بلدية مدينة أبوظبي تنظم ورشة تثقيفية حول رسالتها وأهدافها لموظفيها الجدد

3 مايو 2014 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 383 مشاهدة طباعة
نظم قسم التدريب والتطوير في إدارة الموارد البشرية التابع لقطاع خدمات الدعم والمساندة ورشة تثقيفية لموظفيها الجدد الذين انضموا مؤخرا إلى فريق عمل البلدية.من جانبه أكد راشد خليفة الرميثي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم والمساندة بالإنابة أن تنظيم الورشة استهدف تعريف الموظفين الجدد برؤية البلدية القائمة على نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في أبوظبي ، ورسالة البلدية المبنية على تقديم أجود معايير الخدمات البلدية المرتكزة على العملاء من خلال المشاركة مع مجتمعنا وشركائنا، وقيمها المؤسسية التي تولي أهمية كبيرة لخدمة العملاء والاهتمام بالعاملين والمسؤولية المجتمعية ،والاتقان وتبادل المعرفة والتكامل والإبداع ، حيث حرصنا خلال الورشة على إطلاع الموظفين الجدد على السياسات العامة المتعلقة بالأداء واستراتيجيات البلدية الهادفة إلى الارتقاء المستمر في تحسين الأداء بالشكل الذي يساهم في تطوير الخدمات المقدمة إلى العملاء بما ينعكس على رضا العملاء وتحقيق تطلعاتهم. 
 
وأشار أن البلدية حريصة كل الحرص على تثقيف موظفيها باستمرار من خلال الدورات التدريبية وورش العمل بهدف تطوير مهاراتهم في تقديم الخدمات للعملاء وتحسين مستويات أدائهم ومواكبة التطور السريع في آليات الخدمات الأمر الذي يجسد رسالة البلدية كمؤسسة خدمية تسعى باستمرار لخدمة المجتمع وفقاُ لأرفع المستويات والمعايير .
 
على الصعيد ذاته أوضح محمد خلفان الرميثي مدير إدارة الموارد البشرية أن البلدية نجحت في تحقيق نسبة مرتفعة من توطين الوظائف من خلال استقطابها للكفاءات المواطنة واستيعابها لهم ضمن الهيكل التنظيمي للبلدية ، وكذلك عملت البلدية على توفير كل أسباب النجاح والتطوير للموظفين وذلك اعتمادا على منهجية واضحة تقوم على استثمار طاقات التدريب والتطوير بهدف تحسين مهارات الموظفين وخصوصا الموظفين الجدد ، وتأمين بيئة عمل جاذبة ومحفزة وحث الموظفين على إبداء أقصى طاقاتهم في الأداء والابتكار وتطوير آليات العمل .
 
وأشار الرميثي إلى أن برنامج تدريب الموظفين حافل على مدار العام ولدينا خطط تستهدف جميع الموظفين وذلك تأكيدا على سياسة البلدية ورؤيتها الهادفة إلى تمكين الموظفين من تطوير أدوات أدائهم وصقل مهاراتهم وخبراتهم العملية بما ينعكس إيجابا على رضا العملاء عن خدمات البلدية .
 
وأضاف أن الورشة الترحيبية والتثقيفية بالموظفين الجدد ركزت على عدة محاور و أوراق عمل مختلفة تناولت مختلف الجوانب التي تهم الموظفين الجدد ، حيث قدمت صالحة محمد السلامي نبذة مفصلة حول التخطيط الاستراتيجي ، وقدم عبد العزيز الجفري ورقة عمل حول الموارد البشرية قسم شؤون الموظفين ، وقدم سالم الحوسني رئيس شعبة التدريب ورقة عمل شرح من خلالها برنامج التدريب في بلدية مدينة أبوظبي .
 
كما قدم حمد الأمير نبذة مفصلة حول شعبة التقييم ، وتناول مهند المازم في مداخلته خلال الورشة ثقافة التميز المؤسسي ، كما قدم أحمد الشيباني نبذة عن قسم الاتصال الداخلي ، وأخيرا قدم محمد فؤاد حمادة شرحا مفصلا حول تقنية المعلومات في بلدية مدينة أبوظبي . وحرص منظمو الورشة على تثقيف الموظفين بكل ما من شأنه أن يساهم في منحهم قاعدة معلوماتية تساعدهم في التواصل مع فريق العمل بالبلدية وكذلك مع الشركاء الاستراتيجيين ، وتعريفهم بمكونات النظام البلدي في أبوظبي تحت مظلة دائرة الشؤون البلدية ومن ضمنها بلدية مدينة أبوظبي ، واستعراض تاريخ نشوئها وإنجازاتها ومسؤولياتها ورسالتها ورؤيتها وقيمها .
 
كما تم قديم شرح مفصل لاستراتيجية بلدية مدينة أبوظبي المنبثقة من استراتيجية أبوظبي وتوضيح الركائز التي تقوم عليها هذه الاستراتيجية والتي يأتي في مقدمتها التميز وتقديم أجود معايير الخدمات البلدية . وتناولن الورشة السياسات العامة لإدارة الموارد البشرية ، وحقوق الموظفين والواجبات المترتبة عليهم ، بالإضافة إلى برنامج قسم تدريب وتطوير الموظفين ودوره في صقل مهارات الموظفين وتطوير أدائهم وإمكاناتهم .
 
وقدمت الورشة عرضاُ لبرنامج التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء ، وعرضا آخر عن إدارة التميز المؤسسي ومفهوم التميز المؤسسي ، وقسم الاتصال الداخلي ودوره كحلقة وصل بين جميع الموظفين والقطاعات والإدارات، وعرضا حول إدارة التخطيط التقني والسياسات والقواعد التنظيمية لتكنولوجيا المعلومات. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      8193 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      9082 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      8818 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      67470 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      60734 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40539 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39675 مشاهده