تقييم قدرات وجاهزية الشركات المحلية للتصدير دولياً

"دبي لتنمية الصادرات" تطلق خدمة المصدر المعتمد لدعم الشركات الإماراتية والمصدرين

12 يوليو 2018 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 63 مشاهدة طباعة
أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، عن إطلاق خدمة “المصدر المتعمد”، والتي تعد الأولى من نوعها، بحيث تعتمد على تهيئة الشركات الإماراتية والتأكد من جهوزيتها عن طريق الخدمة الجديدة، التي تعنى بتقييم قدرات وجاهزية المصدر واعتماده “مصدِّرًا معتمدًا”.
 
 وتقدم المؤسسة هذه الخدمة بالشراكة  مع شركة SGS المتخصصة في مجال الاعتمادات الدولية. وتسعى المؤسسة من تدشين هذه الخدمة إلى تطوير إمكانات الشركات الاماراتية، وبالتالي تعزيز القدرة التصديرية من دبي إلى الأسواق العالمية.
 
وقامت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات بإجراء استبيان خاص حول احتياجات الشركات الإماراتية ولمصدرين و العقبات التي تواجههم والاطلاع كذلك على خططهم التوسعية. و على ضوء نتائج الاستبيان عملت المؤسسة على توفير خدمات عديدة متنوعة وما تزال تطرح خدمات جديدة مثل هذه الخدمة ضمن حزمة الخدمات التي تقدمها المؤسسة للشركات الإماراتية. ويعكس هذا التوجه حرص المؤسسة على توفير بدائل خدمية تساعد الشركات الإماراتية على خططها التوسعية.
 
وفي السياق ذاته، قال محمد الكمالي، نائب المدير التنفيذي في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات:  “تفخر المؤسسة بدورها الرائد في دعم خطط الدولة الاستراتيجية الخاصة بزيادة حجم التجارة الخارجية و تقليل الاعتماد على البترول، والتي من خلال خدماتها وفرت منصات ترويجية للشركات الإماراتية في المحافل الدولية. 
 
وتحرص مؤسسة دبي لتنمية الصادرات على تنويع الخدمات المقدمة للمصدرين في ظل سعيها لإبراز المنتجات الإماراتية».وأضاف الكمالي: “تسعى المؤسسة إلى رفع حجم الصادرات الإماراتية إلى الأسواق العالمية، كما تهدف إلى تنويع شركائها الاستراتيجيين من المؤسسات والجهات المحلية والدولية وتسعى إلى خلق مبادرات مشتركة وذلك في سبيل تنويع الخدمات والتسهيلات المقدمة و التي تخدم التوجه العام للدولة  وتلبي احتياجات المصدرين، وهي واحدة من أبرز الاستراتيجيات الهادفة التي تسعى دبي في دفع عجلة التنمية الاقتصادية ورفع اسم دولة الإمارات إقليمياً ودولياً».وأكد الكمالي أن المؤسسة حريصة على توفير المناخ المناسب و الخدمات اللازمة للمصدرين هو أحد مفاتيح نجاحهم في خططهم التوسعية دوليا، بحيث تظل هذه المساعي و الجهود قائمة ومستمرة بشكل سنوي، حتى وإن تغيرت طبيعة المشاريع و الوجهات التصديرية، على نحو يؤكد ترسيخ دور المؤسسة في دعم المصدرين.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      3118 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      3422 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      3266 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        4 تعليق      1608 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61946 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55459 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38554 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37798 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision