غرفة عجمان تنظم حلقة نقاشية بعنوان «تحديات الشركات المُصدرة»

16 أبريل 2018 المصدر : •• عجمان ـ الفجر تعليق 57 مشاهدة طباعة
نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية بعنوان “ تحديات الشركات المُصدرة” وذلك ضمن سلسة الحلقات النقاشية التي تعتمدها غرفة عجمان لبحث ومناقشة العديد من المواضيع الاقتصادية التي تناسب عمل الغرفة.
 
ترأس الحلقة النقاشية بمقر الغرفة سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان وحضر الحلقة النقاشية في مقر غرفة عجمان، سالم السويدي المدير العام وخولة خلفان المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء، وموظفي غرفة عجمان.
 
تناولت الحلقة النقاشية أهمية الصادرات ودورها في تعزيز الميزان التجاري  وبالتالي الناتج القومي الإجمالى، وتشير البيانات الإحصائية للهيئة الاتحادية للجمارك، ارتفاع حجم التجارة الخارجية غير النفطية للدولة “تجارة مباشرة ومناطق حرة” خلال عام 2016 ، لتسجل 1.564 تريليون درهم، وأظهرت البيانات نمو الواردات بنسبة 2% خلال عام 2016 بينما ارتفعت الصادرات بنسبة تصل إلى 5 % في عام 2016 مقارنة بالعام 2015. 
 
كما تناولت العرض اهم الدول التى تصدر اليها إمارة عجمان وهي “ المملكة العربية السعودية، العراق، مصر، الكويت، الهند، السودان وسلطنة عمان”، لتتصدر عدد من القطاعات أهمها صناعة الاغذية والصناعات المعدنية والصناعات الكيماوية والصناعات النباتية.
 
ومن ابرز التحديات للشركات المصدرة هي توافر الخدمات اللوجستية وكيفية الوصول والإقامة في بلد جديد، والتقييم الصحيح للأسواق الخارجية لاستكشاف فرص التصدير بالشكل الصحيح، وتحديد استراتيجية للدخول إلى الاسواق الخارجية وتوافر التمويل اللازم وغيرها من التحديات. 

واكد الحضور على ضرورة تعاون الجهات الحكومية المعنية بتوفير وتقديم الإرشادات المناسبة لأصحاب المصلحة من مجتمع الاعمال فيما يخص عمليات التصدير من تسويق وترويج وتوفير مستشارين وخبراء في مجال التصدير ، اضافة لتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية وملتقيات لتوعية أصحاب الشركات والمصانع بضرورة تصدير المنتجات لدول عدة. واكد سعادة عبدالله المويجعي ، ان الغرفة تضع تنمية عمليات التصدير للمنتجات المحلية نصب اعينها وهدف استراتيجي تعمل عليه من خلال تعزيز الشراكات الاقتصادية مع مختلف دول العالم وتوفير مظلة لأصحاب الاعمال من اعضاء الغرفة للتوسع بأعمالهم والالتقاء بنظرائهم من مختلف الدول والمشاركة في كبرى المعارض والفعاليات الاقليمية والعالمية لبحث اسواق جديدة تنمي اعمالهم وتطورها، وكذلك تنظيم المعارض المتخصصة بمشاركات محلية واقليمية ودولية موسعة.

وفي ختام الحلقة وجه سعادة عبدالله المويجعي الشكر للحضور على مداخلاتهم التي أثرت موضوع الحلقة، مشيرا إلى أن غرفة عجمان حريصة على اختيار مواضيع تلامس القطاع الاقتصادي والاعمال المرتبطة بطبيعة عمل الغرفة، كما أن الغرفة تهدف من تنظيم سلسلة الحلقات النقاشية إلى تعزيز المفردات والثقافة الاقتصادية للموظفين واعتبارها حلقات للعصف الذهني للخروج بأفكار ومقترحات تنعكس نتائجها على تطوير بيئة العمل.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      2814 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      2988 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      2811 مشاهده
 ليلة قدر تقود الليالي الطيبة
  20 يونيو 2017        3 تعليق      1343 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      61573 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      55152 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      38266 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      37508 مشاهده
أتصل بنا
Independent Political Arabic Daily Newspaper
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر
تصميم وتطوير Smart Vision