2018 أحد أفضل الأعوام فنياً بالنسبة إلي

أحمد حاتم: (قصة حب) قدم شكلاً مختلفاً من التجارب السينمائية

9 يناير 2019 المصدر : تعليق 241 مشاهدة طباعة
انتهى أحمد حاتم من تصوير فيلمه الجديد (قصة حب) الذي عرض في الصالات السينمائية مطلع العام الجاري. في) هذا الحوار يتحدَّث الفنان المصري عن الفيلم الجديد وكواليس تصويره، إضافة إلى مشاريعه الجديدة.
 
• من رشّحك لفيلم (قصة حب)؟
- الفيلم مشروع المخرج عثمان أبو لبن الذي تربطني به صداقة توطدت من خلال عملنا سوياً في السينما بفيلم (المركب). بحكم علاقتنا، كان يتحدث إليّ باستمرار عن العمل ويسألني رأيي في بعض التفاصيل الفنية، لدرجة أنني كنت أرشّح له ممثلين آخرين لهذا الدور أو ذاك، حتى فوجئت به يخبرني بأنه يراني في شخصية البطل. كانت مفاجأة سعيدة، خصوصاً أنني أعرف الكثير عن الدور بحكم حديثنا المسبق عن الفيلم.
 
• ألم تفكر في طرح اسمك عليه؟
- لم أفكر في ذلك لأن تصوري عن الشخصية كان أنها لشخص أكبر مني عمرياً، وهو أمر ارتبط أيضاً بالتجارب والأحداث الموجودة في السيناريو. لذا عندما رشحت للفيلم بدأنا التحضير له واستمرّ ذلك فترة طويلة وصلت إلى عام تقريباً، ليخرج الفيلم بصورة جيدة ومناسبة للمجهود الذي بذل في كتابته.
 
• ماذا عن تفاصيل الفيلم؟
- تدور الأحداث في إطار رومانسي كوميدي، وتتناول مجموعة من القضايا المختلفة التي نشاهدها في إطار اجتماعي، خصوصاً أن القصة رغم ما تحتوي عليه من صعوبات فإنها تقدِّم شكلاً مختلفاً من التجارب السينمائية.
 
• ودورك؟
- أجسد شخصية شاب يعيش قصة حب ولكنه يتعرض لحادثة تفقده بصره فتتغير حياته بشكل كامل، ونشاهد تفاصيل كثيرة في علاقته مع حبيبته التي تقوم بدورها هنا الزاهد.
 
• كيف وجدت التعاون مع هنا الزاهد للمرة الأولى؟
- شاهدت أعمالاً عدة لها وأعجبتني، وكنت سعيداً بهذه التجربة حتى قبل أن نبدأ العمل سوياً، خصوصاً أن الدور مناسب لها. عندما بدأنا التصوير وجدت نفسي إزاء ممثلة محترفة لديها موهبة كبيرة تسعى إلى توظيفها بشكل جيد. لذا لازمتنا الحماسة عند تصوير المشاهد التي جمعتنا وكنا نتحدث طويلاً بالتفاصيل. من ثم، شكلنا ثنائية لافتة مناسبة لما كُتب في السيناريو، وأتمنى أن يكون رد فعل الجمهور على الفيلم عند طرحه جيداً.
 
• بمناسبة الحديث عن الفيلم كيف وجدت موعد طرحه؟
- التوقيت من مسؤولية الشركة المنتجة بالاتفاق مع الشركة الموزعة. وقد تم طرحه خلال إجازة نصف العام خلال شهر يناير الجاري، وأعتقد أنه موعد مناسب لقصة الفيلم وطبيعة أحداثه.
 
• هل تسبب تعدد أماكن التصوير الخاصة بالفيلم بمشكلة لك؟
- صورنا الفيلم في الأماكن التي تطلّبها السيناريو، وتنقلنا بين أكثر من موقع. صورنا عدداً من المشاهد المهمة في العين السخنة، وفي شوارع القاهرة المختلفة وغيرها، وانتهينا من الفيلم، ويتولى راهناً المخرج عثمان أبو لبن المونتاج وإنجاز المراحل الأخيرة.
• تعيش حالة من الانتعاشة الفنية. حدثنا عنها.
 
- اعتبر 2018 أحد أفضل الأعوام فنياً بالنسبة إلي لأنني قدمت مجموعة أدوار جيدة أعتز بها سواء في السينما أو التلفزيون، حققت النجاح. عادة لا أشارك في الدراما بكثافة ولكن هذا العام كنت محظوظاً بعرض ثلاثة أعمالي على التوالي.
 
• ماذا عن المعايير التي تختار على أساسها أعمالك؟
- الفكرة الجيدة التي تعالجها الأحداث، وفريق العمل المناسب، وطبيعة الدور البعيد عن التكرار، وحداثة السيناريو. وأعتقد أن أي فنان يضع هذه المعايير أمامه كي لا يقدِّم عملاً متواضعاً.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      4773 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      5527 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      5295 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      63912 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      57088 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40171 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39346 مشاهده