ترامب: سأبقى بعيداً عن حملة الانتخابات البريطانية

4 ديسمبر 2019 المصدر : •• لندن-أ ف ب تعليق 128 مشاهدة طباعة
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه سيسعى للبقاء بعيدا عن حملة الانتخابات البريطانية ولكنه مع ذلك سيلتقي رئيس الحكومة بوريس جونسون. وترامب موجود في بريطانيا للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) لكن لم يكن من المقرر أن يعقد لقاء ثنائيا مع جونسون، قبل عشرة أيام من الانتخابات. ولكن ردا على أسئلة الصحافيين قال الرئيس الأميركي “نعم سوف ألتقيه».
استعدت رئاسة الوزراء البريطانية في داونينغ ستريت لاستقبال ترامب مع وصوله لحضور اجتماع الناتو قبل أيام من الانتخابات المقررة في 12 كانون الأول-ديسمبر. ورداً على أسئلة الصحافيين خلال لقائه مع أمين عام حلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، قال ترامب “سأبقى خارج الانتخابات”، مضيفًا: “لا أريد تعقيدها». لكنه أكد أنه سيلتقي جونسون خلال زيارته، مضيفًا: “أعتقد أن بوريس قادر جدًا وأعتقد أنه سيقوم بعمل جيد».
 
ولم ترد تفاصيل على الفور عن عقد اجتماع ثنائي.وتـــــشير استطلاعات الرأي إلى أن حـــــزب المحافظـــــين يتجــه نحو فوز مريـــــــح الأســـــبوع المقبــــــل، لكن فريقــــــه يشعر بالقلق إزاء صـدور ملاحظـــــات مســـتفزة من ترامب الذي لا يمكن التكهن بمـا سيقول.دعم ترامب صراحة خروج بريطانيا الوشيك من الاتحاد الأوروبي، والذي وعد جونسون بإنجازه في كانون الثاني-يناير بعد سنوات خاضت لندن خلالها مفاوضات صعبة بهذا الشأن.لكنه تساءل في السابق عما إذا كانت الشروط التي توصل إليها جونسون مع بروكسل ستسمح لبريطانيا بعقد صفقة تجارية مع الولايات المتحدة.كمــــا رفض ترامب الثلاثـاء تكرار انتقاده السابق لزعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن، قائلـــــاً:

“يمكنني العمل مع أي شخص، وأنا شخص يسهل للغاية العمل معه».
سعى حزب العمال إلى الاستفادة من زيارة ترامب من خلال تكرار مزاعمه بأن جونسون سيضحي بخدمة الصحة الوطنية المجانية في بريطانيا كجزء من صفقة تجارية مع الولايات المتحدة بعد بريكست.
ونفى جونسون مرارا هذا. كما نفى ترامب اهتمامه بالأمر. وقال “لن نأخذها حتى لو أعطيتموها لنا على طبق من فضة».
يستضيف جونسون قمة الحلف الأطلسي وسيحضر حفل استقبال لقادة الحلف في قصر باكنغهام مساء الثلاثاء تقيمه الملكة إليزابيث الثانية.
قاطع كوربن مأدبة عشاء ملكية خلال زيارة دولة لترامب إلى بريطانيا في وقت سابق من هذا العام ولكن حزبه قال إنه سيحضر حفل الثلاثاء.
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15431 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6033 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16514 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12643 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74754 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67620 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43697 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42685 مشاهده