إم بي دي إيه تقدم مجموعة متنوعة من الحلول في معرض آيديكس 2013

20 فبراير 2013 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 421 مشاهدة طباعة

 

تشارك إم بي دي إيه المتخصصة في صناعة الصواريخ الدفاعية في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2013 الذي تنظمه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض ويستمر حتى 21 من فبراير الجاري. وتقدم الشركة مجموعتها الشاملة من أنظمة الدفاع الجوي الأرضية والبحرية بما فيها عائلة أستر من الصواريخ التي سوف يتم عرضها مزودة بأنظمة دفاع جوي أرضية وبحرية في المعرض. وتمثل أستر واحدة من أفضل مهارات إدارة البرنامج التعاوني الدولي التي تمتلكها الشركة وقدراتها التقنية .
 
 وأثناء الخدمة مع القوات المسلحة المختلفة أثبتت أستر قدرتها على ضرب مجموعة من الصواريخ الباليستية بالإضافة إلى ضرب أهداف أسرع من الصوت . كما تعرض الشركة خلال آيدكس 2013 عددا من الأنظمة من بينها  في إل ميكا وهو نظام دفاع جوي مصمم ليتعامل مع أهداف متعددة في وقت واحد الى جانب صاروخ جي بي إيه دي قصير المدى وصاروخ ميسترال الذي يصل مداه يصل إلى ستة كيلومترات وصمم لأنظمة الدفاع أرض- جو وهو قادر على اعتراض مجموعة متنوعة من الأهداف الجوية بنسبة نجاح تصل إلى 96 في المائة في أكثر من 4.700 عملية إطلاق حية وتشمل هذه الأهداف أهداف المناورة والطائرات ذات الأجنحة الثابتة وطائرات الهليكوبتر العمودية التي تطير فوق سطح الأرض مباشرة والطائرات بدون طيار وصواريخ كروز . وأكد فلورينت ديلوكس نائب رئيس مجلس إدارة شركة إم بي دي إيه لشؤون التصدير لمنطقة الشرق الأوسط ان آيديكس ونافدكس يعدان من أضخم معارض الدفاع ووجودهما يحدث فرصة مثالية لجميع المشاركين .
 
 وأشار ديلوكس إلى أن الشركة تقدم هذا العام عددا من حلول الدفاع التي تعرض ابتكار إم بي دي إيه والتزامها بتقديم الأفضل في أنظمة الدفاع المتقدمة. وأضاف ان الشركة ستعرض أيضا نظامها الصاروخي الأرضي سبادا 2000 ونظام إزالة الألغام من الطرق سوفيم 2 والذي يستخدمه الجيش الفرنسي في أفغانستان ونظام إل آر بارس 3 و ميلان إر وهو سلاح مشاة يمثل جيلا جديدا للدعم التعبوي ودقة عمليات القتال المتلاحم . 
وتتضمن الأنظمة الأخرى سلاح المشاة إريكس وهو للقتال قصير المدى و البريمستون ثنائي نمط التوجيه والذي تم نشره مؤخرا في ليبيا وأفغانستان والمشهور عالميا بصاروخ  إكزوسيت البحري إم إم 40 بلوك 3  المضاد للسفن والذي هو في الخدمة حاليا في القوات البحرية الفرنسية وسي دبليو إس بي حزمة نظام الحرب القتالية  من شركة إم بي دي إيه لقوارب الدوريات والسفن اللوجيستية والتي تتميز بمجموعة متكاملة من رادار المراقبة الجوية وأبراج الدفاع الجوي سيمباد_آر ومارت أم كي 2 أن المضاد للسفن لزوارق الدوريات والسفن اللوجستية..كما تعرض الشركة عددا من الأسلحة الجوية لأحدث الطائرات الحربية مثل نظام ميتيور .
 
وكانت الشركة قد أعلنت أمس الاول عن توقيع أول عقد لتصدير نظامها البحري للدفاع الجوي سيمباد - آر سي ومن المتوقع اكتمال تأهيل النظام في 2014 وشحن أول دفعة في 2015. وسيتم تركيب النظام على أسطول من زوارق الدوريات وسيتم تجهيز كل زورق بمدفعين . وحول الاتفاقية قال أنطوان بوفييه الرئيس التنفيذي لشركة أم بي دي أيه إن سيمباد-آرسي هو نظام بحري للدفاع الجوي ذو مدى قصير يتم التحكم به عن بعد وقد أثبت فعاليته ضد عدد كبير من التهديدات إن كانت مقاتلات جوية الصواريخ المضادة للسفن الصغيرة أو المركبات الجوية غير المأهولة كما أنه سهل التركيب ويمنح زوارق الدوريات ومراكب الدعم قدرات دفاعية متميزة . وأوضح أن كل مدفع يحتوي على صاروخين جاهزين للإطلاق ويمكن تشغيلهما عن بعد ويسمح ذلك للمشغل أن يبقى محتميا وبالتالي ضمان توافر النظام في حالات التأهب للقتال . ويستخدم النظام صواريخ ميستال والتي تم طلبها من قبل أكثر من 30 دولة حول العالم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15797 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6296 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16945 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      224 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75047 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67848 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43934 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42923 مشاهده