بلدية مدينة العين تفتتح معرض الأم والأسرة المنتجة في دورته الثالثة

2 مايو 2014 المصدر : •• العين-الفجر: تعليق 460 مشاهدة طباعة
افتتح صباح أمس الأول معرض الأم والأسرة المنتجة والذي تنظمه بلدية مدينة العين ممثلة بقطاعي خدمات المناطق ، القطاع الشمالي والجنوبي وبمشاركة وتعاون العديد من المؤسسات المحلية بمدينة العين، وذلك في صالة أفراح منطقة الهير وصالة أفراح منطقة القوع ، وبحضور سعادة المدراء التنفيذيين ببلدية مدينة العين ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وممثلي الجهات الحكومية بالمدينة وعدد من سكان المناطق حيث يمثل هذا المعرض الدورة الثامنة في القطاع الشمالي ، والرابعة في القطاع الجنوبي .
 
وتستمر فعاليات المعرض على مدى ستة أيام وبمشاركة واسعة من الأمهات والأسر المنتجة حيث بلغ عدد المشاركات (120) أسرة وعارضة .ويهدف المعرض إلى دعم المشاريع الصغيرة وتشجيع الأسر الإماراتية على الإنتاج المبدع وتسخيره في تنمية الدخل الأسري. وتضمن المعرض العديد من الأجنحة التي ضمت منتجات متنوعة للأعمال التراثية واليدوية والمشغولات الفنية لمشاريع إنتاجية وإبداعية محلية ، والتي أظهرت الإبداعات الفنية الابتكارية التي تتمتع بها المشاركات من الأمهات والأسر في مختلف فعاليات المعرض.
 
وأكد راشد مغير العميمي المدير التنفيذي للقطاع الشمالي إن معرض الأم والأسرة المنتجة يأتي لتدعيم برنامج التواصل المعرفي مع المجتمع المحلي، حيث لاقى المشروع ترحيباً واستجابة من جميع أهالي مناطق مدينة العين، ليحقق بدوره العديد من النتائج الإيجابية في مجال توثيق الروابط والعلاقات مع أهالي مناطق القطاعات ، إضافة إلى المساهمة في تفعيل دور الأمهات وذلك من خلال إتاحة الفرصة لهن للمساهمة في إيجاد مصادر دخل إضافية، وفق أفكار وطرق مبتكرة لتسويق المنتجات وتحسين المستوى المعيشي، والتي طالما كانت الأم الإماراتية موضع تقدير لما تبذله من سعي وجهد واضحين لرفع مكانة أسرتها.
 
 كما تحدث الدكتور عبدالله بن حم العامري , المدير التنفيذي للقطاع الجنوبي بأن معرض الأم والأسرة المنتجة يأتي في إطار توجهات بلدية مدينة العين في تحسين الخدمات وإشراك أفراد المجتمع في الأنشطة الاجتماعية والخدمية التي تقدمها البلدية ضمن مبدأ المسؤولية والتعاون المجتمعي، ويهدف هذا المعرض إلى دعم منتجات الأسرة والترويج لها.
 
و دعم وتحفيز فئة الدخل المحدود من الأسر الإماراتية وتشجيعهم على الاعتماد على الذات من خلال مشاريعهم الصغيرة ، وتشجيع المواهب وتنمية المهارات واحتضانها، وتفعيل دور الفرد اقتصاديا في المجتمع المحلي ، وخلق فرص عمل ذاتية للأسر من خلال استثمار الإمكانيات والقدرات والمهارات الفردية وفتح آفاق جديدة للاستثمار ومضاعفة الربح.
 
وقد أشادت الأمهات بأنشطة مشروع الأم المنتجة والذي ساهم في صقل المواهب الإبداعية لديهن وتنميتها بطرق فنية مبتكرة وإبراز مواهب الأمهات والقدرة الإبداعية التي يتمتعن بها في إنتاج العديد من الأعمال اليدوية والتراثية والفنية المبدعة التي تخدم البيئة والمجتمع.  
 
 كما وتضمن المعرض عدداً من الفعاليات الترفيهية المصاحبة لتتناسب مع كافة فئات المجتمع، ومنها العروض التراثية المتنوعة ومسابقات للكبار والصغار وعروض للأزياء ومحاضرات توعوية وثقافية ، ودورات تعليمية ، وفقرات للجهات المشاركة ، وغيرها العديد من الفعاليات المتنوعة . 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10412 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1221 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11465 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10619 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69848 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62955 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41763 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40830 مشاهده