«المفاجأة» و«دبي 2021» في نهائي الطائرة الليلة

تواصل منافسات البادل تنس وسلة الكراسي والسلة الثلاثية والكريكت وكرة القدم لذوي الإعاقة السمعية

14 مايو 2019 المصدر : •• دبي -الفجر تعليق 122 مشاهدة طباعة
يلتقي بمجمع ند الشبا الرياضي، فريقا “المفاجأة” و”دبي 2021” في نهائي منافسات بطولة الكرة الطائرة ضمن فعاليات النسخة السابعة لدورة ند الشبا الرياضية التي تقام برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمها مجلس دبي الرياضي تحت شعار “قدرات لا حدود لها”، وتعد الحدث الرياضي الأكبر من نوعه في شهر رمضان الفضيل من ناحية أعداد الرياضيين المشاركين وتنوع الألعاب المدرجة فيها. وضَمِنَ “المفاجأة” تأهله مساء أول من أمس الأول على حساب “بن ثاني” بعد الفوز بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة، انتهت أشواطها 25-16 و23-25 و25-21 و19-25 و8-15، وفي المباراة الثانية، حسم “دبي 2021” تأهله على حساب “فهود زعبيل” بنتيجة 3-2 بواقع 25-18 و25-16 و18-25 و20-25 و8-15.
 
وبالعودة إلى تفاصيل المباراة الأولى، جاء الشوط الأول سريعا من جانب “المفاجأة” الذي تقدم 3-1 لكنه ارتكب أخطاء متتالية على مستوى حائط الصد والإرسال استغلها “بن ثاني” لقلب النتيجة لصالحه 6-4، ثم 7-5، وبرز في صفوفه الجزائري محمد شيحي بشكل خاصّ في تسجيل النقاط الأكثـر صعوبة ونجاحه في لعب الإرسال، وتمكن “بن ثاني” من تعميق الفارق إلى 5 نقاط (10-5) ما دفع مدرب “المفاجأة” إلى طلب وقت مستقطع لإيقاف زحف “بن ثاني” الذي لعب بذكاء دفاعا وهجوما وحافظ على فارق النقاط (15-10) ثم (16-10) وسط ارتباك واضح من فريق “المفاجأة” على مستوى الدفاع.
 
وكلما اقترب “المفاجأة” من تقليل الفارق، تدخل محمد شيخي بفضل ضرباته الساحقة وفنّياته العالية ليعزز من جديد أسبقية فريقه ومع تجاوز “بن ثاني” حاجز الـ 20 نقطة استسلم “المفاجأة” لسيطرته واتسع الفارق إلى 8 نقاط (24-16) ثم انتهى الشوط لفائدة “بن ثاني” (25-16). دخل “المفاجأة” الشوط الثاني بشكل أفضل وتقدم 6-3 ثم 8-5 وتحكّم في مجريات المباراة بفضل المغربي محمد الحشدادي والكوبي بيست أستينغو لكن شيئا فشئيا بدأ “بن ثاني”  يستعيد الوجه الذي ظهر عليه في الشوط الأول وقلل الفارق إلى نقطتين ثم نقطة واحدة 10-9 و11-9 و11-10 و12-10 إلى أن أدرك التعادل 12-12 ثم انتزع الاسبقية لأول مرة في هذا الشوط 14-12، وفرض التعادل نفسه من جديد على مستوى النقطة 15-15 قبل أن يعود “المفاجأة” ويتقدم 18-16 ثم 19-18 وسط منافسة قوية بين الفريقين وأداء مميز بينهما واستمر التعادل من (19-19) إلى 21-21 ثم أخد “المفاجأة” الأسبقية وفرض سيطرته على الشوط وأنهاه على نتيجة 25-23. وفي الشوط الثالث انتزع “المفاجأة” الأسبقية مبكرا، وتقدم 1-0 و3-2 و5-4 و7-4 و8-5 قبل أن يدرك “بن ثاني” التعادل (8-8) لكنه تأخر مرة أخرى بنقطتين (10-8) ثم عادل 10-10 واستمر التعادل بين الفريقين 11-11 و12-12 و13-13 و15-15 وسار الفريقان جنبا إلى جنب على مستوى النتيجة 18-18 و19-19 إلى ان نجح “بن ثاني” في انتزاع أسبقية مريحة بفارق نقطتين 22-20 ثم 23-20 وعمق الفارق إلى 4 نقاط 24-20 ما مكنه من الفوز بنتيجة الشوط 25-21.
 
وسيطر التعادل على بداية الشوط الخامس من 2-2 إلى 3-3 ثم بدأ “المفاجأة” يتقدم ويوسع الفارق إلى أن وصل إلى 4 نقاط 9-5 ثم زاد الفارق إلى 6 نقاط 17-11 و8 نقاط 20-12 قبل أن يحسم النتيجة بفارق 6 نقاط 25-19 وينقل المباراة إلى شوط كسر التعادل الذي جاء في طريق واحد لـ”المفاجأة” الذي تقدم 5-2 و6-3 و7-3 ثم حسم النتيجة 15-8.
 
وفي المباراة الثانية، دخل “دبي2021” الشوط الأول بقوة وتحكم في مجرياته بشكل جيد، وبرز في صفوفه الكوبي هرنانديز راموس والسعودي أحمد البخيت ولاعب منتخبنا الوطني مبارك المنصوري، في المقابل ظهر فهود زعبيل بأداء مهزوز وكثير الأخطاء في الاستقبال وكذلك على مستوى الإرسال، الأمر الذي صعب عليه الشوط الذي انتهى بفارق 7 نقاط لفائدة “دبي 2021” بنتيجة 25-18. وجاء الشوط الثاني نسخة مكررة من الأول لكن بمستوى أقل من فهود زعبيل الذي زادت أخطاؤه وانعكس ذلك على النتيجة التي وصلت إلى 24-13 قبل أن يحسمها “دبي2021” بنتيجة 25-16.
 
وعكس الشوطين الأول والثاني، دخل فهود زعبيل الشوط الثالث بتركيز أكبر وأقل أخطاء ما مكنه من التحكم في مجرياته بشكل جيد واستطاع أن يرفع الفارق تدريجيا من 3 نقاط 6-3 إلى 4 ثم 6 نقاط 19-13 وكان الطرف الأفضل وهوما مكنه من حسم النتيجة 25-18. ونجح فهود زعبيل في الحفاظ على مستوى الشوط السابق وفرض سيطرة من البداية ورغم عودة “دبي2021” وإدراكه التعادل على مستوى النقطة 8-8 إلا انه تراجع قليلا بسبب الارتباك وإضاعة كرات سهلة منحت الأفضلية لفهود زعبيل الذي واصل تقدمه من 11-8 إلى 15-11 ثم 20-18 و23 -19 ويفوز بالشوط 25-20 ليلجأ الفريقان إلى شوط خامس جاء قويا ومتقاربا في النتيجة من بدايته إلى نهايته وتميز بالتسابق والتلاحق بين الفريقين إلى ان انتزع “دبي 2021” الفوز 15-13 والتأهل إلى المباراة النهائية.
 
البادل تنس:
مقيمات في الدولة منذ عام 2001
خديجة وحفصة .. شقيقتان أمريكيتان تتألقان في “البادل” بـ”اللبس المحتشم» خطفت الشقيقتان خديجة وحفصة ساني، الأضواء في منافسات بطولة السيدات للبادل تنس، وذلك في المشاركة الأولى لهما في منافسات هذه اللعبة، وقدرتهما على إيصال رسالة مهمة أن الزي المحتشم لن يقف عائقاً أمامهما من أجل ممارسة الرياضة، وذلك بارتدائهما الحجاب خلال المنافسات. وتبلغ خديجة من العمر 30 سنة، وحفصة 29 سنة، وهما تمارسان مختلف أنواع الرياضة حيث وجدن الاستقرار رفقة عائلتهما منذ انتقلوا للعيش في الدولة في عام 2001، قادمين من مدينة ميتشيجان الأمريكية، حيث لمسوا التسامح والانسجام بين كافة أفراد المجتمع، إلى جانب قدرتهما على ممارسة مختلف أنواع الرياضات بما يتناسب مع التقاليد الإسلامية.
 
وتحدث خديجة ساني حول المشاركة، وقالت: أردنا أن نوصل رسالة لجميع الفتيات أن ارتداء اللباس المحتشم ليس عائق من أجل ممارسة الرياضة، بالنسبة لي لعبة كرة القدم وسباقات الجري، وركوب الخيل في سباقات القدرة، وحالياً بدأت بممارسة البادل تنس، ولا يمكن أن نجد سوى في دولة الإمارات هذه القدرة على ممارسة العدد الكبير من الرياضات وسط دعم للفتيات للمشاركة وتوفير كافة السبل لهم لتجنب العوائق وباحترام للعادات والتقاليد المحافظة.
 
وأشارت خديجة، إنها بدأت رفقة شقيقتها بتجربة رياضة البادل تنس منذ سنتين تقريباً، وذلك عقب زيارتهما لمجمع ند الشبا الرياضي ومتابعة منافسات البادل تنس، وقالت: جذبتنا سرعة اللعبة وقدرتها على مدنا باللياقة البدنية والاستمتاع بمجرياتها بنفس الوقت، وبدأنا بالتدريبات تدريجياً، حتى وصلنا إلى مرحلة أفضل في الإعداد وقررنا أن نخوض غمار أول بطولة رسمية في هذا العام.
وتابعت: وصولنا إلى لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بحد ذاته خطوة كبيرة لنا، خصوصاً إننا حققنا عدة انتصارات وجاءت خسارتنا في نصف النهائي أمام لاعبات محترفات، ونتطلع أن تشكل هذه البطولة دافع أكبر لنا للمستقبل.
 
من جانبها أكدت حفصة ساني، أن قرار الانتقال للعيش في الدولة، غير حياتهما بالكامل، حيث مكنهما من النشأة في دولة قلما لها مثيل من خلال أجواء التسامح بين كافة الجاليات، إلى جانب دعمها للرياضة وإقامة الأحداث الرياضية على مدار العام، وقالت: نشأنا على صيام شهر رمضان الفضيل في أمريكا، لكن الأجواء هنا مختلفة تماماً، ومع المشاركة في هذه الدورة الرياضية فإننا كسبنا تجربة جديدة أثرت علينا هذا الشهر الكريم.
وعلى صعيد النتائج حققت الشقيقتان المركز الثالث بعد تفوقهما على الثنائي باربرا كومباني وجابريلا مارتينيز، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بنتيجة 6-1 و5-7 و6-2. وذهب لقب بطولة السيدات للثنائي كارولينا جالو ومارتا أبرايز اللتان تفوقتا في المباراة النهائية على راثي ماكفارلين وبيرناديتي هيلينا، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-2 و6-3.
 
وفي فئات أخرى، شهدت فئة الرجال المفتوحة تفوق الثنائي خوسيه ماتيا وجيرمان زونيكا على الثنائي بيل بالستير وكارلوس لونا، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-2 و6-3.
وفي مواجهة المواطنين، تفوق الثنائي محمد النعيمي وعلي الشريف على الثنائي محمد المري وعيسى الشريف بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع 6-4 و4-6 و6-4.
وعلى صعيد منافسات الفرق، حقق فريق مونديا الفوز على فريق بادل برو، بانتصارين دون مقابل، حيث تفوق مونديا في المباراة الأولى بمجموعتين دون رد بواقع 6-1 و6-1، وفي المباراة الثانية بمجموعتين أيضاً بواقع 6-1 و6-صفر.
 
تتويج أبطال التحدي الليلي
قامت اللجنة المنظمة بتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الأولى في الجولة الأولى لمنافسات تحدي ناس الليلي، وذلك بعد اعتماد النتائج بصورة رسمية من اللجنة الفنية.
وقام حسن المزروعي مدير الدورة وعادل البناي رئيس اللجنة الفنية للدورة، بتتويج الفرق في فئتي الرجال والسيدات، حيث شهدت فئة الرجال حصول فريق بلدية دبي على المركز الأول، وجاء بالمركز الثاني فريق الفجيرة تشالينج، وبالمركز الثالث فريق ديزرت شيلد.
وعلى صعيد السيدات، نال المركز الأول فريق “يونايتد جيرلز أوف ذا وورلد”، وبالمركز الثاني فريق “بايس 3+1”، وجاء بالمركز الثالث فريق “فيتنس دبي».
 
السلة الثلاثة (3×3)
نادي الشارقة للسيدات يلتقي أند ون في نهائي السلة الثلاثية
تأهل فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة وفريق “أند ون” إلى المباراة النهائية لبطولة السلة 3×3  للسيدات والتي ستقام غدا الأربعاء بملاعب حي دبي للتصميم، وجاء تأهل فريق نادي الشارقة الرياضي للمرأة بعد فوزه في الدور قبل النهائي على فريق سوس إيسترن تيم 14-6، فيما تأهل فريق “أند ون” بعد فوزه على فريق شيفروليه 15-7، فيما تأهل فريق بروكلين نتس للمباراة النهائية لمسابقة الناشئات، بعد فوزه هوبرز 3-2، ليلتقي مع فريق كواترو بليرز الذي نجح في الفوز على فريق جام 6-4.
ويسدل الستار عن منافسات البطولة غدا بإقامة 4 نهائيات للرجال والناشئين والسيدات والناشئات، وقد تحدد مساء أمس أطراف المباراة النهائية للرجال والناشئين في التصفيات الأخيرة والدور نصف النهائي.
 
كانت المباريات الأخيرة للدور التمهيدي لمسابقة السيدات، فقد أسفرت عن فوز سوس ايسترن على فريق دبي هوبرز 7-5، وفاز فريق سيدات الشارقة “أ” على فريق ليدي هوبرز 13-4، وفريق “أند ون” على فريق أمازونز 8-5، وشيفروليه على تيم بليرز 8-6، ليتأهل 4 فرق للمربع هي سيدات الشارقة وأند ون وشيفروليه وسوس إيسترن.
 
وأكدت خديجة الجسمي مديرة بطولة السلة أن اليوم الأخير من منافسات السيدات والناشئات شهد مباريات قوية وصراع من أجل الوصول إلى الدور نصف النهائي ثم التأهل للنهائي، ورأينا مستويات فنية عالية، وتأهل من يستحق والفرق الأربعة التي تأهلت للدور نصف النهائي تستحق الوصول للنهائي لأنها من أفضل الفرق في البطولة وقدمت مستويات رائعة، وبشكل عام خرجت الصورة رائعة إلا أن الجميع ينتظر المشهد الأخير من أجل حسم الألقاب الأربعة.
وأضافت أن ملعب حي دبي للتصميم بات معروفا ولأنه ملعب دائم فمن المؤكد أن كل اللاعبين واللاعبات سيعودون مجددا للعب عليه بعد انتهاء البطولة وهو ما يحقق الهدف بظهور منطقة جديدة بها الكثير من الخدمات التي يستطيع أي شخص أن يمارس فيها الرياضة والهدف الأسمى هو جعل الرياضة أسلوب حياة وجزء من الحياة اليومية لأي مواطن أو مقيم على أرض الدولة.
 
الجماهير تشارك في مسابقة التصويت على السلة
أقامت اللجنة المنظمة لبطولة السلة 3x3، مسابقة في التصويب على السلة من 3 زوايا من الوسط والأجناب، وشارك في المسابقة التي أشرف عليها عدنان العيوني المنسق الفني للبطولة، جميع اللاعبات كما شارك الجمهور الذي حضر المباريات بعدما سمحت لهم اللجنة المنظمة للدخول والتصويت والمشاركة في المسابقة كما شارك أيضا عدد من الحكام واللجنة الفنية. 
ولم تنجح أي لاعبة أو الجمهور في تسجيل 3 نقاط من 3 زوايا فيما حققت 3 لاعبات نقطتين فقط، وقام عدنان العيوني بعد انتهاء المسابقة بتوزيع هدايا عينية على اللاعبات الثلاث.
 
يذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة تضم خديجة الجسمي مديرة الحدث وعدنان العيوني ومعتز الشريف وآمنة الخالدي، في اللجنة الفنية بجانب عدد كبير من الحكام برئاسة قاسم دعدوش السكرتير الفني للجنة اتحاد السلة والمشرف على حكام مسابقة السلة الثلاثية. 
وقامت اللجنة المنظمة خلال الأيام الماضية بجهود كبيرة من أجل الوصول إلى خط النهاية دون ظهور سلبيات، وهو ما نجحت فيه خاصة أن عدد الفرق وصل إلى 66 فريقا، من بينهم فرق تشارك للمرة الأولى بجانب وجود عدد كبير من الفرق ليس لديه دراية بنظام البطولات وهو ما احتاج إلى جهد كبير من اللجنة الفنية، ولعل هذه النجاحات تمثل حلقة وصل مع النجاحات التي جرت في النسخة الأولى من البطولة العام الماضي.
 
سلة الكراسي المتحركة:
4 مباريات في اليوم الثاني لسلة الكراسي 
تدخل بطولة السلة للكراسي المتحركة المقامة حاليا بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم يومها الثاني حيث يقام اليوم 4 مباريات، فريق صحة دبي مع هيئة الطرق والنيابة العامة مع البستان في المجموعة الثانية فيما يلتقي في المجموعة الأولى الأنصاري للصرافة مع دبي لأصحاب الهمم وبلدية دبي مع دناتا، ويلتقي في الجولة الثالثة غدا الأربعاء دبي لأصحاب الهمم مع دناتا وبلدية دبي مع ديوا ضمن المجموعة الأولى وهيئة الطرق مع البستان والنيابة العامة مع دبي لخدمات الإسعاف، ويلتقي في الجولة الرابعة بعد غد الخميس دبي للإسعاف مع صحة دبي والنيابة العامة مع هيئة الطرق ضمن المجموعة الثانية، وديوا مع الأنصاري للصرافة وبلدية دبي مع دبي لأصحاب الهمم. وتختتم مباريات الدور الأول بـ4 مباريات يوم 18 مايو، حيث يلتقي ديوا مع دناتا وبلدية دبي مع الأنصاري للصرافة في المجموعة الأولى، ودبي لخدمات الإسعاف مع البستان والنيابة العامة مع صحة دبي. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي للبطولة حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول الثانية مع ثاني الأولى، ويلعب الفائزان في المباراة النهائية يوم 21 مايو ويسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 20 مايو الجاري.
 
المبارزة:
المازمي وسيف في نهائي رجال المبارزة المحلية
تأهل محمد المازمي لاعب نادي الشارقة، وسيف أحمد لاعب مركز دبي للمبارزة إلى نهائي بطولة المبارزة التي أقيمت تصفياتها في نادي شباب الأهلي دبي، وذلك في منافسات سلاح الإيبيه محلي للرجال،  وكان المازمي قد فاز على سالم خميس في دور الـ 16، وعلى عبدالرحمن حفور في دور الـ 8، وفاز على حمد الجلاف في دور نصف النهائي في مباراة صعبة انتهت بنتيجة 15 – 14، فيما جاء تأهل سيف أحمد بعد فوزه على ساري المنصوري في دور الـ 16 وعلى عبدالله الحمادي في دور الـ 8، وتغلب على خليفة الزرعوني في نصف النهائي، ويلتقي في مباراة تحديد المركز الثالث كل من حمد الجلاف وخليفة الزرعوني. 
 
مصرية وهولندية في نهائي سيدات المبارزة الدولية
تأهلت اللاعبتان المصرية ناردين بطرس والهولندية كيلي بون إلى المباراة النهائية في منافسات بطولة المبارزة سلاح الإيبيه للسيدات الدولية، وفازت ناردين على المصرية ديما حفور بنتيجة 15 – 8 في دور الثمانية، كما فزت على سلوى علي بنتيجة 15 – 11 في نصف النهائي، كما فازت كيلي بون على المصرية سارة نونو في دور الثمانية بنتيجة 15 – 9، وفازت أيضًا على شرويت علي في نصف النهائي بنتيجة 14-13، وتلتقي في مباراة تحديد صاحبة المركز الثالث كل من الشقيقتان سلوى علي وشرويت علي. وأدار العملية التحكيمية لمنافسات الرجال كل من: مريم جمعة، سلطان المازمي علي المرزوقي، مناد غازي، أشواق المصعبي، عامر الناطور، حسام جلال، علي المرزوقي، محمد القطان، فيما أدار تحكيم منافسات السيدات كل من: علاء الراوي، خالد المرزوقي، محمد القطان، علاء لبيب، وأشواق المصعبي.
 
الكريكت:
فيلوستي دبي يفوز على كريكترز، وفوز ومباتس على دكاس
قاد اللاعب شاتورا فريق فيلوستي دبي للفوز بجدارة على فريق كريكترز بسبعة نقاط كاملة لتنتهي المباراة بنتيجة 117/7 مقابل 110/8، وحصد شاتورا 25 نقطة من 15 كرة عبر الرمي والجري وإمساك الكرات في المباراة بواقع (2×4، 1×6)، ورفع اللاعب أحمد شادب رصيد الفريق من خلال حصد 30 نقطة في 13 كرة فيا لجري فقط، بواقع (2×4، 3×6). وفي المباراة الثانية فاز فريق وومباتس دبي مستضيف البطولة على فريق “دكاس” بـ 5 رميات (ويكت) ليحتفظوا بآمال التأهل إلى ربع النهائي، وانتهت المباراة بنتيجة 93/5 مقابل 89/6، وقاد اللاعبان هارون غوس وعزيز أنصاري فريق وومباتس للفوز بالمباراة بعدما كانت الغلبة لفريق دكاس حيث حقق هارون 40 نقطة من 19 كرة، فيما حقق عزيز 23 نقطة من 22 كرة. 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10434 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1239 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11487 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10633 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69866 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62971 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41781 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40844 مشاهده