انطلاق فعاليات معرض رياضات المغامرة والتحدي في دبيبالتعاون مع مجلس دبي الرياضي

11 يناير 2019 المصدر : تعليق 65 مشاهدة طباعة
انطلقت صباح أمس الجمعة (11 يناير 2019) فعاليات معرض رياضات المغامرة والتحدي (إكستريم سبورتس إكسبو) الذي يقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في قاعة الشيخ سعيد 1 بمركز دبي التجاري العالمي وتختتم فعالياته اليوم (السبت 12 يناير 2019).
 
وحضر الافتتاح كلًا من: سعادة هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وسعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام، وأسامة الشعفار رئيس الاتحادين الاماراتي والآسيوي للدراجات الهوائية، و زرير سيف الدين منظم المعرض، وجمهور كبير من محبي وممارسي رياضات المغامرة في البر والبحر والدراجات الهوائية والنارية والسيارات.

وتجول الحضور في أروقة المعرض الذي يشارك فيه أكثر من 90 عارض من 21 دولة من مختلف دول العالم، قدمت معروضات تتعلق برياضات المغامرة على الأرض وفي الجو وفي البحر، والنماذج التدريبية، كما يشهد المعرض عرض أحدث منتجات المصنعين المختصين بهذه الرياضات، وضم المعرض أجنحة للعديد من المؤسسات والاتحادات الرياضية والعاملة في القطاع الرياضي، بالإضافة إلى العديد من الشركات المتخصصة في هذ الرياضات التي عرضت منتجاتها المختلفة التي تضمنت أحدث التقنيات العالمية في رياضات المغامرة والتشويق، كما اطلع الحضور على الأجنحة المختلفة التي يضمها المعرض الذي يقام في دبي منذ عدة سنوات بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

وقدم العارضين شرحًا عن منتجاتهم الحديثة والمتطورة في مجال الدراجات الهوائية والنارية ورياضات السباحة والغوص، والتجوال والتخييم في البر، والتي تتميز باستخدام التكنولوجيا الحديثة في التصنيع والتي تقلل من وزن المنتج واستهلاك الوقود وتزيد من الكفاءة والقدرة على إعطاء أفضل النتائج. وتأتي أهمية هذا الحدث الذي انطلق من دبي منذ عام 2014 بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي بهدف نشر وتوفير أجواء ممارسة جميع الرياضات وعشاق رياضات التحدي والمغامرة، حيث يقدم معروضات تلبي حاجة الرياضيين وتزيد من ممارستهم لمختلف الرياضات خصوصًا الدراجات الهوائية المختلفة.

ويحرص مجلس دبي الرياضي على دعم وتوفير سبل النجاح لهذا الحدث الذي يقام سنويًا في دبي ودعم كافة الفعاليات التي تدعم ممارسة الرياضة بين أوساط المجتمع. وشهد المعرض في الأعوام الماضية تحطيم العديد الأرقام القياسية من قبل الرياضيين والمغامرين الوطنيين والدوليين، حيث استطاع عبدالله الحتاوي من شرطة دبي أن يحطم الأرقام القياسية العام الماضي وحصل على شهادة موسوعة جينيس بعد أن سجل رقمًا قياسيًا عالميًا بقيادة دراجته النارية ذات الثلاث عجلات للسير على العجلتين الخلفيتين فقط لمسافة 60 كيلومترًا بشكل متواصل، كما استطاع الرياضي برانكو بيتروفيتش خلال مشاركته في المعرض في عام سابق تحطيم الرقم العالمي بموسوعة جينيس لأطول مدة للاحتفاظ بالنفس تحت الماء. ويفتح المعرض أبوابه للزائرين من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، حيث يتيح الفرصة للزوار لتجربة أحدث الأجهزة والمعدات الخاصة برياضات التحدي والمغامرة والتعرف على فائدتها، كما يتم تنظيم مسابقات الدراجات النارية ومسابقات للتصويب تحت الماء.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      4343 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      4996 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      4791 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      63406 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      56634 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      39812 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      38991 مشاهده