الإمارات للفضاء وشرطة أبوظبي توقعان مذكرة تفاهم لتفعيل الشراكة بينهما

11 أكتوبر 2018 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 128 مشاهدة طباعة
  • الإمارات للفضاء وشرطة أبوظبي توقعان مذكرة تفاهم لتفعيل الشراكة بينهما
  • الإمارات للفضاء وشرطة أبوظبي توقعان مذكرة تفاهم لتفعيل الشراكة بينهما
وقعت وكالة الإمارات للفضاء مذكرة تفاهم مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات الاستراتيجية وتبادل الخبرات الفنية بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
 
جرى توقيع المذكرة خلال حفل رسمي أقيم في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي بحضور كل من معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي وسعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، واللواء سالم شاهين النعيمي مدير قطاع شؤون القيادة والعقيد خالد عبدالله خوري، مدير مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، وعدد من المسؤولين لدى الجانبين.
 
وسيعمل الطرفان بموجب المذكرة على تعزيز التعاون في المجالات العملية والتدريبية والمهنية المختلفة، إلى جانب تقديم الدعم الاستشاري والفني في عدد من المجالات خاصة تلك المرتبطة بعلوم الفضاء، إضافة إلى التدريب على المهارات المتقدمة في تكنولوجيا الفضاء، فضلا عن تبادل الخبرات وتطوير الكوادر البشرية وتنميتها ودعم الابتكار واستشراف المستقبل و قال معالي الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي : تأتي هذه المذكرة الاستراتيجية في سياق جهود وكالة الإمارات للفضاء المتواصلة لتعزيز علاقاتها مع مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة، بهدف تفعيل الشراكات الاستراتيجية وتبادل الخبرات الفنية فيما بينها، بما ينسجم مع الخطط والسياسات الحكومية في هذا الإطار.
 
وأضاف معاليه: شهد القطاع الفضائي تطورات استثنائية خلال الأعوام القليلة الماضية على صعيد القدرات والخبرات البشرية والإمكانيات الفنية في ظل الدعم والرعاية المتواصلين من قبل القيادة الرشيدة للدولة، لذا فإن هذه المذكرة تمهد الطريق أمام الاستفادة من هذه المقدرات لضمان استدامة مسيرة الريادة والنجاحات التي وضعتها في مصاف أفضل دول العالم.
 
وأشاد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي برعاية ودعم القيادة الرشيدة المستمر للمبادرات والمشروعات التطويرية الرائدة التي تنعكس على الارتقاء بمسيرة العمل التطويري في القطاع الحكومي بإمارة أبوظبي وتعزيز إمكانات العنصر البشري وتحفيزه على الابداع والابتكار واستشراف المستقبل.
 
وأثنى على التعاون والشراكة بين شرطة أبوظبي و وكالة الإمارات للفضاء بما يسهم في نشر وتبادل المعارف والخبرات والكفاءات، لافتا إلى أهميتهما في تحقيق خطط وتطلعات الحكومة وتوجهات الدولة في عملية التطوير والتحديث واستراتيجية الذكاء الاصطناعي.
 
وأكد معاليه أن استشراف المستقبل يعتبر المحرك الرئيس لجهود شرطة أبوظبي في التعامل مع التوجهات العالمية، والفرص والتحديات المستقبلية، ووضع السيناريوهات والحلول الاستباقية باستخدام أدوات البحث العلمي وربطها بدراسات متخصصة، وفق نظريات علمية حديثة.
 
من جهته قال سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام الوكالة : “حرصنا منذ اليوم الأول لتأسيس الوكالة على مد جسور التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات والمنظمات على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية .. و تؤكد هذه المذكرة أن لدى القطاع الفضائي الكثير ليقدمه على صعيد نشر وتبادل المعارف والخبرات والكفاءات وهو ما تحقق كنتيجة مباشرة لنجاح الخطط التي وضعت بهدف تأهيل الكوادر القادرة على قيادة القطاع الفضائي في المستقبل”.
 
جدير بالذكر أن شرطة أبوظبي ممثلة بمركز نظم المعلومات والاتصالات بقطاع شؤون القيادة شاركت في فعاليات اسبوع الفضاء العالمي التي نظمتها وكالة الإمارات للفضاء خلال الفترة ما بين 4 و10 أكتوبر الجاري على مستوى الدولة والتي شملت العروض في مرصد الإمارات الفلكي المتحرك، إضافة إلى زيارات للمدارس ركزت على نشر العلوم الفلكية بطريقة مبتكرة وإبراز إسهامات دولة الإمارات بالأنشطة الفضائية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3964 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      4488 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      4331 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      62938 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      56233 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      39401 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      38630 مشاهده