اختيار أبو غزالة للانضمام إلى مجلس إدارة IPEMED

12 يوليو 2018 المصدر : •• باريس -الفجر: تعليق 106 مشاهدة طباعة
اختير سعادة الدكتور طلال أبو غزالة للانضمام إلى مجلس إدارة معهد الاستبصار الاقتصادي لعالم البحر الأبيض المتوسط(IPEMED)، وهو مركز أبحاث أورو-متوسطي مستقل يجمع قادة الرأي على مستوى ضفتي المتوسط.
 
ويتشكل مجلس الإدارة من لجان رئيسية متعددة، وسينضم الدكتور أبو غزالة إلى لجنة الرعاية السياسية، وهي هيئة مشتركة استشارية وغير حزبية تتمثل مهمتها الرئيسية في قيادة تفكيرIPEMED ، وتعزيز عملها والدفاع عن أفكارها في المجال السياسي العالمي.
 
ويرأس لجنة الرعاية السياسية ميغيل أنخيل موراتينوس وزير الشؤون الخارجية الإسباني السابق، وعائشة بلعربي وزيرة الدولة المغربية السابقة المسؤولة عن التعاون.
 
وتجتمع اللجنة مرة واحدة سنويا لمناقشة التحديات والقضايا التي تواجه منطقة البحر الأبيض المتوسط.وتعمل IPEMED في مجالات الطاقة والصحة والزراعة وصناعة الأغذية الزراعية والسياحة والنقل والماء ومجالات أخرى.
 
وقال الدكتور أبو غزالة: “إن تنوع المشاريع في IPEMED  يجعلها بيئة مثالية للمشاركة والمساهمة، ويشرفني أن أشارك IPEMED وخبرتها عالية المستوى وأن أساهم من خلال خبرتي الطويلة في مختلف المجالات لدعم أهداف هذه المؤسسة الفكرية الرائعة». 
 
واضاف: إن برنامج The Verticale   أفريقيا - البحر الأبيض المتوسط - أوروبا هو احد من برامج عمل IPEMED والتي تركز على إنشاء منطقة أفريقيا -البحر الأبيض المتوسط - أوروبا هو احتمال واقعي من خلال النهوض بالاقتصاد من اجل المستقبل.
 
وتعد مؤسسة La Verticale  واحدة من المؤسسات الدولية التي تسعى إلى دمج القارتين أفريقيا وأوروبا عبر الفضاء المتوسطي وتهدف IPEMED للتركيز على أوروبا لتبادل التكنولوجيا والمعرفة مع الدول الأفريقية وخلق حياة مزدهرة لسكان أفريقيا في بلدانهم ووقف ﻋﻤﻠﻴﺔ اﻟﻬﺠﺮة.
 
تضم مجموعه طلال أبو غزالة أكثر من 110 مكاتب في جميع أنحاء العالم تعمل في العديد من المجالات على رأسها التطوير التكنولوجي والتعليمي.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3508 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      3925 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      3774 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      62392 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55814 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38951 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      38198 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision