نقل مراكز البيانات والتطبيقات الخاصة بـ « اقتصادية دبي» إلى منصة دبي «بالس»

21 أبريل 2019 المصدر : •• دبي -وام: تعليق 73 مشاهدة طباعة
أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية و”دو” التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة عن نجاحهما في نقل جميع مراكز البيانات والتطبيقات الخاصة بالدائرة إلى منصة دبي “بالس” المستندة إلى السحابة في إنجاز جديد هو الأول من نوعه منذ إطلاق المنصة المملوكة والمدارة من قبل مكتب دبي الذكية في عام 2017. وتقدم منصة دبي “بالس” التي أطلقها مكتب دبي الذكية بالتعاون مع دو محفظة متكاملة وشاملة من الحلول الافتراضية المتقدمة والخاصة بمتطلبات مواقع الجهات الحكومية على الإنترنت إضافة إلى تطبيقاتها وقواعد بياناتها وخدماتها المشتركة على منصة المدينة الذكية.

وكانت دائرة التنمية الاقتصادية من أوائل الجهات الحكومية التي أعلنت في أسبوع جيتكس للتقنية 2017 عن التزامها بالاستفادة من الحلول والخدمات المتطورة التي تقدمها المنصة. وباعتبارها العمود الفقري الرقمي لمدينة دبي فقد ساهمت المنصة القائمة على السحابة في توفير خدمات بنية تحتية أكثر فعالية من حيث التكاليف مما مكن دائرة التنمية الاقتصادية من توفير ما يصل إلى 82? من تكلفة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات مقارنة بتكاليف البنية التحتية التقليدية لتكنولوجيا المعلومات على مدار خمس سنوات.
 
وقال مروان بن دلموك نائب أول للرئيس لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعمليات المدينة الذكية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة إنها بالفعل لحظة مميزة في تاريخ منصة دبي “بالس” التي تشهد اليوم نجاح أول عميل لها في نقل مراكز بياناته وتطبيقاته بشكل كامل ليتم تخزينها وإدارتها في المنصة وتمثل النجاحات التي حققتها الدائرة نتيجة الاستفادة من الحلول التي توفرها المنصة دليلا على الكفاءة العالية وجودة الخدمات المقدمة إلى جانب جهودنا التي بذلناها بالتعاون مع مكتب دبي الذكية لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة نحو تأسيس اقتصاد قائم على المعرفة وضمان مستقبل أكثر ذكاء واستدامة وأمانا ونحن ملتزمون بالعمل على تطوير المنصة لتمكينها من تقديم خدمات عالية الجودة تساهم في تعزيز كفاءة ومرونة عمليات جميع عملائها .
 
ومن جهته قال محمد القيزي مدير إدارة تقنية المعلومات في الدائرة الاقتصادية بدبي. يمثل الانتقال الناجح لتطبيقاتنا ومراكز بياناتنا إلى منصة دبي “بالس” خطوة كبيرة لدائرة التنمية الاقتصادية في إطار جهودها الرامية إلى دعم التحول الهيكلي لاقتصاد دبي إلى اقتصاد متنوع قائم على الخدمات ولقد ساهمت الحلول المبتكرة التي قدمتها المنصة في خفض التكاليف الإجمالية لخدمات تكنولوجيا المعلومات بشكل ملحوظ ونسعى إلى تحقيق المزيد من الفوائد التي من شأنها أن تعزز تنافسية ومكانة دبي .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      5429 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      6257 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      6000 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      64632 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      57769 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40331 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39494 مشاهده