موارد الشارقة تبدأ برنامجها الصيفي 2019 لتدريب الطلبة في الجهات الحكومية

15 يوليو 2019 المصدر : •• الشارقة-الفجر: تعليق 108 مشاهدة طباعة
بدأت دائرة الموارد البشرية بالشارقة يوم أمس الأحد الموافق 14 يوليو الجاري برنامج التدريب الصيفي للعام 2019 لطلبة المدارس والجامعات الذي يقام بالشراكة مع جهات ودوائر وهيئات حكومة الشارقة، ويتمثل بإتاحة فرص تدريبية للطلبة في كافة القطاعات الوظيفية بالجهات.
وقامت الدائرة بالتنسيق مع الشركاء في البرنامج من جهات ومؤسسات ودوائر حكومة الشارقة التي استقبلت الطلبة المتدربين في مقارها. حيث تم توزيعهم على الجهات بمراعاة عدة معايير أهمها متطلبات تخصصاتهم الدراسية ، واحتياج الجهة الطارحة لفرصة التدريب ، وتناسب الفرصة مع رغبات الطلاب ومقار سكنهم حيث يتم تدريب كل طالب في مقر الجهة الأقرب إلى منطقة سكنه.
 
ويستمر البرنامج مدة 4 أسابيع متتالية ابتداءاً من 14 يوليو وحتى 8 من أغسطس القادم، بمشاركة ( 312 ) طالباً وطالبة من مرحلة الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر، وطلبة الجامعات والكليات من مختلف التخصصات. 
 
وتنسق الدائرة تدريب الطلبة ضمن كافة القطاعات الوظيفية لجهات و دوائر ومؤسسات حكومة الشارقة المشاركة في البرنامج التي بلغت 30 جهة، وهي: دائرة الموارد البشرية وهيئة مطار الشارقة الدولي ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة الثقافة ودائرة الموانئ البحرية والجمارك ودائرة الخدمات الاجتماعية ودائرة الشؤون الإسلامية ودائرة المالية المركزية ودائرة المعلومات والحكومة الإلكترونية ودائرة شؤون الضواحي والقرى ودائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وهيئة الإنماء التجاري والسياحي وبلدية الشارقة وبلدية الحمرية وبلدية مليحة ومعهد الشارقة للتراث ومجلس الشارقة للإعلام وهيئة الشارقة للكتاب وهيئة المنطقة الحرة وهيئة الوقاية والسلامة ومؤسسة رياضة المرأة ومتحف الشارقة البحري وناشئة الشارقة ودائرة القرآن والسنة ودائرة التسجيل العقاري ومراكز التنمية الأسرية .
 
وتحرص الدائرة سنوياً على تنظيم برنامج التدريب الصيفي خلال فترة الصيف للطلبة والطالبات بهدف شغل أوقات فراغهم بما هو مفيد لهم ولمجتمعهم ، وتطوير مداركهم الذهنية وصقل شخصياتهم من خلال احتكاكهم ببيئات العمل . بالإضافة إلى تنمية الشعور بالمسؤولية لديهم، وإكسابهم الخبرات والمهارات التي تساعدهم مستقبلاً على الانخراط في الحياة العملية . ويشكل التدريب فرصة مثالية لتعزيز ثقة الطالب بنفسه ، وتكوين تصور مبدئي عن الاتجاه الأكاديمي المناسب له ، وتهيئته لدخول عالم الوظائف والأعمال ، والتزود بكمية من المعارف المهنية ، والتعرف على بيئة العمل بطريقة واقعية .
 
وفي هذا الشأن أكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية حرص الدائرة على استمرارية تنفيذ برنامج التدريب الصيفي الذي يعنى بالنشء. مشيراً إلى الدور الكبير التنموي لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة حفظه الله في الاهتمام بالناشئة والشباب. وحرص سموه على تبني ودعم كافة المبادرات والتوجهات المعنية بهذه الشريحة المجتمعية الهامة. 
وأشار إلى أن برنامج التدريب الصيفي الذي تتبناه الدائرة سنوياً يأتي وفق رؤيتها في دعم وتمكين الكوادر الإماراتية الشابة ؛ وترجمة سياستها الساعية لتوطين الكفاءات وتفعيل دورها القيادي في الدولة . 
 
وأضاف أن البرنامج يركز على إكساب الطلبة المهارات والخبرات التي تمكنهم من تحديد أهدافهم وأولوياتهم في الحياة العملية وفي المرحلة التي تلي فترة الدراسة. كما يساعدهم في التعرف على المتطلبات الوظيفية عبر خوض تجربة العمل المباشرة ثم بناء التخصصات والميول المهنية وفق ذلك.
وأوضح أن الدائرة تشكل حلقة تواصل بين الطلبة والجهات الحكومية ، وتساعدهم في الحصول على فرص التدريب الصيفي الملائمة لهم ، وتهيأتهم لدخول مجال العمل بكفاءة. كما تلعب دوراً هاماً في دعم جهود المؤسسات التعليمية والإرشاد الأكاديمي في إيضاح الرؤية المستقبلية لدى الطلبة حول مستجدات سوق العمل والتخصصات العلمية والمهنية الأكثر ريادة على الصعيد الوظيفي.
وثمن دور الشركاء من الجهات والمؤسسات الحكومية بالإمارة التي تدعم البرنامج وتعزز مخرجاته ، وتسهم بدورها  في تأهيل الكوادر الوطنية التي ستلبي احتياجات سوق العمل المستقبلية . 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9556 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      355 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10556 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10093 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      68953 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62099 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41232 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40325 مشاهده