الامارات وكوريا الجنوبية تتفقان على تعزيز تعاونهما الوثيق

13 أكتوبر 2018 المصدر : •• سيؤول-وام: تعليق 114 مشاهدة طباعة
اتفقت دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية على تعزيز التعاون الوثيق ودعم قنوات التواصل بين البلدين .وعبر البلدان عن رضاهما التام عن تطور وضع علاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين دولة الامارات وكوريا الجنوبية .. وأكدا ان تدابير المتابعة للقمة الثنائية التي عقدت بين البلدين خلال الزيارة الرسمية التي قام بها فخامة مون جيه إن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية الى دولة الامارات في شهر مارس الماضي يتم تنفيذها بشكل مضطرد.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للحوار الدبلوماسي والأمني على مستوى وكلاء وزراء الخارجية والدفاع بين دولة الامارات وكوريا الجنوبية الذي عقد امس بالعاصمة “سيؤول” في إطار متابعة ما تم إنجازه في قمة مارس الماضي حيث جرى بحث سبل تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين وتعزيز التعاون في قطاعي الدفاع والصناعة الدفاعية الى جانب مناقشة واستعراض الوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الكورية والتعاون على الساحة الدولية.
 
ترأس وفد الدولة في الاجتماع سعادة مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع وسعادة السفير خليفة شاهين المرر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية فيما ترأس الجانب الكوري سعادة سو جو سوك نائب وزير الدفاع الوطني وسعادة يون سون كو مساعد وزير الخارجية .
 
وأعرب سعادة مطر الظاهري وسعادة خليفة المرر عن أملهما في بناء تعاون قوي بين البلدين في مجالي الدبلوماسية والأمن كشريكين رائدين في السلام والاستقرار في المنطقة .
 
في المقابل عبر سعادة سو جو سوك نائب وزير الدفاع الوطني بكوريا الجنوبية عن أمله في أن يساهم الاجتماع في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالي الدبلوماسية والدفاع فيما أكد سعادة يون سون كو مساعد وزير الخارجية الكوري ان الاجتماع يعتبر رمزا للتعاون الوثيق بين البلدين اللذين تربطهما علاقة شراكة استراتيجية خاصة حيث يضفي الطابع المؤسسي على التعاون الدبلوماسي والدفاعي بينهما. وحول الوضع الإقليمي ..استعرض الجانب الكوري الجنوبي التقدم الحاصل في العلاقات بين الكوريتين والتطورات الخاصة بنزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية منذ قمة الكوريتين التي عقدت في بيونغيانغ في سبتمبر 2018 ..معربا عن تقديره لدعم دولة الإمارات ، ودعا الى مواصلة اهتمامها وتعاونها في هذا الشأن.
 
من جانبه، هنأ وفد الدولة الجانب الكوري على هذه التطورات الأخيرة في العلاقات بين الكوريتين ..معربا عن أمله في ان يكون هذا التحسن في العلاقات بين الكوريتين حافزا للوصول إلى حلول سياسية للوضع المعقد في الشرق الأوسط.
 
وحول الوضع في الشرق الأوسط ..استعرض وفد الدولة رؤية الامارات لتطورات الأوضاع وسبل استعادة الأمل وإرساء الاستقرار في الشرق الأوسط ودعم الشرعية في اليمن ومساعدتها في بسط سيادتها على الأراضي اليمنية ..مطالبا الجانب الكوري الجنوبي - الشريك الاستراتيجي - بلعب دور أكثر نشاط في دعم عوامل السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.
 
في المقابل أعرب الجانب الكوري في هذا الصدد عن تقديره للدور الإيجابي والنشط الذي تقوم به دولة الإمارات لدعم الحلول السياسية في الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب والتطرف وتعزيز الدور العربي في حل مشاكل المنطقة في مواجهة التدخلات الإقليمية السلبية.
واعتبر الجانبان أن الاجتماع الأول للحوار الدبلوماسي والأمني بين دولة الامارات وجمهورية كوريا الجنوبية / 2+2 / يعد فرصة لتعزيز علاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة التي تم تطويرها خلال زيارة فخامة الرئيس الكوري الجنوبي إلى دولة الإمارات في مارس الماضي.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12394 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3257 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13552 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11858 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71931 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64932 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43009 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42032 مشاهده