أهتم دائما بـ (مذاكرة) الدور الذي أقدمه

هنادي مهنا: أحاول التطوير في كل إمكانياتي

16 يوليو 2019 المصدر : تعليق 267 مشاهدة طباعة
أطلت الفنانة الشابة هنادي مهنا على الجمهور بـثلاثة أعمال دفعة واحدة ولمعت في دور (أمل) بمسلسل زلزال مع محمد رمضان علاوة على تميزها في مسلسلي (حكايتي وبركة). وتنتمي هنادي لعائلة فنية، وهي أنها ابنة الموسيقار الكبير هاني مهنا. وحول أدوارها هذا العام كان معها هذا الحوار:
 
• تشاركين في 3 أعمال دفعة واحدة هذا العام... هل كنت تخططين لذلك؟
- لم تكن الخطة الدخول هذا الموسم لتقديم ثلاثة أدوار، فتعاقدت العام الماضي على مسلسل (بركة) مع الفنان عمرو سعد وصورنا معظم مشاهده بالفعل، وهذا العام تعاقدت على (زلزال) مع محمد رمضان، وطلبني المخرج أحمد سمير فرج للمشاركة في (حكايتي) من بطولة الفنانة ياسمين صبري فلم أستطع الرفض على الإطلاق، وفي النهاية تم عرض الأعمال الثلاثة.
 
• هل انتابك الخوف من هذا الكم؟
- بالطبع أن يخاف الفنان، فالضغط كان عليّ بدرجة كبيرة، وكنت خائفة من المغامرة، لكن ما قلل منها أن المسلسل الأول بركة كان قارب على الانتهاء، وبالتالي تركيزي على الأعمال الأخرى كان واضحاً، وساعدتني طواقم العمل في المسلسلات التي عملت بها مما زاد من اطمئناني.

• كيف ترين ردود الفعل على أعمالك التي تعرض؟
- ردود الفعل جيدة جداً، لكن هناك ردود فعل مميزة وخصوصاً بالدور الذي أقدمه (أمل) في مسلسل (زلزال) مع الفنان محمد رمضان لما له من جماهيرية كبيرة وحقق نجاحاً ملحوظاً جعل الجمهور يعرفني عن كثب وزاد شهرتي خلال الأسابيع القليلة الماضية، وأتابع ردود الفعل على وسائل التواصل الاجتماعي وأتلقى الأسئلة والاستفسارات ودائما ما تأتي إلي ردود وتعليقات مضحكة جداً.

• لماذا علق دور أمل مع الجمهور وكيف تعاملتِ مع محمد رمضان؟
- على المستوى الشخصي بذلت مجهوداً في كل أدواري، لكن الدور الخاص في زلزال انتشر نظراً إلى الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها بطل العمل الفنان محمد رمضان مما جعل المسلسل تأشيرة العبور للجمهور بشكل أكثر لكنني مازلت مقتنعة بأنني أحب كل الأعمال الثلاثة ولا أميز دوراً عن الآخر وكل دور له طبيعته المختلفة، وبالنسبة لمحمد رمضان وباقي الطاقم كنا نتعامل كأصحاب داخل اللوكيشن وسط أجواء ودودة بيننا من البداية.
• لكل فنان كواليس في التحضير لأعماله الجديدة... ماذا عنك؟
- أهتم دائما بـ (مذاكرة) الدور الذي أقدمه، واضع لنفسي رؤية للشخصية التي أقدمها واكتب ملاحظاتي عليها وأبدأ في التعرف عليها ومراجعتها كي أكون متمكنة من تقديمها بشكل مميز علاوة على الانصياع لتعليمات المخرج المسؤول عن العمل بداية من المخرج محمود كريم في بركة وأحمد سمير فرج بحكايتي وإبراهيم فخر بزلزال.
 
• هل تحبين وضع إضافات مع المخرج؟
- بالطبع يجب أن يكون لديّ رأي أثناء المناقشة فالمخرج إبراهيم فخر في مسلسل زلزال مثلاً كان يناقشني، وقد تبناني في العمل وكنت أقول شخصية أمل يجب أن ترتدي شيئاً ما ومكياجها يكون بطريقة وكان هناك تجاوب أحياناً وتعليمات أخرى ومناقشات ثالثة في محاولة للخروج بأفضل حل ممكن مما يعد إضافة للشخصيات.
 
• ما المشاهد الصعبة التي واجهتك هذا العام؟
- المشهد الصعب هو إصرار الفنان ماجد المصري على ضربي في مسلسل زلزال حيث يجسد دور والدي (خليل بيه) ويريد أن أنهي علاقتي بمحمد رمضان فكان الضرب حقيقياً فكان مشهداً صعباً لكنه مر، وهو نفس الموقف الذي حدث قبل فترة مع الفنان جمال سليمان في مسلسل أفراح إبليس فتمكن من ضربي بطريقة كبيرة لدرجة التأثير علي بسبب قوته نتيجة الاندماج الكبير في تقديم الدور.
 

• كانت لديك مشكلة في اللغة العربية، كيف تغلبتِ عليها؟
- كانت البداية بالفعل بمكالمة المخرج أحمد خالد أمين حين أراد أن أقدم دوراً صعيدياً في مسلسل أفراح إبليس وكنت وقتها أرى أنه من المستحيل الدخول لهذه التجربة نظراً لعدم إجادتي العربية وبعد أن أقنعني المخرج بدأت في التحضير وكانت لدي مشكلة في اللغة وصلت إلى كتابتي المشاهد بطريقة الفرانكو حتى بدأت في التعلم وأحضر دروس اللغة العربية على يد أساتذة لغة عربية متخصصين وبدأ مستواي يتحسن شيئاً فشيئاً وأحاول مع مرور الوقت التطوير في كل إمكانياتي.

• والدك الموسيقار الشهير هاني مهنا... ماذا قال لك عن أدوارك؟
- سعيد جداً بما قدمته هذا العام ودائماً ما يحمسني لاستكمال المسيرة ويتابعني ويعيني النصيحة دائماً، ورغم ذلك لم يختر لي دوراً أو يجبرني على شيء ويعطيني حرية الاختيار والتجريب دائماً.

• مازلتِ في مرحلة التعرف على الفنانين... من فاجأكِ؟
- الفنانة ياسمين صبري بطلة حكايتي كانت على رأس هؤلاء الفنانين فرأيت فيها شخصية مرحة وجميلة داخلياً وخارجياً ومتعاونة مع الجميع ومجتهدة وأحببتها خلال كواليس حكايتي،
 وعلى الجانب الآخر محمد رمضان كان يملك روح الدعابة باللوكيشن ودائماً ما يمزح مع الجميع لتهوين تعب التصوير ساعات طويلة.

• هل لدى هنادي اي أعمال جديدة؟ 
- توجد تعاقدات نهائية جديدة هذه الأيام،
 لكنني أريد أن أركز سينمائياً وفي الدراما التلفزيونية لتقديم أعمال مميزة للجمهور، مضيفة (كان هناك عمل سينمائي مع الفنان عمر متولي من المفترض استكماله قريباً).

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9556 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      355 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10556 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10093 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      68953 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62099 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41232 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40325 مشاهده