محمد بن راشد لتنمية المشاريع تؤكد على ضرورة تطوير السياسات الخاصة بريادة الأعمال في الخليج

16 مارس 2015 المصدر : •• دبي-الفجر: تعليق 202 مشاهدة طباعة
أكدت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادي بدبي، على ضرورة تطوير السياسات التي من شأنها الارتقاء بمستوى ريادة الأعمال في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، ودعت المؤسسة إلى تعزيز تبادل وجهات النظر والتجارب العملية المتعلقة بتطوير قطاعات ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة. جاء ذلك خلال مشاركة المؤسسة في الدورة الثانية من منتدى ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية ، الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة.
 
وسعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تواجدها في المنتدى إلى توطيد أواصر التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي والمؤسسات والجهات المعنية بتطوير ريادة الأعمال في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب تبادل الخبرات ونقل المعرفة والدعوة إلى إجراء تغييرات إيجابية في هذا القطاع الحيوي على مستوى دول الخليج.
 
وبهذه المناسبة، قال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في كلمته للحضور: يتطلب تطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة زيادة الوعي بأهمية وحقيقة هذا القطاع وتوضيح دوره في التنمية الاقتصادية، كما يتطلب تبادل المعرفة والخبرات وتكثيف الجهود بين سائر الجهات المعنية، والانتقال من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التطبيق الأمثل الذي يشكل المردود الحقيقي ويرفع مستوى الإنتاجية والنهوض في كافة القطاعات. وتعتبر دبي المنصة المثالية للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تشكل هذه المشاريع حوالي 95% من مجموع الشركات المسجلة في دبي وتساهم بما يزيد عن 40% من الناتج المحلي في إمارة دبي، وتوظف ما لا يقل عن 42% من الأيدي العاملة فيها .
 
وأضاف الجناحي: تعنى المؤسسة بتطوير هذا القطاع الحيوي نظراً لإسهامه الملموس في رفع المكانة الاقتصادية لإمارة دبي. ونحن نضع هذا الهدف نصب أعيننا، من خلال وضع الخطط والسياسات والإجراءات التي تستهدف تطوير وتشجيع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ونستكمل تلك النجاحات التي حققت عبر تبني السياسات الناجعة وتذليل العقبات وتشجيع الإقراض وتشجيع روح الاستثمار والمبادرة والمسؤولية لدى الشباب .
 
وأشار الجناحي إلى أن مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة تمكنت من احتضان العديد من المشاريع وإتاحة الفرص أمام الشركات من كافة الأحجام لمزاولة أعمالها وأنشطتها في الدولة. مؤكداً أن المؤسسة ستواصل مسيرتها في دعم وتنمية مشاريع الشباب والمساهمة في العطاء من خلال دفع الشركات الصغيرة والمتوسطة للنمو. 
 
استهدف المنتدى تعزيز وترسيخ مفاهيم ريادة الأعمال بين أوساط الشباب في قطر ودول الخليج وتأهيلهم لاتخاذ المبادرات الريادية الفردية في عالم الأعمال، كي يشكّلوا محرّكًا أساسيًا لنشاط وتنوع القطاع الخاص، كما هدف إلى التأكيد على أهمية تعزيز القطاع الخاص وقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، والاستثمار في نظام مستدام لريادة الأعمال وفي الرأسمال البشري. 
 
ولاقى المنتدى اهتمام ومشاركة واسعة من جانب بعض المسؤولين في الدولة وصانعي السياسات، المؤسسات الخاصة والعامة العاملة في مجال التعليم والتنمية الشبابية، وكبار رجال الأعمال، وبنوك ومؤسسات مالية متخصصة، واقتصاديين وخبراء في مختلف المجالات والأوساط الأكاديمية من منطقة الخليج والعالم.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      5429 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      6257 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      6000 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      64632 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      57769 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40331 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39494 مشاهده