دعم الشيخ زايد أضاء شعلة العمل والنشاط

شهاب سجاد حيدر: المؤسسة الوطنية الباكستانية تواصل نشاطها المنهجي الدؤوب في خدمة التعليم

2 ديسمبر 2019 المصدر : •• دبي- الفجر: تعليق 97 مشاهدة طباعة
-- نسعى لمحو الأمية وتطويرالتعليم والارتقاء في خدمة المجتمع
 
تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أولى دول العالم في توفير المناخ للأعمال الخيرية الناجحة والمتميزة والمتنامية في مجالات الحياة المتنوعة الصحية والتعليمية والتربوية والاجتماعية , إقليميا  ودوليا إضافة إلى الأنشطة والبرامج والفعاليات المحلية على مدار العام في بلد السعادة والتسامح والعطاء، وتمضي عاماً بعد عام قدما ودائما إلى الأمام، بفضل القيادة  التي تكرس بحكمتها الرشيدة ترسيخ أعمال الخير ودعم الجمعيات والمؤسسات الخيرية بكل أنشطتها الصحية والتعليمية والإنسانية .
 
لقاء موضوعي وصريح:
وبمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة وعام التسامح , كانت لنا جلسة حوار موضوعي وصريح مع سعادة الأستاذ شهاب سجاد حيدر, الزميل في معهد المحاسبين القانونيين في بريطانيا, كما أنّ له عضوية بارزة في عدد من المؤسسات العالمية والمختصة بالمحاسبة القانونية والاستشارية في مجالات المحاسبين القانونيين.
وقد انضم سعادة الأستاذ شهاب سجاد حيدر: إلى المؤسسة الوطنية الباكستانية منذ 18 عاماً ويعمل مديراً تنفيذاً للمؤسسة في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد أثبت كفاءة وجدارة وإخلاصاً يحظى بتقدير الجميع. 
وفي لقاء مع سعادته بمناسبة اليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة استهل سعادته حديثه برفع أسمى أيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة-حفظه الله- وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - حفظه الله- وإلى إخوانهما أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات , حفظهم الله وإلى أصحاب السمو أولياء العهود- حفظهم الله- وإلى شعب الإمارات الكريم والمقيمين والوافدين في الدولة وكل عام  وأنتم بخير.
وتمنى سعادته بالمناسبة المزيد من الازدهار والتقدم والتطور والتنمية والنماء وكل عام وأنتم بخير.
 
المؤسسة الاجتماعية الخيرية:
وحول سؤال عن نشاط مؤسسة المواطنين الباكستانية قال سعادته : هي مؤسسة غير ربحية تأسست في العام 1995 على يد ستة أصدقاء آمنوا بأن التعليم هو مفتاح الحل للعديد من المشاكل الاجتماعية في باكستان وقد افتتحت المؤسسة أول مدرسة ابتدائية في باكستان في العام 1996 ثم قامت بإنشاء ثلاث مدارس ابتدائية في البنجاب . وكان لدعم دولة الإمارات العربية المتحدة , بقيادة وتوجيهات المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله - كل الفضل في التوسع الراهن الذي تشهده المؤسسة مما أتاح  للمؤسسة دعم قطاع التعليم الثانوي في باكستان في العام 1998 . وفي العام 2001 تمت زيارات للمملكة المتحدة للتعريف بالمؤسسة وأنشطتها وكذلك تمت زيارات أخرى إلى الولايات المتحدة الأميركية , الأمر الذي أسهم في إنشاء أول مدرسة في إقليم بلوشستان للطلبة .
 
إنجازات تتواصل:
وأضاف الأستاذ شهاب حيدر : وفي العام 2003 ومن خلال دفع عجلة التواصل، تم إرسال الدفعة الأولى من الطلبة الباكستانيين إلى الكليات التخصصية للوصول إلى الغاية المرجوة في نشر العلم والمعرفة وتم في العام 2004 افتتاح أول مدرسة في منطقة خيبر الجبلية لتقدم الرعاية والتعليم لأطفال المنطقة , كما  قامت المؤسسة بإنشاء البرامج الخاصة بمحو الأمية للمجتمع النسائي في باكستان وإطلاق حملة إغاثة بأعنف زلزال تعرضت له باكستان في العام 2005 وقد حصلت المؤسسة على العديد من الأوسمة وشهادات التقدير والجوائز من الحكومة الباكستانية والمؤسسات الدولية ومنها جائزة أفضل أداء إداري من قبل هيئة الأعمال الخيرية الباكستانية في العام 2006 , كما تم في العام 2007 تقديم المنح للطلبة المتفوقين للحفاظ على الاستمرارية في دعم الطلاب.
 
أنشطة متنوعة:
واستطرد الأستاذ شهاب حيدر يقول: كما شملت أعمال المؤسسة الوطنية الباكستانية رعاية الأنشطة الصيفية للطلاب، وبشكل علمي ومنهجي لإذكاء الحوافز وصقل المهارات مع برامج توعية في السلوك النموذجي وتنمية المهارات، وبث الوعي الاجتماعي والتربوي في تعزيز دور الأسرة ومراقبة السلوك وتكريس التوجيه التربوي الهادف والبناء . كما قامت المؤسسة بدعم المواطنين الذين تأثروا بالفيضانات في العام 2010 في باكستان.
وتابع الأستاذ شهاب حيدر : وفي العام 2012 شرعت المؤسسة في إعداد الكتب الدراسية وتطوير المناهج لرفع مستوى التعليم لطلبتها , وقد نالت المؤسسة جائزة الريادة الاجتماعية في العام 2013 وتوسعت أنشطتها في العديد من دول العالم مثل أستراليا وإيطاليا في سبيل نشر التعليم للجميع.
وأضاف : كما نالت المؤسسة الوطنية الباكستانية جائزة "رامون" في النزاهة في العام 2014 على إنجازاتها في تطوير التعليم ومناهج التدريس.
كما قامت المؤسسة بالتعهد ببناء 141 مدرسة في إقليم بيشاور، في رسالة للسلام بعد الحادثة الأليمة التي وقعت في إحدى المدارس في بيشاور في العام 2014 مع الحرص على تأهيل الطلبة لدخول أرقى المدارس والجامعات في إطار برنامجها المتواصل بعنوان "التعليم للجميع" وقد افتتحت أول كلية وهي "كلية قيّوم" في كراتشي وتقوم المؤسسة بالتعاون مع الحكومة والجهات التعليمية الرسمية لرفع مستوى التعليم وقد شاركت بالكثير من الأنشطة التطويرية في النرويج وسويسرا، وقد تم تكريمها من قبل" مؤسسة شواب لريادة الأعمال الاجتماعية" في العام 2015 . كما حصلت على شهادة أفضل مؤسسة غير حكومية من قبل اتحاد المحاسبين في رابطة جنوب آسيا ،والتي تضم ثماني دول وذلك خدمة للمصلحة العامة .
وأشار الأستاذ شهاب حيدر إلى أنه قد تم تكريم المؤسسة من قبل الأونيسكو لجهودها في برامج محو الأمية للبالغين في العام 2017 .
كما  قامت المؤسسة بتقديم سفرائها الفخريين للإعلام للمساعدة في نشر الوعي ، وأهمية التعليم" حق للجميع "مثل السيد إحسان علي رحمان والسيدة مريم فاروق . 
واليوم ومع مرور ما يزيد على العشرين عاماً ،تمكنت المؤسسة من إنشاء وإدارة ألف وخمسمئة مؤسسة تعليمية , كما تلتزم المؤسسة في توفير الفرص الإيجابية لما يزيد على المليوني طالب بحلول العام 2030.
وخلص الأستاذ شهاب حيدر إلى القول: من هنا فإننا ندعو الجميع للانضمام إلينا في خدمة الوطن والمواطن من أجل باكستان الذي غدا التعليم فيها كالماء والهواء فلدينا الآن 1118 مدرسة ابتدائية و 360 مدرسة ثانوية وأربع مدارس عليا , شملت بنهاية العام 2018." 23.300 " طالباً ,كما تم تعليم 7500 امرأة , القراءة والكتابة ويؤكد الرئيس والمدير التنفيذي ومجلس الإدارة دائما على التزام المؤسسة بالتطوير في التعليم للارتقاء بالجودة وتطوير المهارات بما يضمن الوصول إلى رؤية 2030 , تحت شعار "التعليم حق للجميع" وكل عام وأنتم بخير .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      17098 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7416 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18308 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      832 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76394 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      69014 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44415 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43336 مشاهده