عبدالله بن زايد يوجه بتوعية طلاب مدارس الدولة بوثيقة الأخوة الإنسانية

20 يوليو 2019 المصدر : •• أبوظبي -وام: تعليق 220 مشاهدة طباعة
• قانون ترخيص دور العبادة في الإمارات بات في مراحله النهائية
• 1400 مبادرة ومشروع نفذت خلال النصف الأول من عام التسامح
 
ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان رئيس اللجنة الوطنية العليا لـ “عام التسامح” اجتماع اللجنة الذي عقد بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح نائب رئيس اللجنة.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مستهل الاجتماع بأعضاء اللجنة، مؤكدا أهمية ترسيخ التسامح قيمة حضارية في مجتمع دولة الإمارات من خلال مبادرات ومشاريع مستدامة تعزز دور الإمارات بوصفها عاصمة عالمية للتسامح والتعايش الحضاري والأخوة الإنسانية.
 
وأكدت اللجنة الوطنية العليا لعام التسامح أن النصف الأول من عام التسامح شهد زخما كبيرا في تنفيذ المبادرات والمشاريع التي تخدم محاور عام التسامح وصل عددها إلى أكثر من 1400 مبادرة تفاعلت عبرها المؤسسات الحكومية والخاصة والإعلامية من خلال محاور عام التسامح السبعة، شكل محور التسامح في المجتمع النسبة الأعلى بعدد 687 مبادرة، والتسامح في التعليم 465 مبادرة، فيما نفذت البعثات الدبلوماسية أكثر من 45 مبادرة خلال عام التسامح.
 
وأشارت اللجنة الوطنية العليا لعام التسامح إلى أن وضع التشريعات والسياسات التي تكفل مأسسة قيم التسامح والتعايش الحضاري في المجتمع الإماراتي يحتل أولوية كبيرة على أجندة اللجنة، لافتة إلى أن قانون ترخيص دور العبادة بالإمارات بات في مراحله النهائية والذي يتضمن الاشتراطات والمعايير اللازمة لترخيص دور العبادة في مشهد يعكس صورة التسامح على أرض الدولة، حيث ستقوم وزارة تنمية المجتمع بإصدار التراخيص اللازمة وتنظيم دور العبادة بعد إعلان القانون .
 
ووجه سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان رئيس اللجنة الوطنية العليا لـ”عام التسامح” وزارة التربية والتعليم بوضع الآليات المناسبة لتوعية طلاب المدارس بوثيقة الأخوة الإنسانية مطلع العام الدراسي المقبل، وتصيمم برامج تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية، مشيرا سموه إلى أن الوثيقة تتضمن مبادئ تدعو إلى السلم والسلام، وسيادة الحوار والتقارب بين الشعوب والثقافات والمجتمعات.
 
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة .. معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة رئيس المجلس الوطني للإعلام ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب وسعادة الدكتور سلطان فيصل الرميثي أمين عام مجلس حكماء المسلمين وإيزابيل بالهول مدير مهرجان طيران الإمارات للآداب والدكتورة نجاة مكي فنانة تشكيلية.
 
جدير بالذكر أن اللجنة الوطنية العليا لعام التسامح كان قد تم تشكيلها بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” بإعلان 2019 “ عاما للتسامح “ في دولة الإمارات وبقرار من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله» .
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12438 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3296 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13599 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11906 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71982 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64971 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43056 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42069 مشاهده