18 شاباً من المواهب الرياضية الإماراتية يطورون مهاراتهم الكروية في اليابان

الإمارات واليابان تتعاونان لتنمية القدرات الرياضية في كرة القدم من خلال برامج الشراكة المستهدفة فئة الشباب

10 يناير 2019 المصدر : •• أبوظبي - الفجر: تعليق 106 مشاهدة طباعة
عقد مركز اليابان للتعاون الدولي (جايس) و مجلس أبوظبي الرياضي دورة تدريبة مشتركة  في كرة القدم للسنة الثالثة على التوالي في اليابان ،حيث ركزت الأنشطة التدريبة على تطوير الناحية الفنية والحضور الذهني لكلا اللاعبين الشباب الإماراتيين واليابانيين. ويعبر هذا التعاون الثنائي عن مدى التقدير والاحترام المتبادلين بين الجانبين الذي يهدف بشكل مشترك إلى  تعزيز المهارات الرياضية للرياضيين الشباب الطموحين وتزويدهم بالخبرات الدولية،فضلاً عن تعريفهم بأساليب التدريب المختلفة والفرص المتاحة والتعلم من نقاط القوة الجماعية والفردية. وقد قام الفريق الإماراتي  بزيارة اليابان في الفترة من 8 إلى 17 نوفمبر  2018 ، وضم الوفد  18 شابا من أكاديميات كرة القدم في أبوظبي بما في ذلك العين، الجزيرة ،الوحدة،الظفرة وبني ياس، بالإضافة إلى 6 مواهب شابة من اليابان. 
 
وأجرت البعثة الإماراتية الرياضية دورة تحضيرية مع مدربي أكاديمية  FC طوكيو ،وخاضت سلسلة مبارايات ودية مع نادي  FC Tokyo U15 ونادي U18 ،بينما تمكن منتخب الإمارات من مشاهدة مباراة احترافية في الدوري الياباني لكرة القدم بين إف سي طوكيو وجيوبيو إيواتا ،وإتاحة لهم الفرصة لزيارة متحف JFA لكرة القدم. من جانبها قالت المدربة حورية الطاهري ،مديرة فريق كرة القدم الوطني للمرأة في الإمارات العربية المتحدة وممثل مجلس أبوظبي الرياضي : إنها بحق كانت فرصة مثالية لرياضيينا الشباب في اليابان، من أجل قياس مهاراتهم ضد نظرائهم اليابانيين البارعين.

منوهتاً  إلى  مستوى  التقدم  الذي أحرزه الفريق الإماراتي خلال الأسبوع الذي قضاه في اليابان وذلك من الناحيتين الفردية والجماعية.  وذكرت بقولها أن اهتمامنا  تركز على معرفة المزيد عن أسلوب اللعب الياباني  في كرة القدم  والذي قوبل بنفس القدر بالاهتمام  بجوانب الثقافة اليابانية بشكل عام وخصوصا كانت الزيارة الأولى لهم الى اليابان. وتعليقًا على تجاربه في اليابان ، قال  محمد بلال مظهر  من نادي الظفرة:  إن اليابان بلد جميل ونظيف ، حيث يكون الناس منضبطين ومحترمين. لقد تعلمت قيمة العمل الجماعي وعدم الاستهانة بقدرات اللاعبين. 
 
وأضاف عبد الله خالد عبد الله من  نادي الوحدة: يلعب اليابانيون لعبة سريعة ويستخدمون مفهوم الانضباط الجماعي ويبنون طريقة هجوم فعالة ،ويعتمدون على الدقة في اللعب ، وهذا هو الشيء  الذي أود نقله مع زملائي في الفريق عند العودة إلى أبوظبي حتى يتم الحفاظ على التركيز خلال كل دقيقة من دقائق المباراة .

من جهته ،قال السيد منهيرو ميشيما ، المدير العام لمكتب مركز اليابان للتعاون الدولي (جايس)  في أبو ظبي: “إن ردود الفعل من اللاعبين والمدربين وأكاديميات كرة القدم والآباء من كلا البلدين كانت إيجابية للغاية،معرباً عن أمله  نأمل في أن تساهم هذه البرامج  في رفع القدرة التنافسية الرياضية لكافة اللاعبين في المستقبل ،مع مدهم بالتجارب الفريدة من نوعها  من خلال الثقافات يمكن أن يحملونها معهم  في مراحل حياتهم القادمة. 
 
ويعد برنامج  الشراكة بين  أبوظبي واليابان في مجال لكرة القدم أحد المبادرات العديدة التي ينظمها جايس للشباب الإماراتي الذي يسعى إلى تمكين مهاراتهم وتعليمهم في اليابان، جنباً إلى جنب مع الألعاب الرياضية ، كما تتوفر برامج متنوعة من الدراسة اللغوية والثقافية والأكاديمية والفنية في كل من المرحلة الجامعية ومستوى الدراسات العليا في اليابان.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      4542 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      5249 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      5015 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      63635 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      56842 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40008 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39193 مشاهده