دمشق تنشر لقطات التصدي لـ «صواريخ إسرائيلية»

12 يناير 2019 المصدر : ••بيروت-وكالات: تعليق 141 مشاهدة طباعة
نشرت وكالة الأنباء السورية “سانا”، فجر السبت، لقطات مصورة قالت إنها للتصدي لصواريخ معادية إسرائيلية أطلقت باتجاه محيط دمشق.
وعرضت وسائل الإعلام الرسمية السورية مقاطع مصورة لما وصفته بإطلاق الدفاعات الجوية نيرانها. وسُمع دوي انفجارات في أحد المقاطع.
وذكرت سانا أن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق الجمعة، وأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظمها.
 
وقالت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري قوله: “في تمام الساعة 23:15 أطلقت طائرات حربية إسرائيلية، قادمة من اتجاه إصبع الجليل، عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية، وأسقطت معظمها، واقتصرت نتائج العدوان حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي».
 
وآخر هجوم إسرائيلي أشارت إليه وسائل الإعلام الرسمية السورية وقع في 25 ديسمبر عندما أدى هجوم صاروخي إلى إصابة ثلاثة جنود سوريين.
وقال مسؤول إسرائيلي كبير، في سبتمبر، إن إسرائيل شنت أكثر من 200 هجوم ضد أهداف إيرانية في سوريا خلال العامين الماضيين.
هذا وتصدّت الدفاعات الجوّية السوريّة مساء الجمعة “لصواريخ معادية” أطلقتها مقاتلات إسرائيليّة قرب دمشق، بحسب وكالة الأنباء الرسميّة السوريّة “سانا” التي نقلت عن مصدر عسكري أنّ “نتائج العدوان اقتصرت على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي».
وأوضح المصدر العسكري لـ”سانا” أنّه “في تمام الساعة 23,15 “بالتوقيت المحلّي”، قامت طائرات حربيّة إسرائيليّة قادمة من اتّجاه اصبع الجليل بإطلاق عدّة صواريخ باتّجاه محيط دمشق».
 
وأضاف المصدر “على الفور، تصدّت وسائط دفاعنا الجوّي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها، واقتصرت نتائج العدوان حتّى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي». كما نقلت “سانا” عن مصدر في وزارة النقل أنّ “حركة مطار دمشق الدولي اعتياديّة ولم تتأثّر بالعدوان».
وسمع مراسل لوكالة فرانس برس في دمشق دويّ انفجارات عدّة. من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أنّ “قسمًا من الصواريخ أصاب ثلاثة أهداف في الريفين الغربي والجنوبي الغربي للعاصمة دمشق، هي مستودعات أسلحة تتبع لميليشيا حزب الله اللبناني أو القوات الإيرانية».
 
وأضاف المرصد أنّ “الاستهداف الأكبر كان لمنطقة الكسوة ومناطق أخرى بريف دمشق الجنوبي الغربي حيث يتواجد هناك تمركزات ومستودعات للإيرانيين وحزب الله». ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت إسرائيل مرارًا أهدافاً عسكريّة للجيش السوري أو أخرى لحزب الله ولمقاتلين إيرانيّين في سوريا.
ونادراً ما تُعلّق إسرائيل على استهدافها سوريا، إلا أنّها أعلنت في سبتمبر أنّها شنّت مئتي غارة في الأراضي السوريّة خلال 18 شهراً ضدّ أهداف غالبيّتها إيرانيّة.
 
إلى ذلك، نجح طفل سوري من بلدة كورين بريف إدلب الجنوبي، بالهروب من خاطفيه برفقة مختطف آخر من بلدة حارم بعد أن كانوا محتجزين لدى جبهة النصرة، بحسما ما ذكر ناشطون معارضون.
 
وتسيطر جبهة النصرة أو هيئة تحرير الشام المصنفة إرهابية في قوائم الأمم المتحدة، على معظم محافظة إدلب شمالي سوريا.
وفي التفاصيل نجح الطفل حميد بزارة  البالغ من العمر 15 عاماً مع شاب يدعى أنور بكور من الهروب من خاطفيهم من أحد المنازل ببلدة جدار القريبة من مدينة إدلب، وعقب ذلك سارع شبان من بلدتي جدار وكورين بالتوجه إلى المقر واقتحام المنزل والقبض على اثنين من الخاطفين ليتبين أنهم من الأوزبك وهم عناصر من جبهة النصرة”هيئة تحرير الشام” حيث يقومون بأعمال الخطف مقابل طلب الفدية.
 
ومن خلال الصور التي عرضتها صفحات نشطاء على مواقع التواصل في محافظة إدلب التي تسيطر عليها النصرة، فقد تم العثور في المنزل على مولدة كهربائية تستخدم بعمليات تعذيب المختطفين، وهي أمور تتقاطع مع مقطع فيديو تداوله ناشطون مطلع شهر ديسمبر الفائت والذي يظهر صاحب مقلع رمل وبحص من قرية مصيبين بريف إدلب وهو يتعرض للتعذيب عبر صعقه بالكهرباء. وأضح موقع “سناك سوري” أنه لم ينشر الفيديو “احتراماً للضحية وذويه بالإضافة لكون الفيديو ينتهك المعايير الإنسانية».
 
 
 
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      4164 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      4743 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      4558 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      63168 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      56440 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      39610 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      38806 مشاهده