اليونان تتخذ إجراءات ضد دبلوماسيين روس

12 يوليو 2018 المصدر : •• اثينا-أ ف ب: تعليق 140 مشاهدة طباعة
أعلنت مصادر حكومية يونانية لوكالة فرانس برس امس أن اثينا “اتخذت الإجراءات اللازمة لضمان أمنها الوطني” بعد “تدخل” مسؤولين روس في تسوية الخلاف بين اليونان وجمهورية مقدونيا اليوغوسلافية السابقة.وأكد أحد المصادر أن اليونان “اتخذت” هذه الاجراءات فيما كان قد قال مصدر في وقت سابق إنها ستُتخذ.
 
وصرّح المتحدث باسم الحكومة ديمتريس تزاناكوبولوس لقناة “سكاي” أن “الحكومة اليونانية تريد علاقات جيدة مع جميع الدول، لكنها لا يمكن أن تقبل سلوكيات تنتهك القانون الدولي ولا تحترم السلطات اليونانية”. وأضاف “في هذا الاطار، اتُخذت اجراءات».
 
ولم يؤكد تزاناكوبولوس ولا المصادر طبيعة هذه الإجراءات كما لم يتم تقديم تفاصيل اضافية في معرض التعليق على مقال أوردته صحيفة كاثيميريني اليونانية، نقلا عن مصادر دبلوماسية، مفاده أن اثينا تستعد “لطرد دبلوماسيين اثنين على الفور احدهما فيكتور ياكوفليف الموظف في سفارة روسيا في اثينا” ولمنع دبلوماسيين اثنين آخرين من دخول البلاد.
 
وقال أحد المصادر “لقد حصلت مشكلة تدخل في الملف المقدوني».وأفادت القناة الرسمية “ارت 1” أن المسؤولين المستهدفين ألقي القبض عليهم “الأسبوع الماضي بالجرم المشهود”. وتقول القناة ان أثينا تتهمهم بمحاولة التأثير على الرهبنة في جبل آثوس في شمال شرق البلاد، المعروفة بوطنيتها المتشددة وعلى السلطات المحلية في الشمال للدفع من أجل تنظيم تظاهرات ضد الاتفاق مع سكوبيي.
 
من جهته قال ناطق باسم وزارة الخارجية الروسية في موسكو لوكالة فرانس برس ان “روسيا ستتخذ اجراءات مماثلة كما هي الحال عليه عادة في مثل هذه الظروف».
 
وأكد أحد المصادر الحكومية أن اثينا “تبقي قنوات الاتصال” مع روسيا مشيرا الى ان اليونان لا مشاكل لديها مع موسكو.وما يدل على هذه الصداقة التقليدية بين البلدين، الموقف اليوناني خلال قضية تسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا اذ لم تطرد اثينا دبلوماسيين روسا كما فعلت الدول الأوروبية.وكانت اثينا وسكوبيي وقعتا في منتصف يونيو اتفاقا لحل خلافهما الذي يعود الى 27 عاما حول تسمية مقدونيا بهدف رفع الاعتراض اليوناني على انضمام هذه الجمهورية اليوغوسلافية السابقة الصغيرة الى حلف الأطلسي.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3508 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      3925 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      3774 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      62392 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55814 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38951 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      38198 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision