أدنوك ومجموعة «رافاجو» توقعان مذكرة تفاهم لبحث سبل التعاون المشترك في مجمع الرويس الصناعي

17 مايو 2018 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 86 مشاهدة طباعة
أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” امس عن توقيعها مذكرة تفاهم مع مجموعة “رافاجو” الرائدة في توفير حلول الخدمات في أسواق البوليمرات والمواد الكيميائية العالمية، لبحث فرص التعاون المشترك في مجمع الرويس الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وفي إطار جهود أدنوك الرامية إلى تعزيز القيمة في مختلف جوانب ومراحل أعمالها، ستقوم الشركة بالتعاون مع “رافاجو” ببحث سبل إنتاج وتسويق مركبات اللدائن البلاستيكية في شركة “بروج” التي تعتبر شراكة  بين أدنوك وشركة بورياليس ومقرها النمسا. وسوف تتم هذه العملية، التي تُعرف باسم صناعة المُركّبات البلاستيكية، في المصنع المقترح والكائن في مجمع الرويس الصناعي.  
 
ويقوم قطاع التصنيع في شركة “رافاجو” بإدارة 24 مصنعاً في أربع قارات تقوم بإنتاج المواد البلاستيكية والمطاط والكيماويات لخدمة قطاعات متنوعة مثل قطاع صناعة السيارات والإلكترونيات والبناء والتشييد من خلال شبكة التوزيع العالمية التابعة للشركة. وستبحث كلا الشركتين أيضاً إمكانية وجود فرص تعاون محتملة تساهم في زيادة قدرة مجموعة “رافاجو” على تعزيز القيمة في مختلف مراحل وجوانب الصناعات البتروكيماوية.
 
وبهذه المناسبة، قال عبد العزيز عبد الله الهاجري، مدير دائرة الغاز والتكرير والبتروكيماويات في أدنوك: “تسعى أدنوك إلى إقامة شراكات استراتيجية مع الشركات التي تمتلك الخبرات والموارد التي تمكنها من المساهمة إلى جانبنا في تحقيق قيمة إضافية لمواردنا الهيدروكربونية وأصولنا في مجال التكرير والبتروكيماويات، بما يعود بالنفع  على اقتصاد دولة الإمارات بشكل عام. ويعد هذا التعاون المقترح مع مجموعة “رافاجو” مثالاً ممتازاً للشريك الذي يوفر أفضل التقنيات والخبرات العالمية لتتكامل مع قدرات أدنوك المميزة وتساهم في تعزيز القيمة بالنسبة للصناعات التحويلية وتعزيز الكفاءات لمصلحة الشركتين».
 
من جانبه قال ثيو روسيس، الرئيس التنفيذي لشركة “رافاجو”: “يؤكد هذا المشروع مدى التزامنا بالعمل في المنطقة، ويعكس سجلنا في قطاع الأعمال وفي مجال إعادة تدوير وصناعة وتوزيع المُركّبات البلاستيكية».
 
ويضم مجمع الرويس الصناعي، الذي سيقام فيه المشروع الجديد المقترح، أحد أكبر المواقع الصناعية العاملة في مجال التكرير والبتروكيماويات على مستوى العالم. وتسعى أدنوك إلى تطوير وتوسعة مجمع الرويس ليصبح أكبر مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات في العالم، والذي سيضم أيضاً نظام تصنيع بيئي متكامل واسع النطاق من خلال إنشاء مجمعين جديدين للصناعات التحويلية والمشتقات البتروكيماوية.
 
يُشار إلى أنه تم توقيع الاتفاقية خلال ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات الذي  كشفت أدنوك خلاله عن خططها لتعزيز وتوسعة عملياتها في مجال التكرير والبتروكيماويات بما يدعم هدفها الرامي إلى أن تصبح لاعباً عالمياً رائداً في قطاع التكرير والبتروكيماويات.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2814 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2988 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2811 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1343 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61573 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55152 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38266 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37508 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision