برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي يستقبل الطلبات في العين الأحد المقبل ويواصل استقبالها في الظفرة

16 يناير 2019 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 312 مشاهدة طباعة
يبدأ برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي باستقبال طلبات الأسر المواطنة ذات الدخل المحدود في منطقة العين يوم الأحد المقبل الموافق 20 يناير الحالي بعد إطلاق البرنامج في الظفرة قبل نحو أسبوعين واستمراره بتلقي الطلبات، فيما سيتم إطلاقه في مدينة أبوظبي بتاريخ 24 فبراير المقبل. ويمكن للأسر المواطنة ذات الدخل المحدود في منطقة العين الراغبة في التقديم على البرنامج التوجه إلى الموقع الإلكتروني www.ssa.gov.abudhabi الذي يعتبر المنصة الرئيسية لتقديم الطلبات. ويمكن لمن يتطلب أية مساعدة التوجه إلى المراكز المعتمدة لتلقي المساعدة من الموظفين المختصين.
 
وحرصاً على استقبال جميع طلبات الأسر الراغبة في التقدم للبرنامج وتغطية مساحة منطقة العين بأكملها، اعتمد البرنامج في العين 10 مراكز لاستقبال طلبات الأسر المواطنة الراغبة بالتقدم، وهي مركز “تم” بمبنى دائرة التنمية الاقتصادية في العين الذي يعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءاً، إضافة إلى مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة في كل من بلدية العين – المبنى الرئيسي، والمقام، والخزنة، ورماح، ومزيد والهير، وسويحان، والوقن، والقوع التي تعمل خلال ساعات الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الثالثة بعد الظهر. كما يمكن للمتقدمين الحصول على معلومات حول آلية التقدم للبرنامج عبر الموقع الإلكتروني أو أية معلومات أخرى من خلال زيارة صفحة الأسئلة الشائعة في الموقع الإلكتروني، أو الاتصال على هاتف مركز اتصال حكومة أبوظبي على الرقم 800555.
من جهته، أكد سعادة المهندس حمد الظاهري، مدير البرنامج أن “خطة الإطلاق التي تبناها البرنامج تهدف إلى تقديم أفضل خدمة للجمهور والتسهيل عليهم بافتتاح مراكز الخدمات الحكومية لاستقبال الطلبات في منطقة العين، كما أن استقبال الطلبات مازال مستمراً في منطقة الظفرة عبر المراكز التي تم الإعلان عنها مسبقاً”.
 
وأشار سعادته إلى التعاون الوثيق بين البرنامج والجهات الحكومية الأخرى سواء على صعيد التكامل البياني والذي يمكن البرنامج من الحصول على معلومات مقدم الطلب من خلال خدمة الدخول الذكي، كما سيعمل البرنامج على إطلاق برامج التمكين في المرحلة المقبلة بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية لتدريب المواطنين القادرين على العمل في الأسر المواطنة المستفيدة من أجل تسهيل حصولهم مستقبلاً على فرص عمل بما يتناسب ومؤهلاتهم وقدراتهم.
 
وأوضح سعادته أن البرنامج يتلقى أية ملاحظات على آليات وإجراءات التقديم من الأسر المواطنة الراغبة في التقدم ويتعامل معها فوراً من خلال الاتصال على مركز اتصال حكومة أبوظبي على الرقم 800555. 
 
وأشار الظاهري إلى ورود العديد من الاستفسارات والتساؤلات حول آليات حساب الدخل الإجمالي للأسرة، موضحاً أن البرنامج ينظر إلى إجمالي الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة بدون حساب أي استقطاعات، إذ ينظر البرنامج إلى محدودية الدخل في الأساس.
يذكر أن البرنامج سيدرس الطلبات المقدمة حتى 31 مارس المقبل، ومن ثم سيبدأ صرف الدعم المالي للأسر المواطنة المستفيدة التي انطبقت عليها شروط ومعايير البرنامج في أبريل المقبل وبأثر رجعي إلى يناير 2019، مع ملاحظة أن تقديم الطلبات مستمر عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج في أي وقت.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      4773 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      5527 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      5295 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      63912 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      57088 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40171 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39346 مشاهده