أحداثه تمزج بين الدراما الاجتماعية والاكشن

عبير صبري: عودتي للسباق الرمضاني بسبب إعجابي الشديد بـ (هوجان) وفريق عمله

14 أبريل 2019 المصدر : تعليق 72 مشاهدة طباعة
عادت الفنانة عبير صبري لاستئناف تصوير دورها في مسلسل (هوجان)،  مع الفنان محمد إمام، بعد مشاركتها في عضوية لجنة تحكيم مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية. في هذا الحوار تتحدث صبري عن المسلسل الجديد، وعضوية المهرجان، إضافة إلى مشاريعها القادمة، وغيرها من التفاصيل
 
• حدثينا عن تجربتك في عضوية لجنة تحكيم مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية؟
- اختياري لعضوية لجنة التحكيم جاء من رئيس المهرجان المخرج مجدي أحمد علي، وشكرته على اختياري لهذه المهمة، خاصة أنها كانت فرصة بالنسبة لي للاطلاع على السينما الآسيوية التي لم تتح لي الفرصة لمشاهدة أعمالها من قبل، فهناك دول لم أشاهد منها أي تجارب سينمائية من قبل، لذا استفدت جدا من التجربة، وهنا أود أن أشيد بتوجه المهرجان، خاصة أن السينما الآسيوية متنوعة، وتضم سينمات كثيرة أكثر من التي نركز عليها في مصر.
 
• كيف وجدت الانتقادات الموجهة لاختيارك كعضو في لجنة التحكيم؟
- على المستوى الشخصي عندما رشحت للتجربة شعرت بأن لدي القدرة للقيام بهذه المهمة، وبالتأكيد الاستاذ مجدي أحمد علي وباقي القائمين على المهرجان كان لديهم أسباب وحيثيات في اختياري، فأنا ممثلة من 20 عاما ولست حديثة العهد بالسينما.
كما أنني شاركت بالحضور في العديد من المهرجانات العالمية، ولدي تجارب سابقة في التحكيم بمهرجانات سينمائية في المغرب وسلطنة عمان، لذا لم أنظر إلى الانتقادات السلبية التي تحدثت عن اختياري لقناعاتي الشخصية بأنني على قدر المهمة المسندة.

• تعودين للدراما الرمضانية بعد غياب، فما السبب؟
- أشارك في مسلسل "هوجان" مع محمد إمام، وهو العمل الذي أعود من خلاله بالفعل بعد غياب 4 سنوات كاملة عن التواجد في رمضان، بعدما قدمت أعمالا درامية عرضت خارج السباق الرمضاني، والحقيقة أنه لم يكن هناك سبب للغياب بقدر رغبتي في اختيار الأدوار وليس مجرد التواجد في الموسم الرمضاني.
صحيح أن الدراما الرمضانية لها مذاق خاص وسط منافسة وزخم الأعمال التي تعرض،لكن أيضا الأعمال التي تعرض خارج رمضان ونجاحها وتفاعل الجمهور معها له مذاق آخر، وعودتي للسباق الرمضاني جاءت بسبب إعجابي الشديد بتجربة "هوجان" وفريق عمله، لذا وافقت على العمل وقطعت شوطا كبيرا في التصوير خلال الفترة الماضية.
 
• ماذا عن دورك؟
- المسلسل به عدد من الخيوط الدرامية المرتبطة بشخصيات لكل فئة، وبالنسبة لي أقدم دور امرأة من طبقة ثرية، وسنشاهد تفاصيل ما يحدث لها، فهي لها دور كبير في مجريات الأحداث التي تمزج بين الدراما الاجتماعية والاكشن.
 
• كيف وجدت التعاون مع المخرجة شيرين عادل؟
- هذه هي المرة الثانية التي أعمل فيها معها، بعد تعاوننا في مسلسل "الوالدة باشا" قبل سنوات، وهي مخرجة متميزة جدا ولديها رؤية في العمل الذي تقدمه، لذا أنا سعيدة بأنني أعمل معها مجددا، وواثقة من قدرتها على تحويل السيناريو ليكون في أفضل صورة.
 
• ماذا عن مسلسلك "القائمة 36"؟
- كان يفترض أن يشارك في السباق الرمضاني بالفعل، وهو من بطولة عمرو يوسف، وبعد أن قمت بتوقيع التعاقد مع الشركة المنتجة فوجئت بقرارهم تأجيل التصوير والخروج من السباق الرمضاني، وحتى الآن لا أعرف ما إذا كان التأجيل سيكون لرمضان بعد المقبل أم سنقوم بتصويره ليعرض خلال العام، وانتظر الموقف النهائي خلال الفترة المقبلة.
 
• كيف ترين الأزمة التي تمر بها الدراما راهناً؟
- الأزمة الحالية وضع طبيعي للأخطاء التي حدثت السنوات الماضية،وثمة عوامل دفعت لهذا الأمر، وحذر الكثير منه، فهناك خلل كان واضحا في أجور بعض النجوم، إضافة إلى وجود إنتاج لعدد كبير من الأعمال وعرضها في رمضان، فضلا عن وجود مشاكل في التمويل لدى المحطات ومشاكل لدى المعلنين.فالأزمة متراكمة، وبالتالي دفعت إلى الوضع الذي وصلنا إليه الآن، وأتمنى أن ننجح في تجاوزه، لأنه ليس في مصلحة الدراما المصرية التي تعتبر إحدى وسائل القوى الناعمة، وليس من مصلحتنا أن يكون المقدم سنوياً منخفضا جدا.
 
• هل خفضت أجرك مع اتجاه غالبية شركات الإنتاج إلى تخفيض أجور الفنانين؟
- بالفعل قمت بتخفيض أجري وبنسبة كبيرة، والحقيقة ان الشركات خفضت الأجور ضمن محاولة لإصلاح منظومة الإنتاج الدرامي، وأتمنى أن تنجح هذه المنظومة في أن نعبر من الأزمة الحالية وتعود الدراما المصرية إلى الانتعاش مجدداً.
 
• ماذا عن فيلمك الجديد "زنزانة 7"؟
- لا أعرف أي تفاصيل عن موعد استئناف التصوير، وهو تجربة جديدة ومختلفة، وبالفعل صورنا جزءا كبيرا من أحداثه، لكن التصوير حاليا متوقف بشكل كامل، وقرأت أخبارا بأن التوقف بسبب مشكلة إنتاجية لتعثر الشركة المنتجة، لكني لا أعرف مدى دقتها، وفي الوقت نفسه ليس لدي أي معلومة عن موعد استكمال التصوير، ولم يتواصل أحد معي من الشركة المنتجة حول الأمر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      4747 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      5502 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      5269 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      63883 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      57060 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40161 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39337 مشاهده