ثمانية فرق تتأهل إلى المرحلة الثانية من دورة المؤسسات الحكومية لكرة القدم

7 أبريل 2014 المصدر : تعليق 473 مشاهدة طباعة
شهدت الجولة الثالثة من دورة المؤسسات الحكومية لكرة القدم التي ينظمها مجلس دبي الرياضي برعاية شركتي دبي للمرطبات وجمعة الماجد وكيل كيا موتورز اعلان تأهل ثمانية فرق للمرحلة المقبلة، حيث ضمنت خمسة فرق من فئة دون 37 سنة تأهلها للدور ثمن النهائي الذي يلعب بنظام خروج المهزوم ، فيما حسمت ثلاثة فرق بطاقات العبور الى الدور ربع النهائي في بطولة التحدي لفئة فوق 38 سنة.
 
وبحسب الترتيب العام في فئة دون 37 سنة وموقف الفرق في المجموعات نجد ان هناك خمسة فرق تأهلت فعليا دون التأثر بالمباراتين المتبقيتين، وهي فرق شرطة دبي وهيئة الكهرباء والمياه من المجموعة الاولى بالحصول على تسع نقاط ، وهو نفس ما ينطبق على دوبال برصيد تسع نقاط في صدارة المجموعة الثانية ، بجانب السوق الحرة و الادارة العامة لإقامة وشؤون الاجانب بدبي و لكليهما سبع نقاط .
 
وعلى الرغم من ان فريقا النيابة العامة ومحاكم دبي من المجموعة الرابعة ، يملكان سبع نقاط الا ان موقف المجموعة ومنافسة بقية الفرق اجلت تأهلهما للجولة الرابعة، فيما حسمت ثلاث فرق تأهلها بطولة التحدي فوق 38 سنة وهي بلدية دبي من المجموعة الاولى وهيئة الصحة والقيادة العامة للشرطة من المجموعة الثانية ولكل تسع نقاط.
 
وجاءت نتائج الجولة الثالثة لتؤكد تفوق فريق الادارة العامة لشرطة دبي الذي احكم قبضته على صدارة المجموعة الاولى وتفوق على كل الفرق، وتقدم الشرطة على فريق الكهرباء الذي يحتل المركز الثاني في ذات المجموعة ودبي للألمونيوم دوبال من المجموعة الثانية بأفضلية الاهداف، بعد ان تساوت الفرق الثلاثة في رصيد تسع نقاط بالفوز في كل المباريات مع نهاية الجولة الثالثة، واحتل فريق طيران الامارات صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط متساويا مع فريق محاكم دبي الذي يتصدر المجموعة الرابعة بأفضلية الاهداف عن النيابة العامة.
 
وفي بطولة التحدي لفئة فوق 38 سنة انفرد فريق بلدية دبي بالمركز الاول في المجموعة الاولى جامعا تسع نقاط من ثلاث مباريات حقق الفوز في جميعها فيما اشتد التنافس بين هيئة الصحة العامة وشرطة دبي على صدارة المجموعة الثانية بعد ان نجح الفريقان في كسب مبارياتهما، فيما يتفوق الاول على الثاني بأفضلية الاهداف.
 
ومع انطلاقة الجولة الثالثة لبطولة كرة القدم دون 37 سنة واصل فريق مجلس دبي الرياضي سلسلة خسائره في المجموعة الاولى ، وتعرض للهزيمة الثالثة على التوالي امام بلدية دبي الذي حقق فوزه الاول في البطولة بثلاثة اهداف لهدف، وفاز فريق هيئة كهرباء دبي على الطرق والمواصلات بثلاثة اهداف لهدف، وكسب فريق القيادة العامة لشرطة دبي دائرة التنمية الاقتصادية بهدفين نظيفين.
 
وفي المجموعة الثانية فاز فريق الادارة العامة لإقامة وشؤون الاجانب بدبي على فريق ديوان سمو الحاكم بتسعة اهداف لهدف، و دوبال على دبي للمرطبات بثلاثية نظيفة، والسوق الحرة على منطقة دبي التعليمية بأربعة اهداف دون رد، وفي المجموعة الثالثة خسر جمارك دبي امام طيران الامارات بثلاثة اهداف لهدف، وفاز هيئة الصحة على مؤسسة دبي للإعلام بستة اهداف لهدفين.
 
اكبر فوز في الجولة الثالثة كان ضمن مباريات المجموعة الرابعة لصالح محاكم دبي الذي اكتسح دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بعشرة اهداف مقابل هدفين، وفي ذات المجموعة فاز مؤسسة مطارات دبي على النيابة العامة بهدف وحيد، وخسر الدفاع المدني امام دناتا بهدفين لهدف.
 
على صعيد بطولة التحدي لفئة فوق 38 سنة شهدت المجموعة الاولى اول فوز لمجلس دبي الرياضي في تحقيق فوزه الاول على حساب مؤسسة مطارات دبي بثلاثة اهداف لهدفين ، واضعا الو ثلاث نقاط في رصيده ، وكسب الادارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب بدبي مباراته امام ديوان سمو الحاكم بأربعه اهداف لهدف، وواصل فريق بلدية دبي انتصاراته محققا الفوز على هيئة كهرباء ومياه دبي بهدفين دون رد.
 
وفي المجموعة الثانية رفع فريقا القيادة العامة لشرطة دبي و هيئة الصحة بدبي رصيدهما الى تسع نقاط بعد ان حققا الفوز على كل من الادارة العامة للدفاع المدني ودائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري ، فيما اكتسح فريق هيئة الطرق والمواصلات فريق دائرة الرقابة المالية بثمانية اهداف نظيفة.
 
ومع دخول البطولة بفئتيها دون 37 وفوق 38 سنة مراحلها الحاسمة بالوصول للجولة الرابعة التي انطلقت امس ، يتواصل الصراع بين الفرق للتأهل الى مرحلة الدور ثمن النهائي الذي تتأهل إليه أربعة فرق من كل مجموعة تلعب بنظام خروج المهزوم وصولاً إلى ربع النهائي ونصف النهائي ثم ختام البطولة ، ويتوقع ان يشتد التنافس بين هذه الفرق لترتفع حرارة البطولة وتزداد الاثارة فيها مع مرور الايام.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2962 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      3216 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      3055 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        4 تعليق      1484 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61749 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55295 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38389 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37641 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision