خياطة الزي المدرسي بأيدي أصحاب الهمم

17 يوليو 2019 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 94 مشاهدة طباعة
تحرص مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم على تهيئة بيئة مثالية لفئة أصحاب الهمم لتشجيعهم على الإبداع والعمل بجد واجتهاد والمساهمة في مسيرة تنمية بلادهم دولة الإمارات سعيا الى تمكينهم من استثمار طاقاتهم والاندماج في سوق العمل المحلي بتقديم منتجات تحمل العلامة التجارية لأصحاب الهمم “النحلة».
وقد تم توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية بين وزارة التربية والتعليم ووزارة تنمية المجتمع ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بشأن خياطة الزي المدرسي لطلبة عدد من المراحل الدراسية للصفوف الأساسية والمتوسطة والثانوية تقوم بموجبها إلزام الشركات من القطاع الخاص بإسناد أعمال وخدمات خياطة وتوفير الزي المدرسي للطلبة الملتحقين بالمدارس التابعة لها على مستوى الدولة بنسبة لا تقل عن 1% من الكمية المتعاقد عليها للزي لتكون من إنتاج ورش الخياطة لإصحاب الهمم بالمؤسسة.
 
وتعمل مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم على تدريب ما لا يقل عن /100/ من أصحاب الهمم لتحقيق الجاهزية الخاصة بعمليات تصنيع الزي المدرسي حيث نجح منتسبو المؤسسة باستوديو التصميم في تقديم الزي المدرسي بمواصفات متميزة بالتعاون مع شركة المسعود للخياطة لتحقيق هدفها الرئيسي المتمثل في تمكين ودمج منتسبيها في المجتمع وخلق فرص عمل مع القطاع الخاص لأصحاب الهمم. وأكد المهندس محمد سيف العريفي مدير إدارة مركز زايد للتأهيل الزراعي والمهني في تصريح لوكالة أنباء الامارات /وام/ حرص حكومة الدولة الرشيدة على دمج وتمكين أصحاب الهمم حسب إمكانياتهم وقدراتهم. وأشاد بدعم سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ..لافتا الى أن زايد العليا تنفذ استراتيجيات تهدف الى عمل تحول جذري لتأهيل أصحاب الهمم وذلك من خلال وضع منظومة انتاجية صناعية لتوفير منتجات أصحاب الهمم في السوق المحلية وتطوير قدراتهم لمواكبة احتياجات السوق الاماراتي. وأشار الى أنه بناء على ذلك تم إلحاق منتسبي زايد العليا بورش الخياطة والنسيج التي تم تنظيمها في مقر المؤسسة بالتعاون مع جهات حكومية خاصة ..بالاضافة الى التوسع في إنتاج الورش الميكانيكية وورش النجارة والانتاج الزراعي ليكون هناك ظهور أكبر لمنتجات أصحاب الهمم في السوق المحلية. من جانبهم أعرب منتسبا زايد العليا في استوديو تصميم الزي المدرسي الطالب سعود علي راشد البطيني والطالبة امنة ابراهيم الحوسني عن فخرهما بالاهتمام الذي يلقاه أصحاب الهمم من مؤسسة زايد العليا ..مشيرين إلى أن هذه الفئة في مجتمع الإمارات منتجة وقادرة على الانجاز.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12392 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3252 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13545 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11852 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71926 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64930 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      42999 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42023 مشاهده