نورة السويدي : الاتحاد النسائي ينفذ استراتيجية وطنية وبرامج تثقيفية وتوعوية للمرأة الإماراتية

20 يونيو 2019 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 56 مشاهدة طباعة
نظم الاتحاد النسائي العام امس زيارة لوفد من أطباء جمعية أوبريشن سمايل لمقر الاتحاد بأبوظبي للاطلاع على أقسامه ونشاطه والجهود التي يقوم بها لدعم المرأة الإماراتية وتمكينها في المجالات كافة.
وأكدت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن الاتحاد وبتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ينفذ استراتيجية وطنية وبرامج عدة لتثقيف وتوعية المرأة الإماراتية في مختلف المجالات .
وقالت إن المرأة الإماراتية باتت بفضل الاهتمام الذي تلقاه من القيادة الرشيدة ومن سمو أم الإمارات قادرة على تأدية واجباتها ومشاركتها الرجل في مسيرة التنمية في البلاد وأصبحت تحتل مناصب رفيعة في الدولة منها رئيسة للمجلس الوطني الاتحادي ووزيرة بالإضافة إلى مناصب متعددة في كل مجالات الحياة العملية. ولدى وصول الوفد إلى مقر الاتحاد كانت فاطمة المحرزي مديرة إدارة الموارد البشرية وأحلام اللمكي مديرة إدارة البحوث والتنمية وعدد من مديرات الإدارات والعاملات بالاتحاد النسائي في استقبال الوفد الذي ضم 20 شخصا .
استهل الوفد زيارته لقاعة الجوهرة التي تضم مئات من شهادات التكريم والميداليات والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من قادة الدول تقديرا لدورها المرموق في دعم المرأة وتمكينها في مختلف المجالات.
وقدمت أحلام اللمكي للوفد نبذة تعريفية عن الاتحاد النسائي العام ومجالات عمله وكذلك عن محتويات قاعة الجوهرة وما تمثله من أهمية كبيرة تحكي اهتمام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بالمرأة الإماراتية .
ثم زار الوفد المعرض الدائم بالاتحاد وما يحتويه من الزي الإماراتي التقليدي وكذلك الخيمة التراثية التي تضم نماذج من الضيافة الشعبية والحناء والهدايا التراثية في الدولة التي أبهرت اعضاء الوفد الذين أخذوا صورا تذكارية لهم أثناء تجوالهم بأقسام المعرض الدائم والخيمة التراثية .
وأعرب أعضاء الوفد في ختام زيارتهم عن سعادتهم بما شاهدوه من نماذج متعددة تعبر عن تقدم المرأة الإماراتية وتراثها الحضاري .
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      8868 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      9814 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      9534 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      68229 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      61410 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      40797 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39910 مشاهده