زايد للثقافة الإسلامية تنظم « الملتقى الرمضاني السابع » للموظفين والمهتدين الجدد

19 مايو 2019 المصدر : •• العين - الفجر تعليق 69 مشاهدة طباعة
نظمت دار زايد للثقافة الإسلامية الملتقى الرمضاني السابع في فندق أيلا العين، بهدف لترسيخ قيم التراحم والتسامح والتعايش بين شرائح المجتمع والمهتدين الجدد خلال الشهر الفضيل.
حضر الملتقى الدكتورة نضال محمد الطنيجي المدير العام للدار ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام وموظفي وشركاء الدار ومجموعة من الإعلاميين، إلى جانب طلبة الدار من المهتدين الجدد والمنتسبين لبرنامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
 
هنأت الدكتورة الطنيجي الموظفين والمهتدين الجدد بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مؤكده أهمية المبادرات واللقاءات المجتمعية التي تجمع الموظفين بالمهتدين الجدد معتبره إياها فرصة هامة لتعزيز العلاقات الاجتماعية والتواصل الإيجابي بين الموظفين ودمج المهتدين الجدد وعائلاتهم في المجتمع.
 
وبدأ الملتقى بتنظيم محاضرة “التسامح والسلام” قدمها المفتي يوسف سميث من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وجاءت باللغة الإنجليزية بهدف ترسيخ وتعزيز قيمة التسامح لدى الحضور.
وتضمن الملتقى الإفطار الجماعي في جو أسري جمع الحضور، إلى جانب عرض فيلم عن مبادرة “ضيوف الرحمن” التي تتبناها الدار وتتمثل هذه المبادرة بتنظيم زيارات إلى مساجد الدولة لتعزيز ترابط المهتدين الجدد مع دور العبادة من خلال زيارة بيت من بيوت الله، والتعرف على مرافقه.
وقامت الدكتورة نضال الطنيجي بتكريم الفائزين من طلبة الدار في مسابقة القرآن الكريم التي يتم تنظيمها سنوياً إلى جانب تكريم مجموعة من الاعلاميين احتفاءً بجهودهم في خدمة المجتمع ودورهم الفعال في تعزيز الدور الاعلامي في التعريف بجوهر الثقافة الإسلامية، بالإضافة إلى تكريم شركاء الدار من الجهات الحكومية والخاصة الذين لهم بصمة متميزة في المساهمة بإنجاح برامج وفعاليات الدار على مدار العام تحقيقاً للمسؤولية المجتمعية.
وعلى هامش الملتقى تم تنظيم ركن “الخط العربي” بحضور الخطاط الإماراتي عبدالله الأستاذ، بالإضافة إلى ركن التصوير الذي اتاح للمهتدين الجدد و الضيوف التقاط الصور بالزي الإماراتي التقليدي إلى جانب إتاحة الفرصة للحضور بإجراء الفحوصات الطبية بمشاركة عدد من المراكز الطبية بالعين.
كما نظم فرع الدار بعجمان الملتقى الرمضاني برعاية مؤسسة الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، وبحضور سعادة الدكتور محمود طالب آل علي المدير التنفيذي للمؤسسة وموظفي الدار.
وتضمنت فعاليات الملتقى تكريم خريجي عام التسامح الفوج الأول من دروة الثقافة الإسلامية واللغة العربية والبالغ عددهم “70” مهتدٍ جديد، إلى جانب تكريم الجهات المتعاونة في دعم أنشطة وفعاليات شهر رمضان متمثلين في الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، وجمعية النفع للأعمال الخيرية والإنسانية.
كما تم عرض فيديو عن أبرز إنجازات فرع الدار بعجمان للثلاث سنوات الماضية، وفيديو “علمتني الإمارات” بمشاركة المهتدين الجدد بسبع لغات عالمية.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      10411 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      1220 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      11464 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10619 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69847 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62954 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41763 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40830 مشاهده