جامعة عجمان تطرح برنامج الماجستير في «المداواة اللبية السنية»

15 يوليو 2019 المصدر : •• عجمان - الفجر تعليق 96 مشاهدة طباعة
أطلقت جامعة عجمان برنامج ماجستير العلوم في “المداواة اللبية السنية” وذلك بعد حصولها على موافقة واعتماد هيئة الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التربية والتعليم في الدولة ضمن برامج كلية طب الأسنان، ليضاف إلى برامجها المعتمدة في درجتي البكالوريوس والماجستير.
وقد أكد الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، أن طرح جامعة عجمان لبرنامج ماجستير العلوم في المداواة اللبية السنية يأتي انطلاقا من حرص الجامعة على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي في مجالات طب الأسنان المختلفة. مبيّنا أن الهدف من طرح هذا البرنامج هو رفد سوق العمل بخريجين متخصصين في العلاج اللبي، وإتاحة الفرصة للطلبة الراغبين باستكمال الدراسات العليا في تخصصات طب الأسنان.
 
وأشار الدكتور كريم إلى أن حصول الجامعة على الموافقة من هيئة الاعتماد الأكاديميي لطرح برامج الماجستير في كلية طب الأسنان هو شهادة نعتز بها ودليل على كفاءة البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة وجودة مخرجاتها. مبيّنا أن الجامعة ستستقبل أول دفعة في البرنامج مع بداية العام الأكاديمي القادم 2019-2020.
من جانبه، قال الدكتور سالم أبو فناس، عميد كليه طب الأسنان: “إن هذا البرنامج، والذي يتألف من 70 ساعة معتمدة، يأتي في إطار استراتيجية الكلية بطرح برامج جديدة تمكّن أطباء الأسنان في دولة الإمارات على وجه الخصوص والمنطقة عموما من متابعة دراستهم العليا والتخصص في العلاجات السنية واللبية، والذي يعد من التخصصات المطلوبة في هذا المجال.
 
وأوضح الدكتور أبو فناس أن الدراسة في هذا البرنامج ستمتد على مدار ثلاث سنوات، وسيستقبل 4 طلاب سنويا. مشيرا إلى أن كلية طب الأسنان تربطها اتفاقية مع الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا، وبموجبها، وبعد استكمال طالب الماجستير كافة المتطلبات اللازمة للتخرج، فسيكون من حقه الحصول على شهادة الزمالة من الكلية الملكية للجراحين بايرلندا بعد أن يجتاز امتحان الجزء الثاني فقط وبإشراف مباشر من الكلية الملكية للجراحين بايرلندا. علما أن شهادة الزمالة تعد من أعلى الدرجات العلمية والعملية في هذا المجال.
وتجدر الإشارة إلى أن جامعة عجمان التي تأسست في العام 1988 كأول مؤسسة خاصة للتعليم العالي في دولة الإمارات ومنطقة الخليج قد احتلت مركزا رائداً على الخارطة الأكاديمية العالمية للتعليم العالي وذلك من خلال حصولها على اعتمادات دولية للعديد من برامجها، بالإضافة إلى تقدمها في خط صاعد ضمن التصنيفات العالمية للجامعات.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9571 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      368 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10569 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10099 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      68966 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62114 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41239 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40333 مشاهده