انطلاق المرحلة التاسعة لحملة (دعونا نذهب اليهم أصحاء قبل ان يأتونا مرضى )

27 مايو 2013 المصدر : •• رأس الخيمة - الفجر: تعليق 351 مشاهدة طباعة
انطلقت فعاليات المرحلة التاسعة من الحملة التثقيفية لموظفي الدوائر الحكومية والتي تنظمها منطقة رأس الخيمة الطبية ممثلة في ادارة التثقيف والاعلام الصحي تحت شعار : (دعونا نذهب اليهم وهم اصحاء قبل ان ياتونا مرضي).
 
 وقال محمد راشد الشحي نائب مدير منطقة رأس الخيمة الطبية ان الحملة تأتي ضمن مفاهيم الشراكة المجتمعية التي تتبعها منطقة رأس الخيمة الطبية مع جميع الدوائر والمؤسسات في المجتمع بهدف رفع مستوى الوعي الصحي في مسألة الوقاية من الأمراض المزمنة.
 
ومن جهتها أفادت مهرة محمد بن صراي أن ادارة التثقيف والاعلام الصحي تسعي دائما للوصول الى كافة افراد المجتمع من خلال تنظيم شراكات دائمة مع الدوائر الحكومية المحلية وذلك من منطلق أهمية اشراك الادارات والمؤسسات ذات الصلة في تعزيز الصحة على مستوي الفرد والمجتمع من خلال المشاركة في البرامج والتدخلات الصحية المختلفة .
 
وأضافت أن الحملة التي تسعى لزيادة مستوي الوعي الصحي لدي الموظفين بأهمية أجراء الفحوصات الطبية اللازمة بشكل دوري وكاجراء وقائي تعمل على الكشف المبكر عن أية عوامل خطورة تتهدد سلامة القلب والتعرف على عوامل الخطورة وكيفية اتخاذ الاجراءات الوقائية أو العلاجية اللازمة بالاضافة الى تقييم عوامل الخطورة المساعدة للاصابة بالامراض المزمنة.
 
وتشتمل الفعاليات التي تستمر لمدة يومين بالمبنى الرئيسي لمؤسسة الإمارات للإتصالات قبل ان تنتقل الى بقية الدوائر الحكومية برأس الخيمة على لقاءات فردية مع المسؤلين لمناقشة أهم المشاكل الصحية المرتبطة بانماط الحياة السلبية ، إضافة إلى فحوصات وقياسات تشتمل : مؤشر كتلة الجسم، ضغط الدم، نسبة السكر في الدم، نسبة الكولسترول الكلي في الدم، قياس الطول والوزن ودهون الجسم ونسبة الدهون تحت الجلد، ووزن عضلات الجسم، وعمليات حرق الدهون ( الايض )، والتوعية عن طرق الاقلاع عن التدخين وتوزيع الكتيبات والنشرات التثقيفية . ومحاضرات تثقيفية عن التغذية الصحية وأنماط الحياة الصحية.
 
كما يتضمن البرنامج توعية عن طرق الفحص المبكر عن أورام الثدي .هذا وستستمر فعاليات المرحلة التاسعة من حملة (دعونا نذهب إليهم أصحاء قبل أن يأتونا وهم مرضى) حتى ما قبل شهر رمضان المعظم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10433 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1237 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11485 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69864 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62970 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41779 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40842 مشاهده