بحث آلية تسريع طلبات تخصيص الأراضي للمستفيدين بالشارقة

23 مارس 2015 المصدر : •• الشارقة-وام: تعليق 192 مشاهدة طباعة
عقدت اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي بالشارقة امس اجتماعا مشتركا ـ برئاسة سعادة وليد بن فلاح المنصوري ـ مع سعادة المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة الإسكان بالامارة ــ بحضور المهندس خالد بن بطي المهيري مدير دائرة التخطيط والمساحة ـ تم خلاله مناقشة تنسيق آلية العمل المشترك بما يضمن سرعة تنفيذ طلبات تخصيص الأراضي لبعض فئات طالبي المساعدة السكنية وتذليل كافة العقبات . واستعرض المجتمعون القوانين ذات الصلة والمنظمة لإصدار المنح للمستفيدين وآلية صرف الأراضي السكنية للفئات المستحقة وتحديث البيانات في الإفادات إضافة إلى مسألة تجنب ازدواجية الانتفاع من الأراضي السكنية.
 
كما تم بحث وإيجاد الحلول المناسبة لتوفير الأراضي السكنية للسنوات القادمة وآلية استلام طلبات المستحقين للأراضي السكنية ومطابقة الاشتراطات المعتمدة من لجنة تخصيص الأراضي. وقال سعادة وليد بن فلاح المنصوري ان الاجتماع يأتي بهدف الاتفاق على آلية موحدة وفاعلة في موضوع تخصيص الأراضي للمستفيدين من المساعدات السكنية وتسريع وتيرة العمل لإنجاز المشروعات الإسكانية في أسرع وقت ممكن بما يكفل توفير الحياة الكريمة لأبناء الإمارة.. حيث اثنى المجتمعون على الدور الفاعل للمجالس البلدية في استلام طلبات المستحقين للأراضي السكنية من خلال اللجان الفرعية المنبثقة عن المجالس البلدية مما كان له اثر واضح وجلي في تسهيل مهام اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي وأداء دورها على أكمل وجه.
 
وأشار إلى ان الاجتماعات المستمرة بين الجهات المختصة وذات الصلة بحقل الإسكان الحكومي تصب بشكل لافت في مصلحة مواطني إمارة الشارقة لوضع آليات ومناقشة توجهات تمس مخرجاتها حاجة مواطني إمارة الشارقة كون المشاركين يناقشون في حوار مفتوح أيسر وأقصر الطرق التي من شأنها حل مشكلات المواطنين والسعي إلى تحقيق طموحاتهم وتلبية مصالحهم بشكل أسرع . 
 
وأكد أن الأولوية دائما ــ في الاجتماعات التي تدعو لها اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي مع مختلف الشركاء ــ تصب في مجملها في صالح المواطنين وتحرص على تلبية احتياجاتهم وفق توجيهات حكومة الشارقة ومخططاتها التنموية وحرصا منها على تأمين سبل الراحة للمواطنين من أهالي الإمارة وفق أسس العدالة الاجتماعية وتهيئة مناخ اجتماعي أكثر استيعابا لأجيال المستقبل من حيث توفير المسكن لهم.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10411 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1220 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11464 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10619 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69847 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62954 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41763 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40830 مشاهده