الصحة تبحث التعاون في مجال إنتاج الأدوية المبتكرة مع فايزر العالمية

7 مارس 2015 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 262 مشاهدة طباعة
بحث الدكتور أمين الاميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص نائب رئيس اللجنة العليا للتسجيل والتسعيرة الدوائية بالدولة خلال لقائه الدكتور جون يونق رئيس مجموعة التجارة في شركة فايزر العالمية للأدوية سبل التعاون في مجال إنتاج الأدوية المبتكرة .
 
وناقش الطرفان خلال اللقاء - الذي حضره عدد من المسؤولين من الجانبين في مجمع دبي للأبحاث الحيوية دبيوتك - سبل التعاون بين الطرفين في إطار الاتفاقية الجديدة التي أبرمت مؤخرا بين مصنع نيوفارما وشركة فايزر للأدوية وبدعم من وزارة الصحة لإنتاج الأدوية المبتكرة في دولة الإمارات والمواضيع الخاصة بتطوير التعاون والشراكة في هذا المجال .
 
وأكد الأميري حرص وزارة الصحة على ايجاد البنية التحتية وخلق الأنظمة التي تتيح للشركات العالمية المعنية بالدواء ومراكز أبحاث وصناعة الأدوية المبتكرة البدء في مشاريعها الطبية في دولة الإمارات وبشراكة استراتيجية مع وزارة الصحة ومصانع الأدوية الوطنية ..حيث ابرمت الوزارة منذ عام 2014 إلى الآن أربع اتفاقيات عالمية في هذا المجال ..منوها بأن الإمارات تسعى الى أن تكون مرجعا عالميا ضمن دول العالم المتقدمة في مجال الإبتكار والإبداع الدوائي.
 
ولفت إلى تطلع وزارة الصحة الدائم لبناء وتطوير علاقات فعالة مع القطاع الخاص في المجالات الطبية المتنوعة ومنها توفير الأدوية والارتقاء بتطوير الأنظمة والتشريعات التي تختص بتداول المنتجات الدوائية المحلية تماشيا مع الأنظمة العالمية . وأعرب الأميري عن سعادته بالشراكة المتميزة والفاعلة بين وزارة الصحة و شركات الأدوية العالمية بشكل عام ومنها شركة فايزر العالمية والتي تهدف إلى تعزيز صحة الفرد والمجتمع في دولة الإمارات ..مؤكدا على الثقة التي تحظى بها دولة الإمارات من الناحية الاقتصادية و الصحية في ظل الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة والمكانة المرموقة التي حققتها الدولة في زمن قياسي.
 
وقال ان هناك 15 مصنعا للأدوية والمستلزمات الطبية تعمل في انتاج 990 صنفا دوائيا من الأدوية المثيلة في الإمارات حيث من المتوقع أن يتم افتتاح مصنعين جديدين في العام 2015 .. فيما تم اصدار موافقات مبدئية لـ 13 مصنعا آخر لصناعة الأدوية المثيلة والمعدات والمستلزمات الطبية وبعض المحاليل قبل نهاية عام 2020 . وأوضح ان الامارات تعد من أفضل الدول على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا في هذا المجال..مشيرا إلى انه من المتوقع أن يصل عدد مصانع الأدوية في الدولة إلى 30 مصنعا .
 
من جانبه أشاد الدكتور جون يونق بمستوى القطاع الدوائي في دولة الإمارات وما حققته الإمارات من انجازات مبهره على المستوى الإقليمي والعالمي مايعكس دعم الحكومة الرشيدة للإمارات وتطبيق الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .
 
وأكد على الدور الذي تقوم به وزارة الصحة في دعم الشركات العالمية والتي أصبح لها مكاتب إقليمية في الإمارات ..معربا عن شكره لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص بالوزارة وإسهامه في تشجيع الابتكار والبحث العلمي ما جعل الإمارات ضمن الدول المتقدمة في مجال التنافسية العالمية. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      8192 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      9080 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      8817 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      67469 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      60733 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40539 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39675 مشاهده