دبي تستعرض إمكانياتها لاستضافة فعاليات الأعمال العالمية خلال معرض «آيمكس فرانكفورت»

17 مايو 2018 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 72 مشاهدة طباعة
يستعرض فعاليات دبي للأعمال، المكتب الرسمي لجذب الفعاليات والمؤتمرات والتابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها الإمارة لاستضافة فعاليات الأعمال العالمية، وذلك خلال مشاركته في معرض “آيمكس فرانكفورت”، الذي يقام في ميسي فرانكفورت خلال الفترة من 15  حتى 17 مايو  الجاري، و يستقطب أكثر من 9 آلاف من العارضين والمسؤولين وروّاد الصناعة على مستوى العالم. 
 
ويسلط مكتب “فعاليات دبي للأعمال”، وبالتعاون مع شركائه المشاركين في المعرض الضوء على أحدث التطورات التي تشهدها دبي في مقوّماتها السياحية، بما في ذلك المشاريع والمرافق الحديثة، والبنية التحتية المتطورة، وقطاع الضيافة الذي يشهد نموا متواصلاً، والتي تساهم جميعها في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رئيسية لاستضافة فعاليات الأعمال. كما عرض المكتب الخطط والأنشطة الرئيسية التي يجري الاستعداد لتنفيذها حتى نهاية العام، وهو ما يعكس التوجه الحقيقي نحو تحويل دبي إلى مركز عالمي للمعرفة. 
 
وتشارك مع “فعاليات دبي للأعمال” 24 جهة وشريكاً في هذا المعرض التجاري الدولي، بما في ذلك طيران الإمارات، وإكسبو 2020 ، ومجموعة جميرا، حيث تستعرض هذه الجهات البنية التحتية الخاصة بفعاليات الأعمال في دبي، والتي تهدف إلى توسيع نطاق شبكتها في هذا المجال على مستوى العالم.   
 
وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “يشكّل آيمكس فرانكفورت فرصة مهمّة للتواصل بشكل مباشر مع الجهات المعنية والشركات المنظّمة للاجتماعات وفعاليات الأعمال من أوروبا وجميع أنحاء العالم. ويحظى الحدث باهتمام كبير لدى الجميع، مما يجعله منصة مثالية لدعم رؤيتنا السياحية الطموحة 2020 التي تستهدف استقطاب 20 مليون زائر سنوياً بحلول العقد المقبل.

والتي تلعب فيها فعاليات الأعمال دوراً محورياً في تحويل دبي إلى مركز عالمي للمعرفة، كما أنه ومن خلال مشاركتنا في هذا المعرض، فإننا نسعى إلى تعزيز جهودنا لتعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة لاستضافة فعاليات الأعمال، وهو ما سيساهم بدوره في زيادة عدد الزوّار  إلى دبي.»  ويواصل مكتب “فعاليات دبي للأعمال” توسيع نطاق هذه الجهود بما يعزز  من قدرات دبي في استضافة فعاليات عالمية، وهو ما يجعله يشارك في الجولات الترويجية التي تقام في أسواق مختلفة حول العالم، لأنها تشكّل منصّات متميّزة للتواصل مع صنّاع القرار ، والتنفيذيين، وممثلي الجمعيات، والخبراء في القطاع بشكل مباشر. 

علماً بأن المكتب شارك في جولات ترويجية شملت كلاً من أوروبا، والصين، وجنوب شرق آسيا، وأمريكا الشمالية، فيما يخطط أيضاً للقيام بعددٍ من الجولات لتشمل كلاً من الهند، وشمال شرق آسيا، والمملكة المتحدة، والدول الإسكندنافية، وروسيا. 
 
وتستهدف هذه الجولات تعزيز صورة دبي، والتعريف بالموارد التي تمتلكها، والإمكانيات والفرص التي يوفّرها  المكتب للمؤسسات والجمعيات على حدٍ سواء، وكذلك تبادل الخبرات والمعرفة. كما يعتزم المكتب المشاركة في عددٍ من المعارض الكبرى خلال العام 2018، ومنها ذا ميتينج شو في لندن، و آي بي تي إم وورلد في برشلونة.   
 
ومن جهته، قال ستين جاكوبسن، مدير إدارة فعاليات دبي للأعمال: “حققنا منذ مطلع العام الحالي نجاحاً قوياً يعزز ما لدينا من إنجازات في العام الماضي. ويأتي ذلك في الوقت الذي تحرص فيه دبي على مواصلة ترسيخ دورها كمركز عالمي للمعرفة، وهو ما يظهر في الدور المهم الذي يلعبه قطاع فعاليات الأعمال لدعم مسيرة دبي نحو هذا التوجه.

وسوف تحتضن دبي خلال العام الجاري المؤتمر السنوي للجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات والذي سيعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ما يعد شهادة على النمو الذي تشهده الإمارة باعتبارها مركزاً مهماً لاستضافة فعاليات الأعمال. ونحن نطمح من خلال المشاركة في فعاليات متميزة مثل معرض آيمكس فرانكفورت، إلى توفير فرص هائلة لشركائنا للتواصل مع روّاد القطاع من شتى أنحاء العالم، والمضي قدماً نحو آفاق جديدة من النجاح في هذا المجال.» 
 
ومن المقرر أن تستضيف دبي المؤتمر السنوي السابع والخمسين للجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات في الفترة من 11 وحتى 14 نوفمبر 2018. ويعد المؤتمر تجمعاً يضم خبراء وروّاد القطاع من جميع أنحاء العالم، حيث يتم خلاله مناقشة أبرز الفرص والتحديات في مجال فعاليات الأعمال. كما ستحتضن دبي عدداً من فعاليات الأعمال الرئيسية الأخرى خلال العام الجاري، ومن أبرزها المؤتمر العالمي لأمراض القلب والأوعية الدموية، ومؤتمر Baby Care Annual Incentive، ومؤتمر Amway Russia Annual Incentive. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2814 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2988 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2811 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1343 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61573 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55152 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38266 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37508 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision