المهاجرون قلقون من حملة لتوقيفهم في الولايات المتحدة

15 يوليو 2019 المصدر : •• نيويورك-أ ف ب: تعليق 138 مشاهدة طباعة
ينتظر آلاف المهاجرين السريين بقلق في الولايات المتحدة حملة مداهمات الشرطة التي أعلن دونالد ترامب قبل إجراءات لإبعادهم يؤكد الرئيس الأميركي أنه “مضطر” للقيام بها.ولن تؤثر عشرات التظاهرات في جميع أنحاء البلاد على هذا القرار ولا الدعوات إلى ضبط النفس.وينتظر أن ينتشر في وقت مبكر من الأحد عناصر إدارة الهجرة في شوارع عشر مدن أميركية كبيرة على الأقل، لتوقيف حوالى ألفي شخص أوضاعهم غير نظامية.
ويبدو أن حملة التوقيفات هذه ستشمل عددا أقل بكثير من “الملايين” الذين توقع ترامب اعتقالهم في حزيران/يونيو مع إعلانه عن العملية التي أرجئت حينذاك. لكن ذلك لم يبدد قلق الذين قد تطالهم الحملة.
 
وما يثير قلقا أكبر هو ما ذكرته وسائل إعلام من أن سلطات الهجرة تنوي أيضا إبعاد المهاجرين السريين الذين تقوم بتوقيفهم خلال عملية دهم لكن أسماءهم ليست مدرجة على لوائح الأفراد الذين تبحث عنهم.وقال رئيس بلدية شيكاغو الديموقراطي لوري لايتفوت لشبكة “سي ان ان” إن “هذا الغموض وهذا الخوف مدمران وهذا أمر لا جدال فيه».
 
لكن الرئيس الأميركي أكد الجمعة إن “رؤساء بلديات العديد من المدن يطالبون” بهذه الحملة. وقال “معظمهم (رؤساء البلديات). هل تعرفون لماذا؟ لأنهم لا يريدون جرائم في مدنهم وفي ولاياتهم».
 
من جهته، أوضح رئيس بلدية ميامي الجمهوري فرنسيس سواريز الذي أدرجته مدينته على لائحة المناطق التي تشملها حملة الدهم “خلال السنة الأولى من ولايتي “في 2018”، انخفض معدل جرائم القتل إلى أدنى مستوى خلال 51 عاما (...) لذلك لا أرى أن اختيار ميامي منطقي».وأضاف “هذا لا يسهل مهمة رؤساء البلديات للحفاظ على الهدوء والسلم».
 
قام عدد من العاملين في المجالس البلدية ومعهم منظمات للدفاع عن حقوق الإنسان علنا بتذكير الأشخاص المقيمين بطريقة غير قانونية بحقوقهم وبدعوتهم إلى ممارستها.وقالت رئيسة بلدية أتلانتا كيشا بوتومز لشبكة “سي ان ان” السبت “إذا كنتم تخشون أن يتم طردكم فابقوا في بيوتكم الأحد أو تنقلوا في مجموعات”. وأضافت “إذا قرع أحد باب بيتكم، فلا تفتحوه أرجوكم، إلا إذا كانت هناك مذكرة” قضائية.
وصرح رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو لشبكة “ام اس ان بي سي” أنها “ضربة سياسية لإقناع كثيرين بأن المشاكل تأتي من المهاجرين في الولايات المتحدة”. وكغيره من المسؤولين الآخرين، يخشى دي بلازيو من أن يدفع هذا المناخ المهاجرين السريين إلى الامتناع عن التفاعل مع الشرطة، ما يعقد مهمته.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9556 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      355 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10556 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10093 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      68953 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62099 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41232 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40325 مشاهده