الإمارات تتصدر المنطقة في سرعة اتصال النطاق العريض الثابت

20 يوليو 2019 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 101 مشاهدة طباعة
سجلت دولة الإمارات مستويات متقدمة على الصعيد العالمي في أداء الشبكة وسرعة النطاق العريض الثابت.و احتلت الإمارات المركز الأول على مستوى المنطقة في سرعة اتصال النطاق العريض الثابت، وفقا لأحدث بيانات شركة «Ookla» الرائدة في مجال تحليل واختبار سرعات الإنترنت على مستوى العالم.
و أظهــــــرت بيانـــــات اختبــــــار الســــــرعة مــــــن «Ookla» أن أداء الشبكـــــــة في دولة الإمـــــارات قد سجل مستويات متقدمة على الصعيد العالمي، حيث تصدرت دول المنطقة بعد أن قفزت 16 مرتبة في الشهر الماضي، ووصل معدل سرعة التنزيل على شبكة النطاق العريض الثابت حسب مؤشر «Ookla» إلى 88.35 ميجابت في الثانية.
 
واحتلت الإمارات المرتبة الـ 25 ضمن قائمة عـــــالمية ضمـــــــت 177 دولة.. كما تبوأت مكانة ريادية بين أفضل 20 دولة على مستوى العالم على صعيد الاقتصادات المتقدمة.
 
ويقـــــوم مؤشــــــر «speedtest» العـــــالمي بمقــــــارنة بيانـــــات ســــــرعة الإنترنت شهـــــريا مـــــن جمـــــيع أنحـــــاء العـــــالم، والذي يستمد بيانته اعتمادا على الملايين من الاختبارات التي يجريها أشخاص عبر التطبيق كل شهر.
 
و حول هذا الإنجاز قال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إن هذا التقدم في قدرات الاتصال والبني التحتية ما كان ليتحقق لولا الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات التي حرصت على دعم وتمكين قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإثراء كافة القطاعات الاقتصادية والمجتمعية على حد سواء.. وهو ما نتج عنه تربع دولة الإمارات على عرش المرتبة الأولى عالميا في مدى نفاذ شبكة الألياف الضوئية الموصولة للمنازل «FTTH» للمرة الثالثة على التوالي.
 
وأشاد المنصوري بما تقوم به شركتا “اتصالات” و”دو” من جهود أدت وتؤدي إلى تعزيز ريادة الإمارات عالميا في قطاع الاتصالات والمعلومات، وزيادة القدرة التنافسية للدولة في مؤشر سرعة الإنترت، حيث ضاعفتا في الآونة الأخيرة من سرعات النطاق العريض الثابت مجانا لمشتركي قطاع الأعمال والأفراد، مما زاد من انتشار خدمات الإنترنت الثابت، وأسهم في تعزيز الإنتاجية في الدولة.
وأشار سعادته إلى أهمية مثل هذه الإنجازات في ضوء التوجهات الوطنية نحو تطبيق مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة وفي المقدمة منها الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية وإنترنت الأشياء، بهدف ترسيخ أسس الاستدامة الاقتصادية وتحقيق السعادة للمجتمع.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12438 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3296 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13599 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11906 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71982 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64971 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43056 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42069 مشاهده