حاكم عجمان يستقبل أعضاء لجان تحكيم برنامج البيت الشعري

23 مايو 2014 المصدر : •• عجمان-وام: تعليق 824 مشاهدة طباعة
أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالدعم والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله واخوانهما أصحاب السمو اعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات لبرامج وفعاليات إحياء التراث الشعري النبطي والشعبي لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل خاص ولكافة الدول العربية بشكل عام والحفاظ عليه من الاندثار وتحقيق تناقله الصحيح بين الأجيال. 
 
جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم عجمان في مكتب سموه في الديوان الأميري أمس الاول بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان أعضاء لجان التحكيم والفرز ونبض الصورة من شعراء دول مجلس التعاون الخليجي القائمين على برنامج البيت الشعري وهو أول برنامج تلفزيوني من نوعه يعنى بالشعر النبطي من أفكار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وينظمه مركز حمدان بن محمد للتراث بمشاركة كوكبة من الشعراء العرب.
 
وأثنى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي على جهود مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث في الحفاظ على التراث الشعبي للدولة وترسيخه للعادات والتقاليد الأصيلة التي عرف بها أهل الإمارات في نفوس أبناء الدولة وسعيه الدائم إلى إحياء الموروث الشعري والثقافي والشعبي والمحافظة عليه من الاندثار.
 
وأعرب سموه عن سعادته بما يراه من جهود المركز والتي تسهم في إيصال موروث الآباء والأجداد للأجيال القادمة .. مشددا سموه على ايمانه التام بأن ما خلفه الأجداد من قيم عربية أصيلة وتراث ثقافي يعد جزءا من الهوية الوطنية التي تتطلب من الجميع الحفاظ عليها وتعزيزها في ظل المتغيرات المتلاحقة والانفتاح الذي أدى الى ظهور عادات لم تكن موجودة سابقا.
وأشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي بالشعراء القائمين على إدارة برنامج البيت وأثنى سموه على فكرة تنظيم المسابقة التي تعنى بالشعر النبطي تحديدا ووصفها بأنها خطوة جيدة على طريق إبراز دور الشعر في حياة المجتمعات العربية وأهمية تشجيع الشباب العربي على صقل مواهبهم الشعرية والتفاعل الإيجابي بأسلوب عصري مع المشهد الثقافي العربي عموما.
 
واطلع سموه خلال اللقاء من سعادة عبدالله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على أهداف وخطط برنامج البيت وما يمكن أن يقدمه لأبناء الدولة بشكل عام ولابناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكافة الدول العربية من خطط تسهم في تعزيز روح التراث الشعري العربي في نفوسهم .
 
ويعد برنامج البيت من أكبر المسابقات الشعرية في المنطقة كونه يتيح الفرصة للشباب العرب للمشاركة وإطلاق مواهبهم الشعرية والأدبية ضمن 13 حلقة تلفزيونية تبث من قناة سما دبي وختامها سيكون يوم الأثنين المقبل . كما يعد البرنامج الأول من نوعه في المنطقة وساهم خلال حلقاته السابقة في تحقيق المصداقية والشفافية في اختيار المشاركات الجديدة والمبدعة من الشعراء في جميع أنحاء العالم عن طريق برنامج التواصل الإجتماعي تويتر .
 
وأوضح ابن دلموك أن فكرة البرنامج تعتبر رائدة وفريدة من نوعها وتعد نقطة تحول وبداية جديدة لنوعية مختلفة من البرامج الشعرية كونها واكبت التطور في قنوات التواصل الاجتماعي وحفزت الشعراء للمشاركة والابداع بدون فرض اي قيود او اشتراطات او تكلفة على المشاركين وذلك من خلال حساباتهم على تويتر لإكمال شطر واحد فقط يطلقه البرنامج في الساعة الخامسة بتوقيت دبي من كل اسبوع او كتابة بيت على الصورة التي تعلن اسبوعيا بعدسة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم.
 
وأشار إلى أن البرنامج أعاد للنص المقروء مكانته وهيبته حيث يحرص الشعراء من خلال اكمال شطر واحد فقط على الفكرة المميزة والتركيب المتقن للشطر لكي يتميز عن باقي المشاركات بعد ان اصبح السائد في البرامج الشعرية التركيز على الحضور المنبري والالقاء.
 
وأشاد الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالدعم الكبير والمتابعة المستمرة اللذين يحظى بهما البرنامج من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي حرص على متابعة تنفيذ الفكرة شخصيا وتوفير كل الدعم المالي والفني من خلال رصد الجوائز القيمة والتي تصل الى 500 الف درهم اسبوعيا بالاضافة الى رصد جائزة مليون درهم للفائز في الحلقة الاخيرة في فقرة نبض الصورة وجائزة اخرى بقيمة مليون درهم للفائز في اكمال شطر البيت.
 
وأعرب ابن دلموك عن اعتزازه وشكره لصاحب السمو حاكم عجمان على استقباله لفريق برنامج البيت مما يدل على حرص سموه الشديد من أجل النهوض والارتقاء بالبرنامج سعيا نحو تحقيق أهدافه في الحفاظ على الشعر والتراث الشعبي.ووجه الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على دعمهما للمركز بشكل عام ولبرنامج البيت بشكل خاص.
 
وقد ألقى أحد الشعراء قصيدة أمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي والحضور أشاد من خلالها بسموه وجهوده الكبيرة في النهوض بامارة عجمان نحو المزيد من الرقي والتطور متناولا في قصيدته تاريخ قبيلة النعيمي العريق في المنطقة.
 
وفي نهاية اللقاء قدم سعادة عبدالله بن دلموك نسخة من اصدارات المركز وحلقات البرنامج هدية الى صاحب السمو حاكم عجمان والى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بعدها تم التقاط الصور التذكارية.
 
حضر اللقاء معالى الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان وسعادة حمد بن راشد النعيمي مدير الديوان وسعادة عبدالله امين الشرفا المستشار بالديوان وسعادة فيصل النعيمي مدير دائرة التنمية السياحية بعجمان وعدد من المسئولين . 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2783 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2945 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2775 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1320 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61536 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55119 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38233 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37479 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision