خيول الإمارات تحصد لقب سباقي «جنيز الفرنسي»

14 مايو 2019 المصدر : •• باريس-الفجر تعليق 91 مشاهدة طباعة
تألقت خيول الإمارات من جديد وكانت مع موعد مهم من الإنجازات في المحافل العالمية بتحقيق ثنائية رائعة لفريق جودلفين .. إثر تتويج المهر “بريشان كينج” والمهرة “ كاسيل ليدي “ بلقب سباقي الإمارات جنيز الفرنسي للمهور 2000 والمهرات 1000 وذلك في كرنفال السباقات الكلاسيكية الفرنسية التي أقيمت أمس الأول في مضمار لونج شامب بباريس بحضور جماهيري كبير.
 
كما حصد الجواد طيف لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في السباق الذي أقيم في المضمار العريق ذاته الذي تأسس عام 1857 في فرنسا.
 
وجاء السباق في افتتاحية المحطات الأوروبية لسلسلة سباقات الكأس الغالية لعام 2019 والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة دعما لإعلاء الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية بما يتماشى مع نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه -. وجاء تتويج بريشان كينج وسط منافسة محتدمة في الشوط الذي شهد مشاركة 12 خيلا بطموح الفوز بلقب سباق الإمارات جنيز الفرنسية 2000 للمهور الذي بلغت مسافته 1600 متر ومجموع جوائزه 600 ألف يورو.
 
كما واصل “ جودلفين” هيمنته وسيطرته المطلقة على سباقات الجنيز الفرنسية التي غابت عن خزائنه لمدة 14 عاما وذلك بتحقيق المهرة كاسيل ليدي الثنائية لجودلفين وحصادها للقب سباق الإمارات جنيز الفرنسي 1000 للمهرات لمسافة 1600 متر وتنافس في السباق 10 مهرات وبلغت قيمة جوائزه 500 ألف يورو.
 
وقام فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي مشرف عام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بتتويج أبطال سباقي الإمارات جنيز الفرنسية للمهور 2000 والمهرات 1000 بحضور المدربين والفرسان.
 
وتنافس على لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة 7 من نخبة الخيول العربية في أوروبا وفرنسا في السباق الذي أقيم لمسافة 2000 متر ضمن الفئة الأولى وبلغت مجموع جوائزه 100 ألف يورو ونجح الجواد طيف في حصد اللقب في ختام السباق.
 
وتوجه سعادة فيصل الرحماني بخالص التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بمناسبة الإنجازات العالمية التي سجلها فريق جودلفين في سباقات الإمارات جنيز الفرنسية .. مؤكدا أن الانتصارات الكبيرة التي تسجلها خيول جودلفين في السباقات والمحافل العالمية هي نتاج الرؤية السديدة لسموه الذي يقف وراء تلك النجاحات المتواصلة والمستمرة والتي تركت أبلغ الأثر في مسيرة فريق منذ تأسيسه.

وأعرب عن فخره بنجاحات المهر بريشان كينج والمهرة كاسيل ليدي وفوزهما بسباقات الجنيز الإماراتي الفرنسي في مضمار لونج شامب والأصداء الواسعة من قبل وسائل الإعلام العالمية التي سلطت الضوء على مكانة وقوة فريق جودلفين الذي جاء ليؤكد عودته الكبيرة في سباقات الجنيز الفرنسية العريقة.
 
وأضاف أننا شهدنا يوما تاريخيا في مضمار لونج شامب وإنجازات مضاعفة لفريق جودلفين الكبير برؤيته وخططه وسلسلة انتصاراته المتواصلة التي تمثل مفخرة حقيقية وإضافة مهمة لمسيرة منجزات الدولة التنموية بإعلاء راية الوطن في المحافل العالمية. وتابع “نفخر بالنجاحات الجديدة التي سجلتها محطة فرنسا الثانية والأولى في الجولات الأوروبية بكل المقاييس حيث شهدت السباقات حضورا جماهيريا كبيرا وتفاعلا عالميا بأعلى مستوياته من ملاك ومربي ومدربي الخيول». وأشار الرحماني إلى أن النجاحات التي تحققت في مضمار لونج شامب على صعيد تألق خيول الإمارات والتفوق التنظيمي صنع انطلاقة مميزة لمحطات الكأس الغالية .. مقدما الشكر للهيئة العليا لسباقات الخيل الفرنسية “ فرانس جالوب” على جهودها وتعاونها الكبير.

من جانبه أكد سعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي أهمية ودور الانتصارات المميزة التي سجلها فريق جودلفين في سباقات الجنيز الإماراتي الفرنسي 2000 و1000 للمهور والمهرات .. معربا عن فخره واعتزازه بهذه النجاحات الكبيرة التي تترجم الرؤى الثاقبة والاهتمام الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وقال إن نجاحات جودلفين في محطة فرنسا لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة تمثل بداية مثالية لسلسلة سباقاتنا العالمية في أوروبا ..

مضيفا أن النجاح الكبير الذي حققه سباق المحطة الفرنسية ما هو إلا ثمرة دعم قيادتنا الرشيدة المتواصل واهتمامها الكبير بالحفاظ على منجزات تراثنا الأصيل والتعريف به عالميا وإعلاء شأنه في مختلف السباقات والمهرجانات العالمية. من جهته قال المدرب العالمي اندريه فابر المشرف على تدريب المهر بريشان كينج إن المنافسة كانت قوية وشهدت مستويات متميزة من المشاركين ولكن بريشان أظهر جسارة وتماسك في الأداء واستطاع أن يحقق فوزه الخامس.

وأضاف “ خططنا وحرصنا منذ البداية على الدخول بقوة في السباق والمنافسة على اللقب خصوصا بعد الفوز بالسباق التحضيري فكان الإعداد جيدا للسباق في ظل قوة بريشان كينج وخبرة الفارس بيير شارلز بادوت الذي كان على مقدرة كبيرة لقيادة المهر بريشان نحو المقدمة في التوقيت المثالي». بدوره أعرب الفارس ميكايل برزلونا - قائد المهرة كاسيل ليدي - عن سعادته الكبيرة بالفوز الصعب في السباق المثير الذي شهد منافسة محتدمة حتى خط النهاية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10433 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1237 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11485 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10631 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69864 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62970 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41779 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40842 مشاهده