة مستويات غير مسبوقة من المنافسة، حيث يشارك في البطولة 349 لاعباً من 21 دولة آسيوية، مما يشير إلى تزايد حضور وشعبية هذه الرياضة في القارّة الصفراء.
 
الشامسي: بطولة آسيا تمثل تحدياً أساسياً للاعبي الإمارات لتأكيد ريادتهم على صعيد القارة
وفي سياق تعليقه على البطولة، قال فهد علي الشامسي ، المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو :  “ تحتل بطولة آسيا للجوجيتسو موقعاً مميزاً ضمن أجندة الرياضة العالمية كما تمثل تحدياً حقيقياً للاعبي الإمارات الذين يستهدفون من خلالها تحقيق أكبر عدد من الميداليات وهم على أتم الاستعداد الذهني والبدني للذهاب بعيداً في المنافسات.  ونوه الشامسي بالدعم الكبير الذي توفره القيادة الحكيمة للدولة للاعبي الإمارات وإتاحة المناخ الأمثل الذي يمكنهم من رفع اسم الدولة عالياً في المحافل القارية والعالمية.  
 
وتابع: “تتألق نسخة هذا العام من البطولة في أولان باتور بمشاركة مجموعة واسعة ومتنوّعة من الرياضيين، مما يبيّن اتساع شعبية الجوجيتسو في آسيا، ويعزز سماتها الشمولية. كما يوضّح الأثر الذي تتركه قيم الجوجيتسو وفوائدها في ضمائر الناس عبر العديد من الثقافات والخلفيات المتنوّعة. ويعد ذلك مؤشراً إيجابياً على مستقبل الرياضة، ونحن نتطلع إلى حضور المنافسات الحماسية والمشوّقة».
 
ويعتبر منتخبنا الوطني للجوجيتسو الرابع من حيث عدد اللاعبين بين المنتخبات الوطنية المشاركة بعد منغوليا (92 لاعباً)، وتايلاند (59 لاعباً)، وتايبيه الصينية (33 لاعباً)؛ مما يبيّن قوة الجوجيتسو المتجذّرة في المشهد الرياضي الإماراتي.
 
: «خضع أعضاء الفريق لتدريبات مكثّفة بذلوا فيها جهداً كبيراً، وأظهروا الالتزام والتفاني الذي يليق بممثلي الوطن على الساحة الآسيوية. ولرياضة الجوجيتسو مكانة مرموقة في دولة الإمارات التي تمتاز بمستوى رفيع بين الدول الداعمة لهذه الرياضة، ونكنّ الاحترام لهؤلاء الرياضيين وأنديتهم ونرى فيهم فخراً للإمارات. لاعبونا حريصون على  رفع اسم وطنهم عالياً في المحافل الدولية؛ ويعززون الدور الذي يقوم به اتحاد الإمارات للجوجيتسو».
 
رياضيّو الإمارات يسعون لبسط هيمنتهم على الساحة الآسيوية
ويدخل أبطال الإمارات البطولة الآسيوية بمعنويات عالية بعد تحقيقهم بـ 14 ميدالية في بطولة غراند بري (الجائزة الكبرى) للجوجيتسو بكازاخستان.وقال محمد القبيسي، أحد لاعبي نادي فريق ’777‘، والذي سيخوض نزالاات وزن 77 كيلوجرام لفئة الرجال يوم 17 يوليو: “تمتاز البطولة بأهمية خاصة نظراً لما تضمه من كفاءات من شتى أنحاء آسيا. وقد تدرّبت بجهد قبل المشاركة، وهدفي تحقيق نتائج ممتازة. لقد شارك منتخب الإمارات للجوجيتسو في بطولة سابقة بكازاخستان، واستحق الفوز بعدة ميداليات، مما يمنحنا حافزاً إضافياً لإحراز ميداليات ذهبية في بطولة آسيا».
 
وأضاف سلطان العلي، زميل القبيسي في المنتخب، ولاعب نادي ’الجزيرة‘: “شاركت في معسكر تدريبي مكثّف بأبوظبي تحضيراً لهذه اللحظة؛ وأنا على أتمّ الاستعداد للمنافسة. أنا فخور بتمثيلي للإمارات في هذه البطولة، وسأتشرّف برفع اسمها عالياً فيما لو نجحت بإحراز نتائج طيّبة. أنا مسرور جداً للمشاركة في هذه المسيرة؛ وسأعمل جاهداً على إحراز ميدالية تعزز مكانة الإمارات وأبوظبي كموطن لرياضة الجوجيتسو على المستوى العالمي”. وسيخوض العلي منافساته للفوز بالميدالية الذهبية عن وزن 94 كيلوجرام في 19 يوليو.
 
بطلات الإمارات متشوّقات للفوز
وتدخل بطلات الإمارات في الجوجيتسو البطولة بمعنويات عالية أيضاً، وآمال عريضة بتحقيق نتائج مشرفة. وفي تعليقها عن البطولة، قالت حصة الشامسي، إحدى أعضاء نادي العين للجوجيتسو، والتي تشارك في نزالات السيدات عن وزن 57 كيلوجرام يوم 18 يوليو: “بذلت كل ما في وسعي للاستعداد للبطولة، وهدفي الفوز بالميدالية الذهبية. من المهم أن نتذكر الأخلاق والروح الرياضية ونحن نحتفي بعام التسامح. وينبغي أن نكون مسرورين بأي نتائج سنحققها طالما قمنا بواجبنا على أتمّ وجه».
 
ومن جانبها، قالت مهى الهنائي، زميلة الشامسي في المنتخب والتي ستخوض نزالات السيدات عن فئة 57 كيلوجرام: “واظبت على التدريب مرّتين يوميّاً استعداداً لهذه البطولة، فتمثيل الإمارات هو شرف عظيم لي، وفرصة نادرة لرد الجميل لوطني من خلال تعزيز المكانة العالمية للاعبي الجوجيتسو الإماراتيين. أنا ممتنّة للدعم المستمر الذي تقدمه لنا القيادة الإماراتية واتحاد الإمارات للجوجيتسو، وما تتيحه لنا من منصات متميزة تساعدنا في التألق».
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12394 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3257 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13552 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11858 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71931 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64932 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43009 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42032 مشاهده