خمس نصائح أساسية من النجم أليستر براونلي للمحافظة على اللياقة المطلوبة في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون

2 فبراير 2014 المصدر : تعليق 380 مشاهدة طباعة
لم يتبق لانطلاق منافسات بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون سوى ستة أسابيع، لذا ينصب تركيز جميع المتنافسين من نجوم ومبتدئين على المراحل النهائية من الاستعدادات للسباق الكبير. وهنا، يتحدث البطل العالمي الحاصل على الميدالية الذهبي الأولومبية، وصاحب الرقم القياسي في بطولة أبوظبي للترايثلون للمسافة القصيرة، البريطاني أليستر براونلي، عن أهم خمس نصائح للراغبين بخوض منافسات البطولة التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والتي تنطلق يوم السبت 15 مارس المقبل. 
 
1-الانتظام
بصرف النظر عن كونك تمتلك لياقة عالية أم كنت مبتدءاً، فإن أفضل طريقة للوصول إلى النتائج المرغوبة هي الانتظام بحميتك و جدول تمارينك بشكل مستمر.  إن المداومة على خطة تمارين رياضية وبرنامج غذائي سيزيد من مستوى لياقتك بشكل كبير وسيمنحك شعوراً بالرضى والإنجاز، وبذلك ستكون مستعداً لسباق الترايثلون.  بالنسبة لي دائماً ما أضع لنفسي جدولاً أسبوعياً ألتزم به بشكل صارم.  كما أنني أفضّل القيام بتدريباتي في الصباح الباكر، لأنك بكل بساطة ستخلق لنفسك الأعذار مع انقضاء اليوم وستغفل عن تمرينك في النهاية. 
 
2-اغتنم موسم الشتاء في الخليج
 في العام الفائت وقبل مشاركتي الأولى في بطولة أبوظبي للترايثلون كانت قد سمحت لي الفرصة كي أتمرن في أبوظبي خلال اشهر الشتاء، حيث يكون الجو رائعاً في هذا الوقت من السنة في منطقة الخليج بشكل عام. كما أن هناك العديد من الأماكن المخصصة التي يمكن أن تمارس فيها تدريبات السباحة والجري وركوب الدراجات.  لذا فإني أشجع الرياضيين في دول التعاون الخليجي المشاركين في البطولة على اغتنام هذا الجو الرائع والتمرن الهواء الطلق استعداداً للسباق في مارس. 
 
3- اتبع حمية غذائية متوازنة
عادة ما يقوم الناس فور عودتهم من إجازتهم باتباع حمية قاسية كي يعودوا بسرعة إلى وزنهم المثالي.  إلا أنه من خلال خبرتي فإن الحمية الغذائية المتوازنة هي الأفضل، خصوصاً  إن كنت تتمرن استعداداً لسباق ترايثلون. تناول الكثير من الخضروات والبروتين، واحرص دائماً على شرب الماء والمشروبات الرياضية التي تساعد جسمك على استعادة السوائل التي خسرها خلال التدريب، كمشروب “Gatorade” مثلاً.  ونصيحتي عند اقتراب موعد البطولة في مارس هي أن تحرص على تناول مأكولات “فائقة” تعطيك الطاقة المطلوبة للتمرين،  كوجبات الشوفان، والموز، والسبانخ والجوز. 
 
4 -استمتع وأنت تتمرن
قم بدعوة عائلتك وأصدقائك للخروج والتمرن معك، وشجّعهم أيضاً على المشاركة في البطولة.  إن المشاركة مع الأقراب والاصدقاء هي بالتأكيد أفضل دافع، وستمدّك بشعور رائع سيبقيك متحمساً للمشاركة في السباق وسيجعل من الالتزام بالتمارين أكثر سهولة ومتعة، لا سِيّما وأن الاستعداد للترايثلون قد تكون مهمة شاقة خصوصاً لمن يشارك للمرة الأولى، وقد تفتر همتك مع مرور الوقت. لذا فإن تشجيع صديق أو قريب لك على التسجيل في السباق ستكون أفضل سبيل للتغلب على صعوبة التمارين.  وبالنسبة لي فإن مشاركة أخي ’جون‘ معي في البطولة  يعطيني حافزاً كبيراً على الإستيقاظ سويةً في الصباح الباكر والتدرب على السباحة أو الجري.  
 
5-الراحة، الراحة، ثم الراحة!
قد يعتقد العديد من الناس بأن رياضيو الترايثلون هم “أبطال خارقون”، إلا أننا في الحقيقة نحتاج إلى الكثير من الراحة التامة بعد التمارين.  وسواءً أكنت تتمرن لمشاركتك الأولى أو كنت رياضياً محترفاً، فإن جسمك يحتاج إلى الكثير والكثير من الراحة بين التدريبات ولذلك لتفادي الإصابات.  وبالنبسة لي، فإنني آخذ على الأقل يومين من الراحة أسبوعياً .
 
باب المشاركة مفتوح للجميع هذا العام حيث تتألف بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون من ثلاث مسارات: المسار الطويل – 223 كلم (3 كلم سباحة، و200 كلم دراجات، و20 كلم جري)، والمسار القصير (1.5 كلم سباحة، و100 كلم دراجات، و10 كلم جري)، والمسار السريع (750 متر سباحة، و50 كلم دراجات، و5 كلم جري). ويمكن المشاركة في كل من المسارين “القصير” و”السريع” كسباقات تتابع للفريق.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15367 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5992 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16469 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12609 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74715 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67586 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43659 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42648 مشاهده