غضب في شيكاغو لقتل الشرطة أسودين

28 ديسمبر 2015 المصدر : •• شيكاغو-أ ف ب: تعليق 258 مشاهدة طباعة
عبر أقارب شخصين اسودين ، هما شاب وأم لخمسة اطفال، قتلتهما شرطة شيكاغو عن غضبهم لمسارعة الشرطة الى استخدام الرصاص الحي بعد استدعائها لفض حادث عنف منزلي، مطالبين بمحاسبة الشرطيين المخطئين. وبحسب صحيفة شيكاغو تريبون فان الشرطة استدعيت صباح السبت الماضي اثر اقدام شاب يدعى كوينتونيو لوغرييه (19 عاما) ويعاني من اضطرابات عقلية على تهديد والده بواسطة مضرب بيسيول.
 
واضافت الصحيفة ان والد الشاب طلب من جارته بيتي جونز وهي أم لخمسة اطفال ارشاد عناصر الشرطة حال وصولهم الى المنزل. من جهتها قالت شرطة شيكاغو في بيان ان عناصرها وصلوا الى الموقع فجر السبت استجابة لطلب نجدة بسبب حادث عنف منزلي وواجه عناصر الشرطة شخصا عنيفا ما اضطر احدهم لاستخدام سلاحه مما ادى الى اصابة شخصين بجروح قاتلة .
 
وأضافت ان امرأة تبلغ من العمر 55 عاما اصيبت عن طريق الخطأ وللأسف فارقت الحياة ، معربة عن تعازيها لأقاربها. ولكن أقارب القتيلين عقدوا امس الأول الاحد مؤتمرا صحافيا مؤثرا في الحي حيث وقعت الحادثة، اعربوا خلاله عن غضبهم لمسارعة الشرطة الى استخدام الرصاص الحي وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عما جرى. وقالت جانيت كوكسي والدة كوينتينو للصحافيين ان ابني كان ولدا محترما يكد بكل اجتهاد في الكلية. وحضر المؤتمر الصحافي مناصرون لاقارب الضحيتين وقد ارتدى الكثير منهم قمصانا كتب عليها شعار “رام خاننا”، في اشارة الى رئيس بلدية شيكاغو رام ايمانويل الذي يواجه انتقادات بسبب طريقة تعامله مع اخطاء سابقة مماثلة ارتكبتها شرطة المدينة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
من جهته اصدر النائب بوبي روس بيانا سأل فيه الشرطة لماذا؟ اطلقت النار فورا ولم تستخدم وسائل ردع اخرى مثل مسدس الصعق الكهربائي.
واضاف النائب الاسود في بيانه لماذا يبدو قتل شخص ما التكتيك المعتمد لدى شرطة هذه المدينة؟.
وفي حادث منفصل قالت شرطة شيكاغو ان عناصرها اطلقوا النار على رجل مسلح لدى تدخلهم لفض اعتداء جار، مما اسفر عن اصابته بجروح سرعان ما فارق الحياة بنتيجتها في المستشفى. وأوضحت الشرطة انها فتحت تحقيقا في الحادث.
وقالت الشرطة في بيان منفصل ان شرطيا واحدا على الأقل ضالعا في مقتل الشاب وجارته اتخذ بحقه اجراء موقت يقضي بنقله لمدة شهر كامل لأداء مهام إدارية، من دون ان تحدد عدد الشرطيين الضالعين في الحادث.
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      8201 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      9092 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      8826 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      67479 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      60742 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40539 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39675 مشاهده