الإمارات تشارك في مؤتمر دولي حول دور النقل البري ومعابر الترانزيت في تركمانستان

6 سبتمبر 2014 المصدر : •• عشق آباد -وام: تعليق 238 مشاهدة طباعة
ترأس معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للمواصلات وفد الدولة المشارك في أعمال المؤتمر الدولي دور النقل البري ومعابر الترانزيت في ضمان التعاون الدولي والاستقرار لتنمية مستدامة الذي استضافته تركمانستان على مدى يومين وافتتحه فخامة قربان قولي بيردي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان .
 
وقال معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي إن هذا المؤتمر يعد فرصة لمعرفة حصيلة واستكشاف خطط النقل البري والربط السككي لجمهورية تركمانستان ومنطقة وسط آسيا التي تعد جزءا كبيرا ومهما من العالم اقتصاديا والتعاون لربط الخطط المستقبلية في مجال النقل وفتح آفاق للتعاون الدولي والاستفادة من التجارب بين الدول المشاركة .. واكد معاليه أن دولة الإمارات تسعى دائما لأفضل الممارسات العالمية وإجراء المقارنات المعيارية مع العديد من دول العالم لوضع الأسس اللازمة لإنجاز أفضل التشريعات والمعايير الخاصة بتطوير وتسهيل النقل البري والربط السككي.
 
ونقل معاليه خلال المؤتمر تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى فخامة قربان قولي بيردي محمدوف وتمنيات سموهما للشعب التركمانستاني مزيدا من التقدم والرقي .
 
وأشاد معاليه بتميز العلاقات الثنائية والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية تركمانستان على مستوى قيادتي البلدين وتطورها خاصة في المجالات الاقتصادية التي تعود بالخير والنفع للبلدين والشعبين الصديقين. وناقش المؤتمر عددا من الموضوعات منها تسهيل التجارة والتواصل الدولي عبر الجو والبحر وطرق النقل وممرات العبور .
 
وتميز المؤتمر بمشاركة وفود أكثر من مائة دولة وعدد من المنظمات الدولية والاقليمية ما يعكس أهمية الحدث ودعم المجتمع الدولي لمبادرات جمهورية تركمانستان في مجال تطوير وتسهيل النقل والعبور الأمن في الممرات الدولية. ضم وفد الدولة المشارك سعادة المهندس محمد ابراهيم الميل الوكيل المساعد لشؤون الاسكان والتخطيط الحضري في وزارة الاشغال العامة والشيخ ناصر القاسمي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالإنابة بالهيئة الوطنية للمواصلات والمهندسة عزه سليمان مديرة ادارة التصميم في الوزارة . كما شارك في حضور افتتاح المؤتمر وجلساته سعادة حسن عبدالله العضب سفير الدولة لدى جمهورية تركمانستان 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10412 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1221 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11465 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10619 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69848 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62955 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41763 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40830 مشاهده