الشارقة للصحافة يدرب 25 طالبا على العمل الإعلامي

17 يوليو 2019 المصدر : تعليق 213 مشاهدة طباعة
أطلق نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة برنامج إثمار الذي يهدف إلى ترسيخ الوعي الإعلامي لدى الطلاب من سن 10 إلى 17 عامًا وتعريفهم بمفاهيم العمل الصحفي والإعلامي عبر خطة تدريبية وتوعوية شاملة تساهم في بناء كوادر إعلامية مستقبلية تشارك في مسيرة البناء والتنمية.
وينظم النادي البرنامج التدريبي بالتعاون مع CNN بالعربية ويستمر على مدار شهر يوليو الجاري ويتضمن البرنامج تدريبات نظرية وعملية وزيارات ميدانية لمؤسسات إعلامية.
 
ويُعقد الجزء النظري من البرنامج في مركز الشارقة لريادة الأعمال شراع وتشمل الزيارات الميدانية هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وصحيفة الخليج و CNNبالعربية وقناة ماجد للأطفال.
وأوضحت أسماء الجويعد مدير نادي الشارقة للصحافة أن البرنامج تلقى العديد من الترشيحات من المدارس والجهات المعنية بالطفل والنشء وتمت دراسة جميع الطلبات ونقاط القوة لكل مرشح وإجراء مقابلات مع المُرشحين النهائيين حيث تم اختيار 25 طالبًا بناءً على أسس ومعايير محددة تضمنت النشاط الإعلامي للطلاب ومدى اهتمامهم بالبرنامج التدريبي بالإضافة إلى معايير تشمل القدرات الشخصية للمرشح.
 
ولفتت الجويعد إلى أن البرنامج يحمل العديد من القيم أهمها تعزيز الوعي الإعلامي لدى الطلاب وتنمية مواهبهم الإعلامية ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم المستقبلية في قطاع الصحافة والإعلام بما يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعاتهم بالإضافة إلى ترسيخ مفاهيم العمل الجماعي لديهم منذ الصغر.
 
ولفتت الى أن الخطة التدريبية للبرنامج تضمن إلمام المنتسبين بمختلف الجوانب الرئيسية للعمل الصحفي والتلفزيوني بالإضافة لوسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها أحد وسائل الإعلام الحديث كما سيتعرف المشاركون في البرنامج على مبادئ التربية الإعلامية والكتابة الصحفية وكيفية بناء مادة إعلامية صحيحة وأنواع وسائل الإعلام وكيفية التمييز بين الخبر الصحيح والكاذب.
 
كما سيتدرب منتسبو البرنامج على فنيات صحافة الموبايل ومهارات الإذاعة والتلفزيون وكيفية إجراءات مقابلات ناجحة والتصوير والانفوغرافيك واستخداماته في المواد الصحفية... بالإضافة إلى ذلك سيتم تدريب الطلاب على مهارات النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية إعداد محتوى فعال سواء كان مُصور أو مكتوب مع العديد من الجوانب الإعلامية الأخرى.
 
وسيستفيد الطلاب المشاركون في برنامج “إثمار” من عضوية استثنائية في نادي الشارقة للصحافة بالإضافة إلى شهادات تدريب و سيتم العمل على إطلاق نادي إعلامي مُصغر بالمدارس المشاركة في البرنامج.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9571 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      367 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10568 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10099 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      68966 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62113 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41239 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40333 مشاهده