أطباء إماراتيون يبحثون تقديم الدعم النفسي لسكان المخيمات والمتضررين من النزاعات

16 أبريل 2018 المصدر : •• عمان-وام: تعليق 106 مشاهدة طباعة
بحث عدد من الأطباء المتطوعين في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال زيارتهم للمخيم الإماراتي - الأردني بمريجيب الفهود في المملكة الأردنية الهاشمية .. تنفيذ برامج الدعم النفسي للاجئي المخيمات وتقديم الرعاية النفسية لمتضرري الحروب والكوارث وعمل مسوحات لتشخيص الحالات النفسية للأطفال والبالغين إضافة للمعالجات السلوكية والتربوية والتنموية وتأهيل شباب المخيمات للقيام بأدوار وأعمال ذات جدوى ليكونوا عناصر فاعلة في مجتمعاتهم وذلك بالتعاون مع منظمات الإغاثة الأممية والعالمية العاملة في المخيم.

وقال سعادة محمد مبارك المنصوري مدير المخيم - خلال استقباله لعدد من الأطباء الإماراتيين المتطوعين بالهلال الأحمر- إن الزيارة تتمحور حول مبادرة إنسانية تهدف لتكوين فكرة البحث حول تقديم الدعم الطبي النفسي لسكان المخيمات والمتضررين من النزاعات والكوارث .. كما تأتي ضمن الجهود الإنسانية لمتطوعي الهلال الأحمر الإماراتي في المخيم الإماراتي - الأردني بمريجيب الفهود.
 
واستهلت زيارة الأطباء بعرض توضيحي قدمه مدير المخيم عن الخدمات الصحية والعلاجية والتعليمية والاجتماعية والترفيهية التي يقدمها المخيم للاجئين السوريين.وقام الأطباء بمرافقة عدد من فريق الإغاثة الإماراتي في المخيم بجولة داخل المخيم .. وتقدموا بالشكر لفريق الإغاثة الإماراتي على جهوده لخدمة اللاجئين السوريين.
 
وفي سياق الزيارات التفقدية للمخيم الإماراتي الأردني .. استقبل سعادة محمد مبارك المنصوري وفدا من جمعية الشارقة الخيرية برئاسة مدير إدارة المشاريع وكفالة الأيتام بالجمعية وتضمنت عرضا توضيحيا عن الخدمات التي يقدمها المخيم للاجئين السوريين وأسرهم.
 
وأوضح مدير المخيم أن الزيارة تهدف إلى بحث سبل التعاون والشراكة الإنسانية بين الجمعية والمخيم لتعزيز وتطوير الخدمات وتلبية احتياجات اللاجئين السوريين المقيمين بالمخيم وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لهم .واصطحب مدير المخيم الوفد الزائر في جولة تفقدية للاطلاع على أحوال الأسر السورية القاطنة بالمخيم والتعرف على احتياجاتهم.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3519 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      3937 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      3788 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      62409 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55824 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38960 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      38213 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision