رحّب بلطفي ابراهم في النداء:

بسيّس: نيكولا بو مُتحيّل يعتمد الابتزاز والارتزاق

13 يونيو 2018 المصدر : •• الفجر - تونس تعليق 113 مشاهدة طباعة
   انتقد القيادي بحزب حركة نداء تونس برهان بسيس المقال الصادر بالموقع الالكتروني الفرنسي “موند أفريك” الذي كتبه الصحفي الفرنسي المختص في الشؤون المغاربية نيكولا بو، معتبرا ان ما جاء فيه من معطيات حول افشال مخطط انقلابي كان وزير الداخلية المُقال حديثا يعتزم تنفيذه يندرج في إطار سلوك قال إن صاحب المقال “بو” عُرف به وهو الابتزاز.
 
   ونعت بسيس في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فيسبوك، نيكولا بو بالمتحيل، والذي “اشتغل منذ سنوات على الابتزاز والارتزاق من شعارات الربيع العربي هو وشريكته كاترين غراسييه مؤكدا ان الصحفي المذكور لا يزال يمارس نفس أسلوب الابتزاز بإعلانه أنه بصدد تأليف كتاب عن عائلة الرئيس الباجي قائد السبسي.    ولفت بلهجة ساخرة الى ان ما جاء في المقال الذي وصفه بالمُضحك وضع المتابعين للشأن الوطني في حيرة من أمرهم تُجاه موضوع إقالة لطفي ابراهم “بين الرواية النهضوية الظريفة عن الانقلاب الملعون ورواية أنصار رئيس الحكومة عن إساءة وزير الداخلية السابق للمفطرين». 

  وتابع “الذين يبررون لأنفسهم بطولات وهمية ومعارك متخيلة في التصدي للانقلابات تماما كتصدي دون كيشوت لطواحين الهواء عليهم أن يدركوا أن النظام الجمهوري في تونس محصن بإجماع سياسي واسع وليس بحماية النهضة أو غيرها، مضيفا ما يهدد النظام فعلا هو الفشل المعمم الذي أصبح الحقيقة الوحيدة في تونس منذ 7 سنوات لتزيده الحكومة الحالية ملحة الحكاية في الفشل والانعزالية وغياب اي إنجاز يذكر رغم أنها الحكومة الوحيدة التي توفر لها الإجماع والمساندة الحزبية والاجتماعية الأكبر كما لم تتوفر لأية حكومات سابقة.
 
من جهة اخرى أعرب برهان بسيس عن ترحيبه بانخراط وزير الداخلية المقال منذ أيام في نداء تونس قائلا: أما عن السيد لطفي ابراهم فأنا لا أعرفه شخصيا، فقط ملفه في مكافحة الإرهاب يشهد له إن قصّر في حق تونس أو أنه خدمها وخدم نظامها الجمهوري بإخلاص، أعرف فقط أنه بلغ سن التقاعد الأمني بحيث يمكن له اليوم ان يكون كامل الحقوق المدنية والسياسية …. أقول له: سي لطفي …. ان أردت …. مرحبا بك في نداء تونس.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3258 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      3605 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      3475 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        4 تعليق      1709 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      62119 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55585 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38729 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37963 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision